in

طرق لتخلص 4 بوصات من دهون الجسم

تتناول الطعام الصحي ولكن لا تفقد الدهون؟ وإليك كيفية رؤية النتائج في النهاية.

الدهون: هي الاشياء التي تعطي في الأماكن المناسبة لها وبالكميات المناسبة مذاق للحياة.

ولكن عندما تبدأ منحنياتك تزيد و الخصر الخاص بك يبدأ في الزيادة فقد حان الوقت للبدء في التفكير بجدية حول خفض الدهون في الجسم. ليس فقدان  الوزن في حد ذاته ولكن حرق الدهون اللينة واستبدالها بالعضلات و الجسم المتناسق. الكثير من الدهون ليست مجرد قضية جمالية، انها قضية صحية: الدهون في البطن على وجه الخصوص ترتبط بكل شيء من أمراض القلب والسكري لفشل الكبد والاكتئاب والخرف.

 

لذلك لمساعدتك على أن تكون أقل حجما و أفضل صحة قمنا باستطلاع بعض من أكثر الخبراء رواجا في اللياقة البدنية والتغذية والصحة لمعرفة ما يحدث حتى تفقد الوزن. إليك بعض من هذه النصائح .

#1 توقف عن تناول ما ليس مهما

قالت دانا بيري "عندما كنت تريد حرق الدهون من الوسط من المهم جدا أن ننظر أولا إلى ما تأكل .
"قبل أي شيء آخر عليك تقليل كمية السكر والكحول والمواد المعالجة الموجودة في طعامك والأطعمة النشوية في النظام الغذائي الخاص بك. ثم قم باستبدال هذه الأطعمة مع الأطعمة عالية بالبروتين والدهون الصحية مثل الزبدة والسمن وزيت جوز الهند. و هذا لن يساعد فقط زيادة الإحساس بالشبع ولكن يساعد ايضاً في فقدان الوزن وسوف يساعد أيضا الجسم على حرق الدهون ".

#2 خصص بعض الوقت للشاي

"لقد سمعنا جميعا عن فوائد شرب الشاي الأخضر، ولكن شاي ماتشا يأخذ الشاي الأخضر إلى مستوى جديد كليا"، كما يقول كريستين كارلوتشي هايس ردن . " هذا الشاي لديه مضادات الأكسدة التي تعزز مستويات الهرمونات التي تؤدي إلى الجوع.
ووجدت دراسة واحدة أيضا أن شرب الشاي بعد ممارسة الرياضة يمكن أن يزيد من حرق الدهون بنسبة تصل إلى 25٪".

#3 استخدام القنب

" أوميغا 3 وهي الأحماض الدهنية الموجودة في السلمون البري والجوز والشيا وبذور القنب تؤدي إلى زيادة تحلل الدهون بحيث تفقد الدهون بدلا من تخزينها".

#4 تعزيز الاحتراق داخل الجسم

إن البروتينات والخضروات الورقية و الكرنبية أكثر توليدا الحرارة من الأنواع الأخرى من الأطعمة.
مما يعني أن جسدك يحرق المزيد من السعرات الحرارية التي تستهلكها، كما يقول خوان كارلوس سانتانا، مالك معهد الأداء البشري في بوكا راتون بولاية فلوريدا. "إذا جاء معظم النظام الغذائي الخاص بك من هذين المصدرين للغذاء فسوف تحرق بضع مئات من السعرات الحرارية في اليوم لمجرد هضم الطعام الخاص بك - وهو ما كنت يمكن أن تحرقه بسبب المشي لمدة ساعة كاملة.
في نهاية المطاف هذا يمكن أن تساعدك على تقليل الدهون في الجسم.

#5 الترطيب

وتقول أجيا شيري، المدربة الشخصية وأحد المؤسسين ل "التدريب المبتكر الوظيفي": "إن أحد أكسيرات حرق الدهون السحرية الأكثر تكرارا هو الماء". "بمجرد أن تستيقظ في الصباح إشرب كوب من الماء. في كل مرة كنت تأكل يجب شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء تناول الطعام. كلما زادت كمية الماء التي تشربها، كلما زادت شعورك بالشبع و كلما كان أسهل خفض السعرات الحرارية غير الضرورية. هذا هو عنصر أساسي من الوزن وفقدان الدهون "، كما توضح. ويتفق معها في ذلك المدربون الآخرون. يقول دان روبرتس: "كل تفاعل كيميائي في جسمك يحتاج إلى الماء" . "حتى لو كنت مجرد استخدامك معتدل للمياه فإنه يمكن أن يؤثر على التمثيل الغذائي و حرق الدهون وأدائك في صالة الألعاب الرياضية."

#6 تناول أكبر وجبة لك بعد التمارين الرياضية

بعد تدريبات الرياضة بالأوزان المكثفة يحتاج الجسم إلى الكربوهيدرات والنشويات لتجديد مستويات السكر في الدم ووقف التخلي عن العضلات. هذا هو أيضا الوقت عندما تكون حساسيتك للأنسولين والتمثيل الغذائي في أعلى مستوياتها.
تناول أكبر وجبة خلال اليوم عندما يكون جسمك في حاجة إلى الطاقة وخفض كمية الطعام في بقية وجبات الطعام الخاصة بك على مدار اليوم سوف يقلل من أي مكاسب للدهون غير المرغوب فيها.

#7 ضع خطة للغش

إذا كنت تستعد للخروج لتناول العشاء أو المشروبات خلال عطلة نهاية الأسبوع وكنت تعرف ذلك في وقت مبكر، وهو الخبر السار بالنسبة لنظامك الغذائي. هذا يسمح لك للتخطيط للمستقبل واتخاذ قرارات النظام الغذائي الذكية على مدار الأسبوع. "وجبة واحدة لن يدمر أهدافك ولكن عندما يكون نظامك الغذائي غير منتظم طوال الأسبوع ذلك سوف يقوم بتدمير نظامك الغذائي.
الحصول على نظام ثابت مع العادات الجيدة والتخطيط للمستقبل إذا كنت تريد الذهاب إلى الغش خلال وجبة ".

#8 إترك مشروبات الحمية

إذا كنت ترغب في الحصول على بطن مسطحة يجب عليك قطع المشروبات السكرية واستبدالها مع إصدارات المشروبات الدايت المخصصة للحمية، أليس كذلك؟ لا هذا خطأ. وقد وجدت الدراسات الحديثة علاقة بين استهلاك المشروبات الغازية وزيادة محيط الخصر. ما هو أكثر من ذلك هو أن الأشخاص الذين يهتموا بالنظام الغذائي و يشربون الصودا لديهم نسبة أعلى من الدهون على البطن عن أولئك الذين لا يشربون تلك المشروبات كما تؤكد دراسة في مجلة السمنة .

#9 حاول دائرة التدريب

استبدال التدريبات الرياضية بتدريبات القوة والمقاومة.
إن هذه هي الطرق المفضلة لبناء العضلات وحرق الدهون في جميع أنحاء الجسم. "ليس هناك طريقة ممكنة لخفض كمية الدهون لذلك من المهم تدريب الجسم كله لانقاص الدهون بشكل عام.
مثل القرفصاء بالقفز ومتسلقي الجبال وسرعة دفع عمليات هي أمثلة كبيرة للتدريبات اللازمة. إذا كان لديك 40 دقيقة للقيام بها تكون حققت النتيجة.

#10 تحرك أكثر

يقول شيري: "عندما يأتي لي أحد العملاء يريد التخلص وفقدان دهون البطن سأقترح في كثير من الأحيان أن تفعل المزيد من المجهود. "يفترض كثيرون أنهم بحاجة إلى زيادة عدد التمارين البطن، ولكن الواقع هي التدريبات الرياضية هي الاستراتيجية الأكثر فعالية و لكن لا تستطيع الذهاب طول الوقت.
المشي أكثر هو الأهم في محاولة الحصول على جسم جيد وهي أفضل من الحصول على ساعة من التدريبات الرياضية.
كل هذه الحركة الإضافية سوف تساعد على تخلصك من طبقات الدهون التي تغطي عضلات البطن. "

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل وأسوأ الأطعمة المجمدة للإفطار

أفضل وأسوأ المقرمشات المعروفة في السوبر ماركت