in

طرق لفقدان الوزن بعد سن الخمسين

في حين قد يكون سن الخمسين هو المفهوم الجديد لسن الثلاثين إلا أن هناك بعض الحقائق الفسيولوجية التي لا تزال تجعلك تبدو وتشعر مثل  ال50 ، خاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن .

كل تلك السنوات من ممارسة الرياضة ، الجلوس ، المشي صعودا ونزولا على الدرج ، والتحرك بشكل عام ، تؤثر سلبا على المفاصل والعضلات. قد تلاحظ أنها متصلبة  وأكثر إلتهاباً مما كانت عليه قبل بضعة عقود. ثم هناك قضية لدينا  الحرق metabolisms الذي  تباطأ أكثر من أي وقت مضى. وفقًا للمجلس الأمريكي للتمارين الرياضية ، فإن معدل الأيض الخاص بك (القدرة على حرق السعرات الحرارية دون فعل أي شيء) يتناقص بنسبة 1 إلى 2٪ في كل عقد ، وذلك بفضل انخفاض كمية العضلات التي تحملها (إن العضلات تحرق السعرات ايضاً) وزيادة كتلة الدهون (وهي غير مفيدة في عملية الأيض). وبالطبع لا تتغير حميتنا في كثير من الأحيان بما يكفي لتعويض هذا التباطؤ في نسبة الحرق ، بمعنى أن الوزن يمكن أن يزيد ببطء  مع كل عيد ميلاد.

“هناك عدد من حو المعوقات التي سيواجهها الأشخاص في الخمسينات من العمر عندما يحاولون إنقاص وزنهم” ، كما يقول بريان دوربين ، وهو مدرب معتمد من قبل NSCA. “ولكن بمجرد معرفة ما هي تلك المعوقات ، وكيفية تفاديهم، فمن السهل أن تنجح في أن تخفض الوزن”.

يمكن لهذه الحيل السبعة الصغيرة أن تساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه

#1 تدريبات الأوزان

إذا وجدت صعوبة في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية فيجب أن يكون لك ايضاً شجاعة إضافية في غرفة مليئة بالأوزان و شباب فى سن ال 20 ولكن هنا القليل من الدوافع التي تجعلك تذهب: بمجرد أن تصل إلى سن ال50 ، سيكون لديك كتلة عضلية أقل بنسبة 20٪ مما كانت عندك عندما كنت في العشرين من العمر. ولأن العضلات نشطة و تساعد في عملية الأيض لذلك فإن فقدان العضلات يساوي عملية أيض أبطأ. هذا يجعلك أكثر عرضة لزيادة (و الاستمرار)في إضافة الأرطال الإضافية إلى وزنك كما يقول دوربين. ويقول: "إن الخبر السار هو أنه يمكنك تحويل كل هذا من خلال روتين تدريب منظم بشكل جيد". " يمكنك أن تزيد كتلة عضلاتك وتستعيد القدرة على إنقاص الوزن كما كنت قادراً على ذلك قبل 20 عاماً" كما يقول.

#2 القيام بفحص الهرمونات

مع تقدمنا ​​في العمر تتراجع نسبة الهرمونات لدينا مثل البروجسترون ، التستوستيرون ، وغيرها .ذلك يضع الجسم في حالة تخزين للسعرات بدلا من فقدانها كما تقول جينيفر بيرنز ، وهي طبيبة طبيعية في فينيكس. تقول بيرنز: "إن مجرد الحصول على فحص للغدة الدرقية والغدة الكظرية ومستويات الهرمونات في الجسم يساعدك على اتخاذ الخطوات المناسبة لإعادة توازن الهرمونات في الجسم و يمكن أن تقطع شوطا طويلا نحو مساعدة الناس في الخمسينات على فقدان الوزن"
و توافق تامي ميراجليا (مؤلفة كتاب اسرار الهرمونات و اكتشاف طريقة بدون مجهود لفقدان الوزن و تجديد الطاقة خلال 30 يوماً)على ذلك وتعتقد أنه يمكن التركيز على هرمون التستوستيرون ، خاصة للنساء اللواتي تجاوزن الخمسين من العمر اللواتي و يحاولن الحصول على لياقتهن. "هناك نقاش واسع في المجتمع الطبي حول تأثيرات فقدان الإستروجين لكن قلة من الناس يدركون أهمية وجود مستويات كافية من هرمون التستوستيرون والتي يمكن أن تساعد المرأة على إنقاص وزنها .
في الواقع ، تظهر الأبحاث أن مستويات التستوستيرون المتوازنة تقلل مستويات الجلوكوز في الدم والتي تساعد على خفض الوزن وتقليل شحوم البطن العنيدة .

#3 اختيار الأنشطة السهلة على المفاصل

تقول جانا لويل ، المدربة الرياضية الشخصية التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها ، إنها حصلت على أفضل النتائج في الخمسين من عمرها عندما قامت ببعض التدريبات في حمام السباحة. وتقول إن الأشخاص ذوي المفاصل المتعبة يمكنهم الحصول على تمرين رائع ، لأن الآلام والأوجاع يمكن أن تجعل بعض الناس يتوقفون عن ممارسة التمرينات الرياضية تمامًا. "كما أن التمارين التي تمارس في الماء سهلة على المفاصل ويمكن أن تعزز مجال الحركة أيضاً" كما تقول لويل. "أفضل من ذلك ، إن حرق السعرات الحرارية أكبر بنسبة 30٪ في الماء منه على الأرض بسبب المقاومة التي يخلقها الماء". ليس لديك حمام للسباحة؟ ليس هناك أى مشكلة. المشي ايضاًهو ممارسة مفيدة لعضلة القلب والأوعية الدموية وكذلك ركوب الدراجات ، والتجديف ، واليوجا ، والرقص.

#4 لا تتراخى في الصالة الرياضية

لمجرد أن مفاصلك تؤلمك أكثر قليلاً مما كانت عليه من قبل ، لا يعطيك ذريعة لقضاء الوقت على الهاتف أثناء وقت التدريبات . تقول أليكس أولريد ، وهي طبيبة ورياضية محترفة سابقة تحولت إلى مدربة شخصية ، إن هذه واحدة من أكبر مشاكلها مع الذين يبلغون من العمر 50 عامًا. تقول ألدريد: "يعتقد الكثير من الناس أنه لمجرد أنهم ذهبوا إلى الصالة الرياضية ، فإنهم قاموا بالإلتزام الخاص بهم ". "ولكن في الحقيقة ، يجب أن تركز على ما تفعله وتدفع نفسك بقوة كافية لبذل العرق أو على الأقل إكمال المجموعة الكاملة من الحركات لممارسة تمرين معين". إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تقوم بالحركات الرياضية بشكل صحيح يمكنك أن تقوم بسؤال المدرب تقول الريد"أتمنى لو أن مزيدًا من الأشخاص يقومون بالبحث عن أحد المدربين ويسألونهم: 'هل أفعل هذا بشكل صحيح؟' "بلاً من إهدار وقتهم على تمرينات غير صحيحة.

#5 استشارة متخصص في العلاج الطبيعي.

إن النصيحة بأنه يجب عليك استشارة طبيبك قبل البدء في أي نظام جديد للتمرين أمر رائع ، وتقترح سميرة شوروك ، وهي مدربة شخصية معتمدة من ACE ، أن تأخذ هذه النصيحة لخطوة إضافية: قم بتحديد موعد مع معالج فيزيائي خاصة إذا كنت تشعر بألم في الظهر
أو الركبة أو أي جزء آخر من الجسم قد يمنعك من العمل على أساس منتظم. تقول شوروك: "بعد 50 عاماً يصبح الكثير من الناس يعانون من إصابات ولا يعرفون ما هي الخيارات المتاحة لهم في الأنشطة". "و بالطبع هذا يجعل من الصعب ممارسة التمارين بطرق اعتدنا عليها والحصول على المشورة من أحد المحترفين يمكن أن يساعد حقًا". يمكن أن يساعدك العلاج الطبيعي على إعادة تأهيل إصابة قديمة أو تخفيف آلام المفاصل والعضلات مما يساعدك على التمرينات الخالية من الألم.

#6 تحقق من النظام الغذائي الخاص بك

تذكر أن الأيض البطيء يمكن أن يعني أنك تحرق حوالي 250 سعرًا حراريًا أقل كل يوم. وإذا كنت لا تزال تتناول الطعام كما لو كنت في الثلاثينات من العمر - ولا تزيد من تمرينك و حركتك - فستزيد من وزنك ببساطة، كما تقول كاتي فيرارو ، أ.د. ، أخصائية التغذية في جامعة كاليفورنيا، كلية سان فرانسيسكو للتمريض. "من أجل فقدان الوزن عندما تكبر في السن عليك أن تأكل سعرات حرارية أقل" كما تقول فيرارو.فتناول الوجبات السريعة في نظامك الغذائي مع الكثير من الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون يمكن أن يجعل خفض السعرات الحرارية غير مؤلم.

#7 راقب نسبة التوتر

يقول دوربين إن هذا العقد يمكن أن يكون وقتًا اساسياً للشعور بالإجهاد. "إن متوسط ​​العمر 50 عاما يكون لديه في الطبيعي مسؤوليات أكثر بكثير من نظرائه الأصغر سنا. إنهم غالبا ما يكونون في أكثر السنوات ذات الدخل المرتفع في الحياة المهنية مما يعني مسؤوليات إضافية في العمل. قد يكون لديهم أيضا أطفال يذهبون إلى الجامعة - و بالطبع يزيد ذلك من العبء المالي و احياناً يكون لديهم آباء وأمهات في سن كبيرو يجب عليهم المساعدة في تقديم الرعاية لهم. " النتائج؟ الأكل العاطفي والجدول الزمني الذي يبدو معبأ جدا و لا يسمح لجلسات تمارين منتظمة. الحل: يجب جدولة التدريبات الخاصة بك لتكون في ذات أهمية مواعيد الطبيب كما تقول Durbin. إن التمسك بالروتين لا يساعد فقط على تخفيف التوتر بل يساعد الناس على البقاء على المسار الصحيح مع وجباتهم الغذائية. بعد كل شيء ، من يريد أن يدمر فوائد جلسة رياضية صعبة بسبب تناول دونات؟

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

هل من الصحيح أن مشروبات الخل الجديدة الرائجة مفيدة حقا للصحة ؟

هذا ما يكون عليه جسمك عند ممارسة الصيام المتقطع