in

طرق للتخلص من الإنتفاخ في 24 ساعة

تخلص من الإنتفاخ ويمكنك أن تبدو أقل حجما بشكل واضح في غضون ساعات مع هذه الحيل البسيطة.

عندما قام مايكل أنجلو بنحت العمل الفني الذي أطلق عليه إسم  داود، كان يعمل على الرخام من الخارج – يحول كتلة من الحجر إلى تحفة فنية. ولكن عندما تقوم بنحت جسمك يجب أن يتم بطريقة مختلفة تماما: من الداخل.

التمارين الرياضية والأكل الصحي هي جوهر الحصول على بطن مسطح كما تريد.

ولكن عندما ترغب في تقليص بطنك بأسرع وقت ممكن (مثل لحفلة العطلة ليلة الجمعة هذه)، تحتاج إلى الاعتماد على آليات الجسم الداخلية لتسطيح البطن التي يمكن تفعيلها في أقل من 24 ساعة. يمكن أن يبدو قليلا مثل السحر، ولكن هناك حقا حفنة من الحيل البسيطة التي تجلب لجهازك الهضمي التوازن، و تنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك، والحد بشكل كبير من الانتفاخ … ونرى النتائج في أقل من يوم واحد.

#1 شاي التمثيل الغذائي

إن الجهاز الهضمي البطيء يساوي معدل حرق بطيء ايضا. نشط أمعائك عن طريق بدء الصباح مع كوب من شاي الزنجبيل. هذا الشراب الصديق للصحة سريع النتائج ستساعد على تحسين عملية الهضم ويقلل من كمية طعامك وخفض الرغبة الشديدة غير الصحية في تناول الملح أو السكر.
يُغلي 1/2 ملعقة صغيرة مبشور الزنجبيل مع 1 كوب من الماء وتصب في كوب مع كيس الشاي المفضل لديك.

#2 أخذ حمام مع ملح إبسوم

الاسترخاء في حوض الإستحمام هو دائما شيء لطيف، إضافة كوبين من الملح إبسوم إلي ماء الإستحمام قد يساعد بشكل أكثر فعالية عن طريق سحب المياه الزائدة من جسمك. لتجنب الجفاف، فقط القيام بهذا مرة واحدة في الأسبوع.

#3 أكل الموز

الموز مليء بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يساعد على تنظيم توازن السوائل لتسطيح البطن. انها مجرد واحدة من 21 الأشياء المدهشة التي تحدث لجسمك عندما تأكل الموز !

#4 تجنب بعض الخضروات

على الرغم من أنها مليئة بالمواد المغذية التي تعزز الصحة، فهي تحتوي أيضا على مواد تؤدي إلي الإنتفاخ و يمكن أن تساهم في تغذية حجم البطن.و ايضا البصل الأبيض والخرشوف والذرة والبروكولي والقرنبيط واللفت والسبانخ غير المطبوخة و الفطر.

#5 ابتعد عن العلكة

ليس فقط أن العلكة تسبب لك انتفاخ البطن و امتلائها بالهواء، العديد منها تحتوي أيضا على الكحول السكرية والمحليات الاصطناعية مثل السوربيتول و إكسيليتول التي يمكن أن تسبب الانتفاخ. إذا كنت تريد أن تضع شيئا يمكنك الاتجاه إلي للمجموعات المتنوعة العضوية مثل لبان الصمغ أو ببساطة البان الطبيعي بدلا من ذلك. انها لا تزال منخفضة السعرات، ولا تستخدم تلك المحليات التي سوف تجعلك تمتليء بالهواء!

#6 ابتعد عن لوح البروتين

ربما كنت لا تفكر في "البقوليات" عند تناول لوح البروتين، ولكن الكثير منها تشمل مستخلص البروتين المستمد من فول الصويا - شيء كثير من الناس يجدون انه محفز للغازات مثل أنواع الفاصوليا الأخرى، يحتوي فول الصويا علي أوليغ ساشاريدس، وهي جزيئات من السكر لا يستطيع الجسم أن يفتتها تماما. و تذهب هذه الجزيئات إلي أي ، وتعلق في هذا المكان و تبدأ في التخمر، مما يسبب في الغازات والانتفاخ في المعدة.

#7 الكزبرة

وتبين البحوث أن مزيج الزيوت الفريد الموجود في الكزبرة به مجموعة من الزيوت (على وجه التحديد، لينالول وأسيتات جرانيل) تعمل مثل الأدوية دون وصفة طبية لاسترخاء عضلات الجهاز الهضمي وتخفيف الأمعاء من"النشاط المفرط". وجدت دراسة نشرت في مجلة أمراض الجهاز الهضمي والعلوم أن المرضى الذين يعانون من القولون العصبي استفادوا من الكزبرة كمكمل غذائي بدلا من الدواء الوهمي. سيلانترو هو واحد من أفضل الأطعمة التي تقضي علي الإنتفاخ.

#8 بعض الشوكولاته الداكنة

أنت لا تحتاج إلى أن تخبرنا عن أهمية الشيكولاتة ولكن الفكرة هي أن الشوكولاته يجب أن تحتوى علي الكاكاو 70 في المئة أو أعلى من ذلك. وتحول الميكروبات المحبة للشوكولاتة في الأمعاء الحلوى إلى مركبات مضادة للالتهابات، كما أثبت ذلك الباحثون في الجمعية الكيميائية الأمريكية. عندما يصل الكاكاو إلى العصارة الهضمية في البطن والانزيمات، فإن أمعاء البطن تخمرها و تحولها إلي مركبات مضادة للالتهابات.

#9 أكل عدة وجبات صغيرة

للحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك جيد علي مدار اليوم، يجب التركيز على وجبات خفيفة صغيرة من البروتين والألياف كل 3 إلى 4 ساعات. تناول سلسلة من الوجبات الصغيرة لن يحرق فقط المزيد من السعرات الحرارية ولكن أيضا يجنبك حدوث جوع شديد بعد الظهر وايضا مع نهاية يوم العمل. (تأكد من تناول الوجبة الأولى من البروتين؛ تخطي وجبة الإفطار تترك الكثير منا فر رغبة للحصول على المزيد من الغذاء أكثر مما نحتاج حقا.) يمكنك استخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر لتذكيرك بهذه الفواصل و تناول وجبة صغيرة بها. التفاح مع زبدة الفول السوداني، وبعض من المكسرات والتوت، الحمص أو الزبادى كلها تصلح أن تكون وجبات خفيفة.

#10 كل ببطء حتى لا تبتلع الهواء

عندما تصل أخيرا إلي المنزل بعد يوم طويل، تكون مجهد تماما – نفهم ذلك. ولكن هذا لا يعني أنك يجب أن تنتهي من عشاءك في عجلة من امرك. تناول الطعام بسرعة كبيرة يسبب لك ابتلاع الهواء الزائد، والتي يمكن أن تؤدي إلى غاز غير مريح في البطن والانتفاخ. امضغ الطعام ببطء و فمك مغلق من ناحية أخرى قد يكون له تأثير معاكس. محاربة الرغبة في أكل الوجبة كاملة سريعا من خلال تناول وجبة خفيفة مثل قطعة صغيرة من الفاكهة أو أوقية من المكسرات في طريق عودتك إلى المنزل. ثم، بعد أن تستقر في المنزل وأجلس وأحصل على العشاء على مهل.

#11 شرب الليمون

عندما يحتفظ الناس بالسوائل، فإنهم يميلون إلى التوقف عن شرب المياه لأنهم يعتقدون أنها سوف تجعل الانتفاخ أسوأ. أن احتباس الماء هو طريقة الجسم في التمسك بالسوائل. شرب الكثير من الماء (وعدم شرب السوائل التي تؤدي إلي جفاف الجسم) يشير إلى الجسم أنه لم يعد يحتاج إلى التمسك بكل قطرة من السوائل به للبقاء رطب. الليمون هي مدرطبيعي للبول ، وبالتالي فإن إضافتها إلى الزجاجة الخاصة بك يؤدي إلي الإسراع لهذه العملية. (إذا كنت لا تفضل الليمون يمكن أن تشرب كوب من الماء الديتوكس بدلا من ذلك.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أشياء يغيرها العصير المطهر في جسمك

أفضل و أسوأ أنواع الزبادي لفقدان الوزن