in

أشياء يغيرها العصير المطهر في جسمك

إذا كنت تفكر في القيام بشرب عصير مطهر للتخلص من السموم في جسمك ،فإن اكتشاف ما يمكن فعله لك توقعه هو خطوتك الأولى نحو ذلك.

مع بداية العام الجديد و ارتفاع تكلفة عضوية الجمنازيوم فجأة والأصدقاء تبدأ مناقشة أي عصير مطهر نستطيع تجربته. نحن 100 في المئة معكم في هذا التحسن ونقدر حسن النية في الدافع وراء ذلك – ولكننا نعتقد أنه من المهم أن نعرف دائما ما سوف نفعل.

أول شيء:  العصير المطهر هو نظام غذائي من أجل “التخلص من السموم” يمكن أن يستمر من بضعة أيام إلى عدة أسابيع حيث يستهلك الشخص فقط الفواكه والخضار و العصائر للحصول على التغذية في حين الامتناع عن غير ذلك من أنواع الطعام. كثير من الناس أكدوا عن تحسن صحتهم، والمزاج، والمظهر بسبب العصائر المطهرة. ومع ذلك، فإن المجتمع العلمي أقل حماسا حول العصير المطهر، وكثير من العلماء، وأخصائيي التغذية، والأطباء يعتبرون التخلص من السموم الغذائية بالعصير المطهر أقل فاعلية من الصيام بالماء، وبالتالي، مضيعة للمال. ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تجربه على أي حال، فإننا نوصي باستشارة الطبيب – أو على الأقل اتباع برنامج عصير مطهر “رسمي”. ببساطة شرب أي عصير من أول مكان أومن أي مكان من أنحاء المدينة ليس فكرة جيدة.

لقد طلبنا المساعدة من العديد من خبراء التغذية للحصول على الأشياء التي يمكن أن تحدث للجسم البشري عند الشروع في تطهير الجسم باستخدام عصير. ما صرحوا به ضروري يجب قراءته هذا لك أو لأي شخص تعرفه يفكر في الامتناع عن الغذاء لبضعة أيام.

#1 سوف يبطيء تمثيلك الغذائي

بمجرد التوقف عن تناول ما يكفي من الغذاء لتلبية الاحتياجات الأساسية لطاقتك، وسوف يبطيء هذا التمثيل الغذائي الخاص بك.
بالنسبة لمعظم الناس، الحد الأدني من السعرات الحرارية حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد. يقول خبراء التغذية أن جسمك يذهب إلى وضع الاحتفاظ بالطعام لأنه لا يعرف متى ستكون الوجبة التالية". ونتذكر أنه على الرغم من خفض السعرات الحرارية يؤدي إلى فقدان الوزن، فإن بقاءها منخفضة جدا لفترة طويلة جدا يمكن أن يكون له تأثير عكسي. انها واحدة من أكثر الأشياء التي تبطئ التمثيل الغذائي الخاص بك .

#2 يمكنك اكتشاف ما تعاني منه

بما إن معظم العصائر المطهرة تقلل من تناول منتجات الألبان والقمح والجلوتين والأطعمة المخمرة من النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك الحصول على منظور جديد على ما إذا كان أي من هذه الأطعمة لا تتفق مع جسمك. يقول دكتور وودسون ميريل، رئيس قسم الطب التكاملي: "في نهاية المطاف يمكن أن يساعد ذلك على تحديد الأطعمة التي تسبب مشاكل لجسمك.

#3 سوف تصبح حساس لدرجات الحرارة الباردة

حتى الآن، كان شتاء دافئ بشكل استثنائي لكثير من الناس، ولكن ليس هذا مقياس متى قد تقرر البرودة في الظهور.
الشتاء ليس وقتا رائعا لبدء برنامج عصير التطهير لأن الكثير من الناس تميل إلى الأطعمة والمشروبات الساخنة للمساعدة في الحفاظ على درجات حرارة الجسم خلال الأشهر الباردة. تخيل عندما تكون درجة الحرارة في الخارج 20 ، الشاي الساخن لفقدان الوزن قد يكون خيارا أفضل من العصير البارد.

#4 قد تفقد بريقك

عندما تستهلك الفواكه والخضروات فقط عن طريق العصير المطهر، فيحدث هكذا انخفاض في كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها بانتظام. يقول جيم وايت أردي، صاحب استوديوهات جيم وايت للياقة البدنية والتغذية: "إن الجسم يحتاج إلى ما يكفي من السعرات الحرارية لاستخدامه كطاقة لوظائف الجسم الطبيعية. "بدون ما يكفي من السعرات الحرارية والطاقة، يمكن أن تشعر بالضعف، والصداع، أو يكون لديك طاقة منخفضة".

#5 انسحاب الكافيين

إذا كنت ملتزم تماما ببرنامج العصير المطهر ، هذا يعني أنك سوف تضطر إلى التوقف عن تناول جميع أنواع الكافيين. "حتى إذا كنت تشرب عادة كوب واحد فقط في اليوم، والتوقف عن الكافيين قد تؤدي الى الصداع، والتهيج، وصعوبة في التركيز"، و يقول أخصائي التغذية حتى لو كنت تعتقد أن لديك نوع مختلف من الطاقة من تناول العصير ، فإن ما يحدث لجسمك عند شرب القهوة هي تجربة مختلفة.

#6 ستفقد وزن الماء في جسمك

يتم الاحتفاظ بالكثير من الماء في عضلاتك مع الجليكوجين. "عندما تأكل حمية منخفضة السعرات الحرارية، يمكن لجسمك استخدام تلك المخازن ا، وبذلك تفقد وزن الماء معها"،ويقول سيث سانتورو إنها إثارة مؤقتة، لأنك سوف تكسب هذا الوزن من المياه مرة أخرى عند العودة إلى النظام الغذائي العادي الخاص بك.

#7 قد تشعر بالدوار

سواء كان ذلك من الفاكهة أو الخضروات، أي عصير كنت تشربه من أجل التطهير يحتوي على كمية عالية من السكر. يقول ليه كاوفمان صاحب كتاب leahkaufman.com: "سيؤدي ذلك إلى إنتاج جسمك للأنسولين بشكل أسرع، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم" . "هذا يؤدي إلى دوخة والشعور بالدوار".

#8 يمكن لجلدك أن يجف و تزيد آثار السن عليه

عند تناول نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يتم استخدام المياه المخزنة في العضلات مع الجليكوجين
وذلك يسبب لبشرتك الجفاف. يقول أنتونيا بيريل، المحاضر المساعد في كيمياء الروائح في كلية لندن للأزياء: "التوازن هو المفتاح". يقول بيريل أن العصير المطهر لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى أن يكون الجلد أكثر جفافا وربما الجلد قد يشيخ في سن مبكرة بسبب نقص في الأحماض الدهنية الأساسية.

#9 قد تقل شهيتك

على الرغم من أن العصير لا يقلص في الواقع من حجم المعدة، فإنه يزيل مؤقتا إمكانية تناول الطعام للشعور بالراحة.
والنتيجة من ذلك هو أنك سوف تشعر بالشبع بأقل من الغذاء المعتاد، على الفور بعد الانتهاء من ذلك التطهير. هذا الوضع يمكن أن يوفر دفعة نفسية كبيرة لبعض الناس لأنهم يكونوا بحاجة للتجربة بحيث يمكن تغيير سلوكياتهم في الأكل ووقف تخريبهم لما فقدوه من الوزن .

#10 الشعر والأظافر لن تنمو

عندما تكون على نظام التطهير لا تأكل نظام غذائي يحتوي على كل العناصر الغذائية الموجودة في النظام الغذائي المتوازن. وهذا سوف يؤدي لبعض النتائج الهامة ولكن التغيير الأول الذي سوف تلاحظه هو أن شعرك والأظافر أيضا لا ينمو بسرعة. "البروتين والدهون والكربوهيدرات. نحن بحاجة إلى كل هذه من أجل بشرة وشعر وأظافر صحية "

#11 سوف تواجه فقدان الوزن على المدى القصير

نعم، قد تفقد بعض الوزن ، ولكن فقدان الوزن من المرجح أن يكون مؤقت.
يقول وايت: "هذا النوع من النظام الغذائي غير فعال في إدارة الوزن على المدى الطويل، وذلك بسبب كونه مقيدا للغاية ومنخفض في السعرات الحرارية". ولكي نكون واضحين، فإن مجرد شرب العصير سوف يؤدي إلي فقدان الوزن السريع : "إذا شربت العصير بالإضافة إلى روتينك الثابت من النظام الغذائي ونمط الحياة المستقرة، فإنك سوف تقوم بزيادة السعرات الحرارية و يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن ".

#12 سيكون لديك دفعات عشوائية من الطاقة

وعادة ما تكون هذه الدفعات عابرة ومؤقتة. يقول سانتورو: "يمكن للناس أن يشعروا بزيادة الطاقة بسبب الكربوهيدرات وامتصاص الماء بسرعة". ومع ذلك، على المدى الطويل، هذا النظام مع الألياف المنخفضة والبروتين المنخفض يمكن أن يضر جسمك ".

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أسوأ وجبات التيك أواي التي تزيد الوزن

طرق للتخلص من الإنتفاخ في 24 ساعة