in

طرق للحصول على الكالسيوم خالية من الألبان

اجلس ،تفضل الحليب :نعم ، هذا صحيح: الحليب هو وسيلة رائعة لبناء الكالسيوم في العظام. فكل كوب به 280 ملج – أو 28٪ من الحد اليومي الموصى به يومياً والذي يكون 1،000 ملجم – إنه واحد من أكثر المصادر تركيزًا أيضًا. ولكن هناك أطعمة أخرى بها نسبة عالية من الكالسيوم ، وهذا هو الخبر السار بالنسبة لهؤلاء الذين يبغضون اللاكتوز. لكن هذه الأطعمة ليست دائماً واضحة من ناحية نسبة الكالسيوم. على سبيل المثال ، تحتوي بعض أنواع الخُضَر الداكنة على كمية أكبر من الكالسيوم مقارنة بالحليب، بينما لا تحتوي أوراق أخرى مماثلة على شيء. اليك بعض الطرق المذهلة للحصول على نصيبك من الكالسيوم.

#1 الكرنب

الكرنب هو واحد من أفضل المصادر النباتية للكالسيوم. فإن كوبين من عبوات الكرنب النيئ يحتويان على 201 ملج من الكالسيوم ، والكالسيوم الموجود به أكثر قابلية للتوافر البيولوجي من الكالسيوم الموجود في الحليب ، كما تقول دكتورة Connie M. Weaver ، وأستاذة متميزة ورئيسة قسم علوم التغذية في جامعة بوردو.

لكن ليس كل الخضروات تعطي نفس القدر من الكالسيوم. إن حمض الأكساليك Oxalic acid- الذي ينتشر في النباتات مثل السبانخ ، السلق ، و أوراق البنجر - والذي يتدخّل في امتصاص الكالسيوم. وعلى الرغم من أن السبانخ تحتوي على الكثير من الكالسيوم من الناحية الفنية ، إلا أنه لا يوجد إلا عُشرما هو متوافر بيولوجيًا مثل الحليب بسبب حمض الأكساليك ، كما تقول الدكتورة Weaver ، "لذلك فإنه مصدر قوي للكالسيوم".

#2 بوك تشوي أو الكرنب الصيني

المعروف أيضا باسم الكرنب الصيني ، بوك تشوي هو مصدر آخر رائع من مصادر الكالسيوم النباتي: عندما تتناول كوبان منه تحصل على 148 ملج. تقول الدكتورة Weaver: "إنه الغذاء النباتي الوحيد الذي درسناه والذي يمتاز بأعلى امتصاص للكالسيوم"

#3 اللوز

إن كوب من اللوز المحمص بالزيت يحتوي على 457 ملج من الكالسيوم! (لكن لا تأكل كل ذلك في وقت واحد ، الآن: فإن كوب واحد مرة واحدة سوف يجعلك تركض ما يقرب من 1000 سعر حراري)

#4 السردين

علبة من أسماك السردين (لا يمكنك حتى تذوقها كلها، فهي تعطي فقط القليل من الطعم، بصدق !) فهي تقدم 888 ملج من أعلى امتصاص للكالسيوم.

#5 السلمون

وينطبق نفس الشيء على أسماك السلمون المعلّب، والذي يحتوي 882 مجم من الكالسيوم، حيث مضغ تلك العظام الصغيرة يقوّي عظامك!

#6 حبوب السمسم

إن مجرد ملعقة طعام من بذور السمسم، و بجانب أنها لذيذة فإنها تعطيك 88 ملج لذيذ من الكالسيوم.

#7 بذور الشيا

إن أوقية واحدة من بذور الشيا بها 179 ملج من الكالسيوم!

#8 التوفو

إن التوفو به مجموعة من الكالسيوم، وهو خيار مناسب للعظام. تقول الدكتورة Weaver : "تمنحك 1.2 بالوجبة و هي نفس الكمية من الكالسيوم القابل للامتصاص مثله مثل كوب من الحليب".

#9 حليب الصويا

حسنًا ، إنه محصن بالكالسيوم ، لكن هذا لا يعتبر غشاً في كتابنا، حيث يعطيك حليب الصويا المحصن بالكالسيوم كمية كبيرة من الكالسيوم مثله مثل الحليب، وجدت د. Weaver عندما أجرت اختباراً على الحرير.
ابحث عن كربونات الكالسيوم على الملصق ، وهي متوفرة مثل الكالسيوم بالحليب ، كما تقول.إن حليب الصويا المحصن بالفوسفات ثلاثي الكالسيوم الذي لا يؤدى بشكل جيد.

#10 عصير البرتقال

يتطابق الحليب مع كوب من عصير البرتقال المحصن بالكالسيوم. فإن بعض منتجات العلامات التجارية تحتوي على 349 ملج لكل كوب.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

سيدات فقدن الوزن بنجاح بعد انقطاع الطمث

7 أطعمة تمنع تساقط الشعر