in

طرق مدهشة لخسارة الوزن أثناء النوم

كم عدد الوجبات التي تناولتها بالأمس؟

خطأ، أيا كانت  أجابتك على السؤال أعلاه وهناك احتمالات أنك أكلت في الواقع أكثر من ذلك بكثير في كثير من الأحيان.

معظمنا الآن تناول عدة وجبات صغيرة أثناء اليوم وفقا لدراسة حديثة في معهد Salk. وكلما بقينا مستيقظين زادت السعرات الحرارية التي نستهلكها.

وتكهن العلماء بأن أفضل طريقة لخفض استهلاك السعرات الحرارية قد تكون ببساطة هو الحصول على مزيد من النوم، لذلك طلبوا من الناس الذين يأكلون على مدار 14 ساعة كل يوم لخفض أوقات الطعام إلى ما لا يزيد عن 11 ساعة في اليوم، و النوم أكثر من مرة.

بعد 16 أسبوعا  فقط  خسر البعض متوسط 3.5 في المئة من وزن الجسم الزائد فقط عن طريق الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر.

وهذا يعني أن مجرد إضافة عدد قليل من الحيل البسيطة إلى روتينك المسائي يمكن أن يعني فقدان الوزن.

#1 التريبتوفان هو مفتاحك للنوم

التريبتوفان وهو حمض أميني يوجد في معظم اللحوم، وقد أثبتت تأثيرات قوية تحفز النوم. ووجدت دراسة حديثة أن مجرد 1/4 جرام حول ما ستجده في عجينة الدجاج بدون جلد أو ثلاثة أوقية من لحم الخنزير أو الديك الرومي كان كافيا لزيادة ساعات النوم العميق بشكل كبير. ويمكن أن تترجم إلى فقدان الوزن السهل.

تقول جوليا فلاماس مديرة البرمجة والعمليات في استوديو إبيك هبريد لتدريب اللياقة البدنية: "إن أي طعام يحتوي على التربتوفان يحتوي على المكسرات والدجاج والأسماك والعدس والبيض يمكن أن يساعد في ظهور متلازمة النوم الناعم. "إذا كنت من النوع الذي لا يستطيع النوم على معدة فارغة يمكنك إستبدال بمصدر صحي من الدهون مثل الأفوكادو أو زبدة الجوز يمكن أن تساعد على محاربة الجوع.

#2 نظم مواعيد تناول الشاي

"هناك شيء حول طقوس الجلوس إلى كوب مهدئ من الشاي الذي يخبر عقلك الإبطاء والاسترخاء"، ويقول فلاماس. "بعض من أفضل أنواع الشاي للنوم هي البابونج، النعناع، ​​الخزامى و حشيشة الهر، التي في الواقع لديها بعض الخصائص المهدئة".

بعض أنواع الشاي لديها أيضا خصائص فقدان الوزن السحرية من يقلل هرمونات الجوع الخاصة بك إلى زيادة حرق السعرات الحرارية إلى تذويب الدهون التي يتم تخزينها في الخلايا الدهنية
أن أعضاء فريق الاختبار ينامون بشكل أفضل وخسروا ما يصل إلى 10 رطلا في أسبوع واحد على خطة النظام الغذائي لدينا.

#3 تناول الحبوب الكاملة في الغداء

كنت تعلم أنه يجب تجنب الوجبات كبيرة والقهوة والكحول قبل النوم، ولكن هل تعلم أنه من الأفضل لتناول الكربوهيدرات المعقدة الخاصة بك في وقت الغداء وليس مع العشاء. "السيروتونين يتحول إلى الميلاتونين في المرحلة الثالثة من النوم والسيروتونين مصدره الكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة.
حتى لا تحتاج إلى الكربوهيدرات قبل النوم فقط يكون لهم في مرحلة ما خلال اليوم .

أيضا، لتلبية كمية الألياف اليومية "حوالي 20 غراما من الألياف غير قابلة للذوبان مهم لتمكينك من النوم لذلك تهدف إلى تناول ذلك يوميا وعليك أن تضمن يمكنك تحويل ما يكفي من السيروتونين للنوم بشكل جيد". وهذا عن قطعتين من الحبوب الكاملة تنتشر الخبز .

#4 إذا كنت تأكل في الليل أجعلها وجبات صغيرة

في حين لا يجب أن تذهب إلى النوم و أنت جوعان يجب أيضا أن لا تملأ معدتك تماما.
عند تناول وجبة كبيرة قبل النوم جسمك يعمل على هضمها طويلا أثناء الليل وإذا كان جسمك لا يزال يعمل.
في وقت لاحق كنت تغفو، وأقل راحة ستحصل، وسوف تستيقظ الشعور متهور وأكثر احتمالا للوصول إلى العناصر الكثيفة للسعرات الحرارية.

بدلا من تناول وجبة كبيرة للعشاء في محاولة للحفاظ على أجزاء حول نفس وجبة الإفطار والغداء وخاصة إذا كنت تأكل عشاء على الجانب في وقت لاحق. تقول إيزابيل سميث"أنت تريد أن تأكل آخر وجبة قبل ساعة أو ساعتين على الأقل من الذهاب إلى الفراش .

#5 الأفضل من ذلك، تحديد ساعات صارمة للمطبخ

الصيام ليلاويعرف أيضا باسم إغلاق المطبخ في وقت مبكر قد تساعدك على فقدان المزيد من الوزن حتى لو كنت تأكل المزيد من الطعام على مدار اليوم.
وضع الباحثون مجموعات من الفئران على نظام غذائي عالي الدهون، والسعرات الحرارية العالية لمدة 100 يوما. وقد سمح نصفهم بالأكل طوال الليل والنهار على اتباع نظام غذائي صحي ومراقب في حين لم يتمكن النصف الآخر من الحصول على الغذاء إلا لمدة ثماني ساعات ولكنهم قد يأكلون كل ما يريدونه.
نتيجة حظر الغذاء لمدة 16 ساعة بقي الفئران بجسد جيد، في حين أن الفئران الذين كانت تأكل على مدار الساعة أصيبت بالسمنة على الرغم من أن كلا المجموعتين استهلكت نفس الكمية من السعرات الحرارية.

تجربة إغلاق المطبخ في 8 مساء و تخطي وجبة الإفطار.

#6 تناول المخفوقات

وجود مخفوق البروتين قبل تناول الوجبة قد يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك وفقا لدراسة جامعة ولاية فلوريدا.
ووجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا وجبة خفيفة مساء التي شملت 30 جراما من البروتين كان معدل حرق أعلى في الصباح عند تناول أي شيء
البروتين هو أكثر حرارية من الكربوهيدرات أو الدهون وهذا يعني جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية لهضمها.

استخدام البروتين النباتي الموصى به في الحمية التي سوف تعطيك نفس حرق الدهون و الشعور بالجوع و فوائد بناء العضلات دون الشعور بالانتفاخ الذي يأتي من مصل اللبن.

#7 اهتم بالنعناع

بعض الروائح يمكن أن تجعل فمك مليء بالمياه والبعض الآخر يمكنه فعلا قمع شهيتك.
وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب العصبي والعظام أن الناس الذين يشمون النعناع كل ساعتين فقدت في المتوسط ​​5 أرطال شهريا!
وكان للموز والتفاح الأخضر والفانيليا آثار مماثلة.

يمكنك حرق شمعة النعناع حتى تذهب إلى السرير لملء الغرفة برائحة التخسيس. إذا كنت لا ترغب في عناء مع تطفيء الشموع قبل أن ترفع الأغطية حاول إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى وسادة الخاص بك.

#8 الشعور بالبرد

وتشير دراسة جديدة صريحة نشرت في مجلة السكري إلى أن مجرد عمل مكيف الهواء أو رفض الحرارة الزائدة في فصل الشتاء قد يساعدنا على مهاجمة الدهون في البطن بينما ننام في برودة درجات الحرارة يعزز بفاعلية التخلص من الدهون ويبقيك دافئا من خلال مساعدتك على حرقها من خلال الدهون المخزنة في بطنك.
قضى المشاركون بضعة أسابيع ينامون في غرف نوم بدرجات حرارة متفاوتة: 75 درجة محايدة، 66 درجة باردة و 81 درجة مرتفعة . وبعد أربعة أسابيع من النوم عند 66 درجة، تضاعفت أعداد الدهون البني. (ونعم هذا يعني أنها فقدت الدهون في البطن).

#9 تخلص من الإضاءة الليلية

التعرض للضوء في الليل لا يقطع فقط فرصك في النوم بعمق فإنه قد يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن وفقا لدراسة جديدة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة. وكان عدد الذين شملتهم الدراسة الذين ينامون في الغرف الحالكة الظلام 21٪ أقل عرضة للسمنة من أولئك الذين ينامون في الغرف الأكثر إنارة.

وهذا يقودنا إلى النقطة المقبلة....

#10 قم بإخفاء الاي باد

وتشير الأبحاث إلى أن المزيد من الالكترونيات التي نأتي بها إلى غرفة النوم تؤدي إلى مزيد من السمنة
وخاصة بين الأطفال. ووجدت دراسة في مجلة السمنة لدى الأطفال أن الأطفال الذين يتعرضون في الليل إلى التوهج من جهاز تلفزيون أو جهاز كمبيوتر لا يحصلون على قسط كاف من الراحة ويعانون من عادات و أنماط الحياة السيئة.
ووجد الباحثون أن الطلاب الذين لديهم إمكانية الوصول إلى جهاز إلكتروني واحد كانوا عرضة 1.47 مرات لزيادة الوزن أكثر من الأطفال الذين ليس لديهم أجهزة في غرفة النوم.
هذه النسبة زادت إلى 2.57 مرات للأطفال مع ثلاثة أجهزة.

اترك الآيباد الخاص بك في غرفة المعيشة قبل الذهاب للنوم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب الماء

22 نصيحة تساعدك على ان تتناول الطعام بطريقة صحية في المطاعم