in

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب الماء

بدون ماء تصبح المشكلة كبيرة

لاحظ كيف نوصي بشرب المزيد من المياه للمساعدة على فقدان الوزن والصحة  واللياقة البدنية.

الماء أمر حتمي لصحتك لأن أجسادنا مصنوعة من حوالي 65 في المئة من المياه فمن الضروري أن تشرب كثيراً بحيث يعمل النظام الخاص بك بشكل صحيح.

بداية من وقف انتفاخ البطن إلى درء الأمراض والحصول على ما يكفي من المياه هي واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به.

ولكن بعض الناس بالكاد يشربون أي ماء.  انهم ليسوا في دول العالم الثالث أو المحاصرين في الصحراء ,إنهم الناس الذين يشربون عادة المشروبات مثل الصودا وعصير الفواكه والقهوة أساسا. يمكنك الحصول على بعض الماء والترطيب من تلك الأشياء ويمكنك الحصول على المياه من بعض الأطعمة، ولكن الحياة بدون مياه مخيفة جدا.

#1 سوف تكسب الوزن من المياه

يبدو ذلك عكسيا ولكن إمتناعك عن شرب الماء يمكن أن يسبب في الواقع احتباس الماء وزيادة الوزن المؤقت. "عندما لا تشرب ما يكفي من الماء، جسمك يحتفظ بكل قطرة لمنع الجفاف الشديد"، كما يقول آبي شارب. إذا كنت ترغب في فهم أفضل لوزن الماء لا تفوت هذه القائمة من 17 شيء تحتاج إلى معرفته حول وزن الماء

#2 سوف تقل الطاقة الخاصة بك

إذا كنت تشعر بالتوتر تخطي الكافيين واشرب الماء بدلا من ذلك. يقول إيرين: "نعم يجب عليك شرب الكثير من الماء خلال النهار للبقاء رطب و في الواقع حتى الجفاف الطفيف يمكن أن يستنزف بشكل كبير مستويات الطاقة الخاصة بك".

#3 سوف تفقد التركيز

إن العنصر الأساسي للحياة ضروري أيضا لإيجاد الأفكار العظيمة. 80 في المئة من الماء تصنع قدرات المخ ووظائفه تعتمد عليها بشكل خطير.
حتى الجفاف الطفيف يضعف قدراتها. اضف الماء وسوف تتحسن المرونة العقلية تلقائيا بنسبة 14 في المئة، وفقا لدراسة واحدة في المملكة المتحدة.

#4 زيادة خطرالإصابة بالسكتة الدماغية

الجفاف لا يمكن أن يستغرق وقتا أطول فقط بالنسبة لك للتعافي من السكتة الدماغية ولكن يمكن أن تجعله في الواقع أسوأ وفقا للدراسة الحديثة. إذا لم تكن من محبي المياه يمكنك المحاولة لشراب الديتوكس.

#5 يمكن أن تصبح عصبي المزاج

الشعور بأنك غريب الأطوار يحدث عند التنازل عن المياه الذي قد يكون أسوأ شيء يمكنك القيام به.
وضعت دراستان من جامعة كونيتيكت الرجال والنساء من خلال سلسلة من الاختبارات المعرفية ووجدت أن حتى الجفاف بشكل طفيف أثرعلى مزاجهم وتسبب لهم في التعب والصداع.

#6 سوف تشعر بالجوع أكثر

من الشائع جدا الخلط بين الجوع والإحساس بالجفاف. إذا كانت معدتك تشعر بالجوع أفضل رهان هو شرب بعض الماء.تقول إيمي شابيرو الخبيرة في التغذية التي تحث على استبدال المشروبات السكرية مثل الصودا والعصائر والمشروبات الرياضية بالماء: "جرب شرب الماء وانتظر 20 دقيقة قبل تناول الوجبات الخفيفة التي كنت تتطلع إليها.

#7 سوف تقل قدرتك على حرق الطعام

منع المياه من النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تعطل بشكل خطير خطط فقدان الوزن الخاصة بك كما ثبتت من خلال دراسة من مجلة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي . بعد شرب حوالي 17 أوقية من الماء (حوالي اثنين من الأكواب الطويلة) ارتفعت معدلات التمثيل الغذائي للمشاركين بنسبة 30 في المئة.
ويقدر الباحثون أن زيادة كمية المياه بمقدار 1.5 لتر يوميا (حوالي ستة أكواب) ستحرق 17،400 سعر حراري إضافي على مدار السنة، وهو فقدان الوزن بنحو خمسة أرطال.

#8 سوف تصاب بالصداع

قبل أن تذهب لتناول دواء للصداع حاول شرب الماء عندما تشعر بألم في رأسك. الدراسة السابقة التي ذكرناها للتو وجدت أن الجفاف يمكن أن يؤدي أيضا إلى الصداع.

#9 ستصبح بشرتك أسوأ

الماء يساعد على ترطيب جلدك لذلك يجب أن تكون قادرا على تخيل ما سوف يفعله الجفاف .
عندما كنت لا تشرب ما يكفي من الماء والكولاجين يبدأ في التكسر والربط معا مما يسبب خطوط دقيقة وتجاعيد. نحن نعتمد على المياه للحفاظ على الرطوبة الداخلية للجسم بدرجة كافية أيضا.
لذلك عندما تهجره توقع فمك والجلد وكل شيء آخر بأن يشعر بالجفاف أكثر من المعتاد.

#10 سوف يقل أداء التمارين الرياضية لديك

الجسم لا يمكن تحويل الكربوهيدرات بكفاءة إلى طاقة دون ماء وفير. وفقا لعلم وظائف الأعضاء في مجلة الرياضة وممارسة التمرينات لا يمكنك تسليم الأحماض الأمينية الأساسية إلى الأنسجة العضلية دون الماء الكافي. ليس فقط سوف تعاني من جلسات التمرين ولكن السوائل غير كافية في الجسم الخاص بك سوف تعيق أيضا انهيار الدهون.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

15 صنف من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة و النشاط مثل القهوة

طرق مدهشة لخسارة الوزن أثناء النوم