in

عشر طرق لفقد بوصتين من دهون البطن في اسبوعين

خصر أنحل, وجسم  أكثر صحة, ومخاطرة أقل 

لمواجهة الأمراض المزمنة تبدأ اليوم مع هذه الحيل لمحاربة دهون الخصر

#1

العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى زيادة الدهون حول منطقة الخصر, فإنشغالك بالعمل ثم تناولك للوجبات السريعة على مر الأيام والأسابيع يضيف هدوناً إلى خصرك. هذه الدهون تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب ,والسكر ,و الوفاة المبكرة. مع هذه الحيل سيصبح من السهل أن تفقد بوصتين من دون الخصر في أسبوعين فقط .

#2 إبدأ يومك مُبكراً

لاتدع ساعات النوم الإضافية تمنعك من الاستمتاع ببطن مسطحة, بينما تنال قسط كافٍ من النوم يمكنك أن تعزز مستوى الأيض في جسمك. تقول احدى الدراسات ان الذين ينامون لبعد الساعه الحاديه عشره صباحا يأكلون 250 سعر حراري . أكثر من إحتياجهم اليومي و بالإضافة يأكلون نصف الفاكهة والخضروات التي كان من المفروض أن يأكلها إن استيقظ باكرًا. والأسوأ من ذلك أنهم يأكلون الكثير من منتجات الملح و السكر ومنتجات المأكولات السريعة المليئة بالدهون المشبعة . بالإضافة إلي أن الذين يستيقظون مبكرا تتحسن لديهم عملية الأيض لأنهم تعرضوا لساعات النهار في بدايتها, وقد ثبت أنهم يتمتعون بكتل اجسام أقل من أولئك الذين يستيقظون متاخراً .

#3 فكر بالسرعة

بدلا من أن تعذب نفسك بتمارين رياضية لا تنتهي, فكر في أن تقوم بعمل تمارين مكثفة و سوف ترى النتيجة أسرع مما تخيلت. كانت نتائج دراسة تم عملها في McMaster University في أونتاريو ان الرجل البالغ الذي يقوم بعمل تمارين مركزة لمدة دقيقة , كانت له نفس التغيرات التنفسية و الأيضية لأولئك الذين قاموا بعمل تمارين رياضية لقرابة الساعة , لذا فإن أردت أن تقوم بحرق دهون الخصر, لا تقوم بتمارين بطيئة .

#4 تناول بعض المكسرات

من العجيب ان تكون الدهون داخل المكسرات هي التي ستساعدك على التخلص من بعض الدهون في جسمك, لقد أوضحت الدراسات في Reina Sofia University Hospital أن المشاركين الذين اتبعوا نظام غذائي غني بالدهون الأحادية مثل تلك الموجودة في المكسرات, قد اكتسبوا دهوناً أقل على مدار 28 يوم من المشاركين الذين يعتمد نظامهم الغذائي على الدهون المشبعة, حينما كانوا يعززون حساسيتهم للأنسولين

#5 قم ببعض التعرض لأشعة الشمس

إن الحصول على القليل من ضوء النهار يمكن أن يساعدك على التخلص من بضع بوصات زائدة في منطقة الخصر بسرعة. لقد الباحثون في Fred Hutchinson Cancer Research Center أن السيدات اللاتي يعانين من نقص في فيتامين D و زيادة الوزن بين المرحلة العمرية من 50 إلى 75 عام واللاتي قمن بزيادة تعرضهم لما يسمى بفيتامين الشمس, قد فقدوا وزناً أو دهوناً من أجسامهم أكثر من الاتي لم يقمن بذلك. حتى تتعرض لأشعة شمس آمنه: يجب أن تتأكد أن أقصى مدة يمكن أن تقضيها بدون كريم الحماية من الشمس هي 15 دقيقة لليوم الواحد فقط

#6 استبدل الكاتشب بالصلصة

إن الكاتشب من الأشياء التي يمكن أن تفسد مشروع خسارتك للوزن, فإن ملعقة واحدة منه تحتوي على أربعة غرامات من السكر ,بالإضافة إلى أنه يحتوي على القليل من العناصر الغذائية بالمقارنة بالفاكهة التي أخذ منها. إن تغيير الكاتشب بالصلصة سيفيد نظام خسارة الوزن جدا حيث أن الطماطم غنية بمركب الليكوبين, حيث أنه يساعد على تقليل الدهون بصفة عامة . وقد أثبتت الدراسة في جامعة تايوان أنا وجود الطماطم في نظامك الغذائي يساعد على تقليل الدهون . و سيكون الأمر أفضل إن كنت تفضل تناول الصلصة حارة , إن مركب الكابسكين في الفلفل الحار يمكن أن يعزز معدل الأيض أيضا.

#7 إجعل الألياف صديقتك

إن السر فى الحصول على بطن أنحف هو إضافة الكثير من الألياف إلى نظامك الغذائي, بينما يبتعد الكثيرين عن الألياف في محاولاتهم لخسارة الوزن . أظهرت الأبحاث أن الذين يضيفون الألياف إلى نظامهم الغذائي يخسروا وزنا بالفعل , أما الذين يزيدون من الكمية فيمكن أن يخسروا ضعف كمية الدهون في نفس ذات الوقت .

#8 قل وداعا للمحليات الصناعية

بينما يتجه الكثيرين للمحليات الصناعية لخسارة دهون البطن ، لكن هذه المحليات يبدو أنها تقوم بالعمل المعاكس.
إن هذه المحليات ترتبط بشدة بزيادة الدهون حول منطقة البطن وزيادة الوزن , وذلك لأنها تتسبب في زيادة الرغبة بتناول المنتجات السكرية الطبيعية ورفع مستوى الأنسولين كالسكر الحقيقي .

#9 رفع الأثقال

إذا رغبت فى التخلص من دهون الخصر سريعاً فقد يكون رفع الأثقال هو مفتاحك للتخلص من تلك الدهون وأثبتت الدراسات أن رفع الأثقال أثناء القيام بالتمارين الرياضية يقلل مخاطر الإصابة بسمنة البطن خصوصا بالنسبة للرجال, أما باقي التمارين التي تعتمد على المجهود فليس لها التأثير ذاته.

#10 بدل خبزك إلى الخبز الذي يحتوي على الحبوب

من المعلومات الشائعة والخاطئة أن الخبز يعمل ضد الذين يرغبون بفقد دهون الخصر, ولكن الصحيح أن الخبز الذي يحتوي على الحبوب يساعدهم, ويشجع أولئك الذين يحبون الكربوهيدرات للتخفيض من دهونهم, ويرجع الفضل فى ذلك إلى وجود مكون الإنولين الموجود في الحبوب وقد أثبتت الدراسات أن هذا المكون يقلل من ترسب الدهون بمنطقة الوسط والوزن الكلي .

#11 جرب أكل التوت

جرب أن تأكل التوت بدل منتجات السكر المكرر ,لأنها تحتوي على مضادات الأكسده , والتي تساعد على التقليل من الإلتهابات في الجسم , كما أنها تساعد على تقليل الدهون في منطقة الخصر إذا ما قورنت بأنواع الفاكهة الحمراء الأخرى المليئة بالريسفراتول وهو عبارة عن صبغة مضادة للأكسدة وقد تبين أنها تساعد على تقليل دهون الخصر والخرف.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل انواع مشروبات البروتين