in

طرق ممتازة لفقدان الوزن عن طريق الشوفان

ماذا لو أخبرتك أنك قد تفقد الوزن، وتخفض الكولسترول الخاص بك، وتحد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثانية بنسبة لا تقل عن 13 في المئة في اليوم الواحد؟ ربما انت لا تصدق ذلك، ولكن بفضل الشوفان – الذي يكلف أقل من ربع دولار لكل حصة، فمن الممكن تماما. حدوث ذلك

طرق ممتازة لانقاص وزنك مع دقيق الشوفان

هناك بعض الأسباب التي تجعل الشوفان  لاعب أساسي في فقدان الوزن: ليس فقط أنه معبأ بالألياف، ولكنه به المواد الغذائية التي ثبت أنها تؤدي إلى تحسين الصحة و تسريع فقدان الوزن، كما انها واحدة من أفضل مصادر النشا المقاوم. هذا هو النوع الذي يؤدي إلي  الهضم ببطء ويفرج  عن الأحماض الهضمية التي تقمع الشهية وتسريع حرق السعرات الحرارية. في الواقع، وجدت دراسة واحدة أن مبادلة 5٪ فقط من الكربوهيدرات اليومية للنشا المقاوم يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك بنسبة كبيرة حوالي 23 في المئة!

 

مع الشوفان الذي يفيض بالكثير من الفوائد الصحية، يبدو سخيفا عدم التفكير خارج وعاء الإفطار وإمكانية إضافته إلى المزيد من الأطباق، أليس كذلك؟ كل من الاستخدامات الإبداعية لدينا هذا الطعام الممتاز ومن المؤكد أن تثير حاسة التذوق الخاصة بك وتزيد المجهود الذي تقوم به لفقدان الوزن. تابع القراءة لمعرفة ما يجب عليك فعله ! وبمجرد أن ترى كم هو سهل انقاص بوصة حول خصرك مع مساعدة من دقيق الشوفان.

#1 استخدام الشوفان بدل فتات الخبز

هل تعلم أن الشوفان الملفوف يمكن أن تستخدم كبديل عن فتات الخبز في وصفات مثل رغيف اللحم، ناجتس الدجاج، وكرات اللحم؟ قد لا تكون تقليدية ولكنها تعمل مثل السحر وأنها وسيلة سهلة للتسلل بعض التغذية الإضافية في وجبات الأسرة. الشوفان مع الدجاج المقرمش نحن نجمع هنا المتناقضات و هي ستعجب الجميع الكبير و الصغير.
نصيحة: اعتمادا على نوع الطبق الذي تستعد له، قد ترغب في وضع الشوفان في الخلاط لخلق نسيج أكثر تجانس من فتات الخبز.

#2 قم باستخدام وجبات خفيفة للوصول للنحافة بثمن قليل

تعبت من دفع الكثير من الأموال نقدا كل أسبوع على الغرانولا و الوجبات الخفيفة؟ وسع ميزانية البقالة الخاصة بك وقم بتحديد الجوع من خلال صنع قطع قائمة على الشوفان تصنعها منزليا بدلا من ذلك. نحن نحب هذه القطع بالأربع مكونات و تعتمد على الموز و الشوفان. كل مقدار يحتوي فقط على 130 سعر حراري و 7 غرامات من السكر، والأفضل من ذلك، ان صنعها شيء في منتهى السهولة. أبعد من السهل لجعل.

#3 يمكنك إضافتها إلى الفطائر

تقليديا، يتم ملء الفطائر المصنوعة منزلياً بالمواد ذات السعرات الحرارية الكثيرة والكربوهيدرات - وهي ليست مثالية إذا كنت تحاول أن تفقد دهون البطن . ولكن هذا لن يسبب أن تضحي بكعكة الإفطار. يمكنك جعل الطبق يساعدك على فقدان الوزن عن طريق مبادلة الطحين والسكر الأبيض والحليب والزبدة بالموز والبيض والشوفان ومسحوق الخبز والملح. والنتيجة هي كيك جيدة رقيقة و معبأة مع ألياف مشبعة و بروتين لبناء العضلات. وإذا كان الإفطار هو الوجبة المفضلة لديك خلال اليوم، ومن المؤكد أنه من المفيد أن تقرأ 50 من أفضل الأطعمة للإفطار لتخفيف الوزن .

#4 اصنع كمية من دقيق الشوفان

إذا كنت عادة ما تقوم بالخبز في المنزل كل من الفطائر والحلويات فأنت فتفقد فرصة كبيرة لإضافة العناصر التي تؤدي إلى زيادة المغذيات الصحية لنظامك الغذائي. على الرغم من أن طحين الشوفان هو أفضل بالنسبة لك من الدقيق الأبيض لكنه يمكن أن يتكون مكلف جدا. لجني الفوائد دون إنفاق الكثير من الأموال، ضع بعض من الشوفان في الخلاط و دعه يرققه و يمكنك استخدام الخليط الناتج كما كنت تستخدم الدقيق الأبيض في جميع الوصفات المفضلة لديك.

#5 اصنع المفين

ليس فقط الفطائر التقليدية محلاة بالسكر، بل هي أيضا مصنوعة من الدقيق،إن الكربوهيدرات المكررة يحولها الجسم إلى سكر ثم إلى جلوكوز، والتي يتم تخزينها كدهون في الجسم إذا لم يتم استخدامه للوقود.
على الرغم من أن الكعك ليس بالضبط أصح اختيار الإفطار، إذا كنت لا ترغب في منعها على الأقل اجعلها أكثر صحة عن طريق مبادلة الطحين مع الشوفان الملفوف. ونحن نحب أيضا فكرة قطع السكر المكرر واستبداله بالموز الناضج . اتبع الوصفة أدناه:

ماذا ستحتاج
2 1/4 أكواب الشوفان الملفوف
1/2 كوب رقائق جوز الهند غير المحلى
1/4 ملعقة صغيرة ملح كوشير
1/2 ملعقة صغيرة من القرفة
1/2 كوب زبيب
4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
3 بيضات
ثمرتين من الموز الناضج، مهروسين

كيف اعملها كيف اصنعها
الخطوة 1
سخن الفرن الخاص بك إلى 350 درجة فهرنهايت وامسح 12-كوب الكعك الصغير بالزبدة من الداخل.

الخطوة 2
اجمع و مزج المكونات الجافة كلها. ثم، أضف زيت جوز الهند، الموز المهروس، والبيض. اخلط جيدا.

الخطوة 3
يخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة تقريبا، أو حتى تشعر أن الكعك. أصبح جاهزا

#6 اصنع من الشوفان عجة صحية

لا شيء في المطبخ الخاص بك غير الشوفان والبيض، وبعض المواد الأساسية وانتهي... ليس هناك حاجة إلى اللجوء إلى الطبخات الكلاسيكية مرة أخرى، يمكنك الحصول على عشاء مستوحاة من الريزوتو على الطاولة الخاصة بك في 30 دقيقة فقط. بشكل جاد! بينما كنت تعد الشوفان الخاص بك على موقد كما تفعل عادة، ضع البيض في مقلاة ورش عليه بعض الملح والفلفل. ثم، بمجرد أن ينضج تماما، انقل دقيق الشوفان إلى وعاء، وضع عليه البيض، وبعض الجبن، وبعض البصل المفروم. والنتيجة هي وجبة صحية تؤدي إلي نقص الدهون في الخصر و يمكنك وضع صورة الوجبة على الإينستاجرام .

#7 ضع الشوفان في برطمان

ويمكن أن يطلق عليها الشوفان الليلي، ولكن صنعه لا يتطلب في الواقع ليل أو نهار. يقدم الطبق كبديل لعشاء كبير، أيضا! قبل التوجه إلى العمل يمكنك وضع الشوفان، العصير والطبقات الإضافية من اختيارك في جرة (برطمان)والنكهات معا في الثلاجة أثناء وجودك في العمل. مع بضع دقائق من العمل لإعداده، سيكون لديك وجبة مصنعة منزلياً و صحية و جاهزة في اللحظة التي تعود فيها إلى المنزل.

#8 اصنع منه سموثي

إذا كان عصير الصباح الخاص بك عادة يترك معدتك فارغة قد ترغب في إضافة بعض الشوفان إلى الكوب الخاص بك.
بعد طحن عدد قليل من دقيق الشوفان الخام في الخلاط،يمكنك إضافة بقية مكونات العصير الخاص بك ومزجها جنبا إلى جنب بشكل جيد. والنتيجة هي سمكا أكثر والألياف أكثر تملأ العصير، وهذا من المؤكد أن تبقي لكم الشعور بالشبع الكامل حتى وقت الغداء.

#9 قم بتحضيرها واتركها

إعداد الغداء للعطلة شيء مضني و بفضل الطباخ البطيء يمكن جعلها سهلة تماماً. بمجرد رمي الشوفان والحليب والقرفة في جهاز الطباخ البطيء، قم بتشغيله ونسيان ذلك. في صباح اليوم التالي يمكن وضع بار خاص بكل المكونات التي يستطيع أن يضعها الضيوف علي هذه الخلطة ، بحيث يستطيع ضيوفك تخصيص وعائهم الخاص. الفواكه، والمكسرات، وجوز الهند غير المحلى، وحبوب الكاكاو هي كل الخيارات اللذيذة.

#10 زيادة السُمك في الطعام

إذا كنت ترغب في تعزيز سُمك أو المكونات الصحية في الحساء أو الصلصة أو الحساء، الشوفان هي الجواب. ولكن قبل وضع حبوب الشوفان في الطبق الخاص بك، اطحن الشوفان إلى مسحوق ناعم حتى لا ينتهي إلي حساء غير متجانس .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 100.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل أنواع ماء الديتوكس لحرق الدهون و خسارة الوزن

كيف تتناول الطعام الصحي في مطاعم الأكل التايلندي