in

نتائج مذهلة يمكنك الحصول عليها مع تمارين التمدد يوميا

المرة الأولى منذ أن حضرت فصل التربية البدنية في المرحلة الابتدائية سمعت أن تمرينات التمدد مهمة. ولكن عندما تتم في وقت قصير، قد تميل إلى تخطي التمددات حتى تتمكن من تسجيل بضع دقائق إضافية لتمارين القلب. فلا تفعل ذلك. سواء أكنت على وشك البدء بتمرين CrossFit  أو لا تخطط للتمرين والتعرق على الإطلاق ، فإن التمدد اليومي هو عادة صحية تؤتي ثمارها.

في ما يلي بعض المميزات التي قد تقدمها:

#1 سوف تكون متألقاً و متحمس للذهاب حتى في الساعة الثالثة بعد الظهر

إذا كنت منهك تمامًا في منتصف النهار ، فإن فترة راحة من تمرينات التمدد سوف تنشطك في فترة أقل من الوقت الذي تستغرقه للذهاب للكافتيريا لتشرب القهوة المفضلة باللبن الخالي من الدسم . تقول Jennifer Warthan ، المدربة المعتمدة في Surry ، فيرجينيا ، "إن مجرد بضع دقائق من التمدد يزيد من تدفق الدم عبر الجسم بأكمله ، بما في ذلك مخك. "إن هذه التمرينات توقظك وتساعدك على الشعور بأنك أقل كسلاً."

#2 سوف تكون أقل تعثراً و أقل عرضة للسقوط

هناك دراسة حديثة اختبرت 42 طالبًا جامعيًا لمعرفة ما إذا كان التمدد سيؤثر على مدة بقاءهم على آلة غريبة تسمى مقياس التوازن. وكان الطلاب الذين قاموا بتمرينات التمدد لمدة 30 دقيقة قبل ذلك قادرين على تحقيق التوازن لفترة أطول من أولئك الذين كانوا يجلسون بهدوء قبل المغادرة للخارج. يعتقد الباحثون أن التمدد يمكن أن يساعد في التناسق الجيد بين العضلات - بمعنى أن أولئك الذين قاموا بتمرينات التمدد أولاً ربما كانوا قادرين على تجنب حدوث تعثر لهم في الطريق من خلال إجراء تعديلات صغيرة في التوازن.

#3 سوف تتحرك بسهولة أكثر و ألم أقل

إن التمدد المنتظم يمكن أن يخفف من تيبس العضلات والمفاصل التي تحدث صريراً، ولكن لجني هذه الفوائد ، من المهم القيام بالتمدد بطريقة صحيحة. يقول Michael Ross ، المدير الطبي لمعمل الآداء بمعهد روثمان : "تجنب التمدد الساكن ، أو" التمدد والاحتفاظ بوضعك هكذا ". "ركّز على التنقّل عن طريق القيام بتمارين بها العديد من الحركات وعمل الأنسجة الرخوة باستخدام بكرات الفوم." وتتضمن التمارين التي بها العديد من الحركات رفع الكتف ، وثني المعصم ، ورفع الركبة - أي شيء يحافظ على عضلاتك ومفاصلك تتحرك من خلال مجموعة كاملة من الحركات.

#4 سوف تحقق أقصى استفادة من جلسة التمدد

إذا لم تكن من محبي اليوجا أو من ممارسي التمرينات بالأشرطة الرياضية ، فإن المرونة قد لا تبدو كأولوية كبيرة. لكن التمدد المنتظم يمكن أن يساعدك على تحقيق شكل أفضل في أي تمرين: "بالنسبة لشيء مثل القرفصاء ، فهذا يعني أنه بإمكانك عمل القرفصاء بشكل أعمق. إن ركبتيك و العضلات القابضة في الفخذ سوف تكون مرنة و تنثني أكثر" ، يقول Warthan. "ستحصل على المزيد الاستفادة من التمرين."

#5 قد تكون أقل عرضة لإصابة نفسك

إن الأدلة العلمية عن هذه النقطة ليست محددة، لكن دمج التمدد في عملية الإحماء - لا تحاول عمل تمدد لعضلاتك الباردة - قد يساعد جسمك على الاستعداد لممارسة الرياضة ، وكذلك تحويل عقلك إلى "وضع وقت التمرين" كما يقول Charles Drass، و هو مدرب معتمد بمارلتون، نيوجرسي
"إن التمدد لا يمكن أن يؤدي إلى القضاء على الإصابة تماماً، ولكنه يمكن أن يساعد بالتأكيد من وجهة نظر عقلية "من خلال جعلك أكثر تركيزًا لذا فأنت أقل احتمالاً أن تقوم بعمل خطوة خطأ تؤلمك"
جرب دقائق قليلة من التمدد الديناميكي ، مثل دوائر الذراع والطعن ، قبل أن تبدأ فعلاً.

#6 يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم

من المعروف أن التمرين قد يساعد على إبقاء مستويات الجلوكوز تحت السيطرة ، وقد تبيّن أن هذه الفائدة قد تطرأ حتى قبل ربط حذاءك الرياضي: لقد أظهرت دراسة أجريت عام 2011 عن البالغين الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني أو الذين كانوا مصابين بداء السكر أن هؤلاء الذين قاموا بالتمدد لمدة 40 دقيقة بعد شرب مشروب سكري كانت مستويات السكر لديهم أقل من أولئك الذين قاموا "بتمارين وهمية" - بكلمات أخرى ، افترضوا نفس المواقف لكن لم يقوموا بتمرين تمدد عضلاتهم

#7 سوف يقل الضغط العصبي

عملياً هل أكتافك تمس أذنيك؟ هل ظهرك به آلام؟ يمكن أن يساعد التمدد على ترويض التوتر جسديا وعقليا ، حيث أنه يعالج العضلات المشدودة بينما يخدعك ويشعرك بالراحة. (جرب تدليك الرقبة المؤلمة بنفسك لمدة 60 ثانية ).لا تفرط في عمله، خاصة إذا كنت تعاني من ألم شديد : " إن تمارين التمدد لا يجب مطلقاً القيام بها بالقوة " ، يقول Drass. "يجب أن تكون قادرًا على الاسترخاء في حالة التمدد. إذا كنت تعاني من الألم ، فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ".

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

4 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء خبز الحبوب الكاملة

أفضل الأطعمة لبشرتك