in

نصائح لفقدان الوزن عن طريق المشي

يعتبر المشي هو أول وسيلة استخدمها الإنسان للإنتقال من مكان لمكان. أما الآن فقد قل اعتماد الإنسان على المشى فى حياته العادية بشكل كبير رغم أن المشي يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية (بخطوات سريعة) و يقوي عضلات البطن.

و هى تعتبر رياضة عملية جدا فلا تحتاج إلى أدوات كثيرة أو إلى مكان مخصص لتمارسها.

ولزيادة الفائدة التي يمكنك الحصول عليها من المشى يمكنك إتباع النصائح التالية

#1 إختيار الحذاء المناسب

لا تحتاج رياضة المشى من الأدوات إلا الحذاء (إلا إذا كنت تمارسها على رمال الشاطئ) و تتميز الأحذية المخصصة للمشي بأن لها نعل طري و كعب بحروف محددة.و المشي العادي تحتاج دائماً إلى حذاء مريح و خفيف و طري.

#2 إشرب الشاي الأخضر بعد المشي

لقد إكتشف العلماء البرازيليون أنه شرب 3 أكواب من الشاى يومياً لمدة إسبوع يؤدى إلى حماية الأنسجة من أن تتأذى بسبب القيام بالمجهود العضلي و ذلك يعنى أنك تستطيع أن تشربه بعد المشى حتى يزيل عنك الشعور بالإجهاد.كما أن شرب الشاي الأخضر مع ممارسة الرياضة يؤدي إلى فقدان الوزن.كما أنه يساعد على تنظيف الأمعاء.

#3 إسمع الموسيقى المفضلة أثناء المشي

أعد مجموعة من الأغاني المفضلة لديك لتسمعها أثناء المشى.
و تعتبر الموسيقى المفضلة دائماً عاملاً محفز للاستمرار فى المشى لمسافات طويلة مع تقليل الإحساس بالإجهاد.

#4 إعرف طريقك

يجب أن يكون عندك علم بالطريق الذي سوف تسلكه و أنت تمارس المشي و ذلك يعطي إحساس بالراحة و الثقة ولا تضيع أي من وقتك في الاستدلال على الطرق التي تستخدمها. و أعد دائما عدد من الطرق المختلفة حتى تقوم بالتغيير بينهم و لا تصاب بالملل من التكرار اليومي.

#5 أحصل على مرافق للمشي

لقد أثبتت الدراسات أن وجود صديق معك أو زميل يشاركك المشى يساعد على تقوية الحافز لديك و الاستمرار و عدم الإنقطاع و تحقيق الأهداف من الرياضة.

#6 إستعد دائماً للطقس وتغيراته

لا يملك كل الناس رفاهية العيش في الأماكن ذات الطقس المعتدل. ولذا أعد نفسك لممارسة الجري مهما كانت الحالة الجوية و قم بتحضير الملابس المناسبة لكل جو .فعندما تمشي فى فصل الصيف حاول أن تختار الوقت المناسب الذي يكون عادة قبل فترة الظهيرة أما فى الشتاء فقم بعكس هذا تماماً.

#7 أفضل ميعاد للمشي هو قبل الإفطار

ينصح المدربون القيام بممارسة المشي بعد الإستيقاظ مباشرة. و تستطيع هكذا أن تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون لاعتماده فى الطاقة على المخزنة منها في الجسم.

#8 حافظ على الخطوات السريعة أثناء المشي

تستطيع عن طريق الإلتزام بالخطوة السريعة أثناء المشي من فقدان الوزن و حرق الدهون. فإذا استطعت مثلاً الحفاظ على معدل مشي حوالي 30 دقيقة يومياً فقد قمت بهذه الطريقة بحرق حوالي 1050 كالوري بنهاية الأسبوع ويستطيع هذا النوع من المشي بشكل يومي أن يحمي من أمراض القلب.

#9 التغيير فى الخطوات أثناء المشي

تعتبر أفضل طريقة لحرق الدهون وفقدان الوزن هو التغير فى معدل الخطوات أثناء المشي.
فلا نستطيع الإنكار أن المشي بخطوات سريعة عظيم الفائدة و لكن الإستفادة القصوى تتحقق إذا قمنا بتغيير سرعة المشى من بطيء إلى سريع و العكس حتى يستطيع الجسم أن يستمر في حرق السعرات الحرارية بمعدلات كبيرة.

#10 شرب الماء

من أجل فقدان الوزن و حرق المزيد من السعرات حاول شرب الماء فلقد أثبتت الدراسة أن تناول الشخص كوبين كبيرين من الماء أدى إلى زيادة معدل الحرق حوالي 30%.
و إذا استطعت زيادة الاستهلاك اليومي حوالي لتر ونصف في اليوم (حوالي 6 أكواب من المياه) سوف يساعد علي إحراق 17400 كالوري خلال عام.ويؤدى ذلك إلى خسارة 2 و نصف كج تقريباَ خلال العام تخيل إضافة إلى ذلك ممارسة الرياضة و كم ستجعلك تفقد من وزنك.

#11 أكل اللوز بين الوجبات

في دراسة ظهرت في عام 2003 أثبتت أن الأنظمة الغذائية التي يزيد فيها استهلاك اللوز تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع من الأنظمة الغذائية التي لا تحتوي على اللوز.فإن الدهون الجيدة الموجودة باللوز تتحكم في مستويات الأنسولين بالدم و تعطي شعوراً بالشبع. و يمكنك الاحتفاظ دائما باللوز عند ممارستك المشي وعند إحساسك بالجوع تستطيع أكل البعض منه لزيادة مستويات الطاقة و تقليل الإحساس بالجوع.

#12 مارس المشي للتخلص من الضغوط

ممارسة رياضة المشي السريع أو الجري تستطيع أن يقلل من إحساسك بالضغط العصبي لأنها تؤثر علي الأعصاب في المخ و تهدئ الجسم.و هذا يساعدك بشكل كبير في برنامجك لفقدان الوزن.لأن الضغط العصبي يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات. كما يزيد المشكلة أنه عند التوتر تشعر بحاجتك إلى الطعام الدهني أو المليء بالسكر و هذا يؤدي إلي زيادة الوزن.
و للحفاظ على معدلات الحرق للسعرات داخل الجسم حاول الإبتعاد عن الضغط العصبي.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل وأسوأ أنواع زبدة الفول السوداني

أفضل أنواع الطعام لرفع مستوى الطاقة