أطعمة معروفة كمنشطات جنسية التي لا تدعمها أدلة علمية قوية (8/8)

توصف العديد من الأطعمة الأخرى أن لديها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية. ومع ذلك فإن التأثيرات المعززة للشهوة الجنسية غالباً ما تدعمها أدلة علمية قليلة جداً.

فيما يلي بعض من أكثر هذه الأطعمة:

  • الشوكولاته: غالباً ما توصف المركبات الموجودة في الكاكاو بأنها لها تأثير مثير للشهوة الجنسية خاصة عند النساء. ومع ذلك تقدم الدراسات القليل من الأدلة لدعم هذا الاعتقاد الشائع جدا.
  • المحار: في حين تشير إحدى الدراسات إلى أنه قد يكون لها بعض التأثيرات المعززة في الجرذان فلا توجد دراسات لدعم خصائص تعزيز المحار لدى الإنسان.
  • عشبة كف مريم: تشير الدراسات إلى أن هذه الفاكهة قد تؤثر على مستويات الهرمون وتقليل أعراض متلازمة ما قبل الطمث (PMS) لدى النساء. ومع ذلك لا يوجد أي دليل على أنها تقدم أي فوائد لتعزيز الغريزة الجنسية.
  • العسل: يُزعم أنه استخدم لعدة قرون لجلب الرومانسية إلى الزيجات. يتم تسويق مجموعة واحدة تسمى “mad honey” كمنشط جنسي. ومع ذلك لا توجد دراسات تدعم هذا وقد تحتوي على سموم خطرة.
  • أبيمديون: إن أبيمديون هي عشبة شهيرة في الطب الصيني التقليدي لعلاج الأمراض مثل ضعف الانتصاب. توفر الدراسات الخلوية والحيوانية بعض الدعم المبكر لهذا الاستخدام ولكن هناك حاجة إلى الدراسات البشرية.
  • الفلفل الحار: وفقًا للاعتقاد السائد فإن الكابسيسين وهو المركب الذي يعطي الفلفل حرارته، يحفز النهايات العصبية على اللسان مما تسبب في الإفراج عن المواد الكيميائية التي تعزز الدافع الجنسي. ومع ذلك لا توجد دراسات تدعم هذا الاعتقاد.
  • الكحول: قد يعمل الكحول كمنشط جنسي من خلال مساعدة كل من الرجال والنساء على الاسترخاء والحصول على الحالة المزاجية. ومع ذلك قد يقلل من شرب الكحول في الواقع وظيفة الإثارة والجنسية ، لذلك الاعتدال هو السر.

ملخص:

غالباً ما يقال أن المكملات المذكورة أعلاه تساعد على زيادة الرغبة الجنسية. ولا يزال هناك أدلة علمية محدودة لدعم استخدامها كمنشط جنسي.

 

الخلاصة:

عندما يتعلق الأمر بتعزيز الدافع الجنسي فإن قائمة الأطعمة التي لها خصائص محتملة كمنشط جنسي طويلة جدا.

ومع ذلك فإن نسبة صغيرة فقط من هؤلاء المنشطات المفترضة تدعمها الدراسات العلمية.

إذا كنت مهتمًا بتجربة الخيارات المدعومة من الدراسات، فقد تحتاج إلى البدء بكميات صغيرة وزيادة الجرعة بناءً على تحملك الشخصي. كما أنه من المهم أن نلاحظ أن المنشطات الجنسية الطبيعية قد تتفاعل مع بعض الأدوية.

إذا كنت تتعاطى حاليا أي دواء تأكد من مراجعة الطبيب الخاص بك قبل تناول هذه الأطعمة والأعشاب.

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الزعفران (7/8)

الكافيين (1/14)