قد يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم (4/8)

قد تساعد إضافة الباذنجان إلى النظام الغذائي في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة. ذلك لأن الباذنجان يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تمر سليمة عبر الجهاز الهضمي (7).

ويمكن للألياف أن تخفض نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء معدل هضم وامتصاص السكر في الجسم. حيث يحافظ الامتصاص البطيء على ثبات مستويات السكر في الدم ويمنع حدوث طفرات وانهيارات (8).

وتشير أبحاث إلى أن مادة البوليفينول، أو المركبات النباتية الطبيعية، الموجودة في الأطعمة مثل الباذنجان، قد تقلل من امتصاص السكر وتزيد من إفراز الأنسولين، وكلاهما يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم (9).

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار ونظرت في مستخلصات الباذنجان الغنية بالبوليفينول، إلى أنها يمكن أن تقلل مستويات إنزيمات معينة تؤثر على امتصاص السكر، مما يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم (10).

ويتناسب الباذنجان جيدًا مع التوصيات الغذائية الحالية للسيطرة على مرض السكري، والتي تشمل نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف وغنيًا بالحبوب الكاملة والخضروات.

ملخص:

الباذنجان غني بالألياف والبوليفينول، وكلاهما قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب (3/8)

يمكن أن يساعد في فقدان الوزن (5/8)