in

أسباب هوس الناس بخبز إزيكيل

نتفهم أن الاستغناء عن الخبز في حميتك الغذائية ليس خيارا مطروحا، و لكن مع خبز إزيكيل لن تضطر إلى ذلك.

فهو مغذي و ذو مذاق شهي، مما يعني انه بامكانك تناول شطيرة لذيذة بدون الشعور بالذنب، و تحتوي شريحة من خبز إزيكيل على 80 سعر حراري فقط بالاضافة إلى انه غني بالمغذيات التي ستحافظ على رشاقتك و تحسسك بالشبع.

و قائمة مكوناته سهلة و بسيطة لأنها تحتوي بنسبة 100% على الأطعمة الكاملة المفيدة لصحتك، و تقول جيسيكا كراندال، المتحدث الرسمي باسم أكاديمية علم التغذية:

” عندما تقرأ قائمة المكونات، عليك بالبحث عن كلمة ” الحبوب الكاملة ” و التي تعني أن الحبوب المستخدمة في صناعة الخبز لا تزال كاملة و متماسكة و لم تتعرض للمعالجة أو التلاعب “.

و بما أن المكون الأساسي في خبز إزيكيل هو حبوب القمح العضوية المنبتة، فهو مطابق لشروط الأطعمة الصحية.

و يمكنك قراءة هذا المقال للتعرف على  الأسباب التي تجعل خبراء التغذية و متبعي الحميات الصحية مهووسون بخبز إزيكيل.

#1 لأنه مصنوع من أربع أنواع من الحبوب:

إذا نظرت على قائمة مكونات خبز حزقيال سترى انه لا يحتوي على القمح فقط، بل على حبوب الحنطة و الشعير و الزوانة ( الدخن ) أيضا.
و حبوب الزوانة المعتدلة المذاق زاخرة بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض، أما حبوب الحنطة فهي تعزز نمو العظام و الأنسجة، كما أن الشعير يساعد على دفع المخلفات خلال مسار الجهاز الهضمي و تنظيم حركة الأمعاء.

#2 و نوعين من البقول:

بالإضافة إلى مكوناته من الحبوب الكاملة، فان خبز حزقيال مليء بفول الصويا و العدس. و يحتوي فول الصويا على الماغنسيوم والألياف، بينما تم ربط العدس بالكثير من الفوائد بدءا من مقاومة السرطان و تعزيز صحة الأمعاء و حتى المساعدة على خسارة الوزن.

#3 انه مصنوع من الحبوب الكاملة المنبتة:

كل الحبوب و البقول الموجودة في خبز حزقيال منبتة مما يعني انها أفضل لصحتك.
و التنبيت هو العملية الطبيعية التي تتضمن تبرعم هذه الحبوب و ينبت النبات خارج قشرته عندما يضاف اليه الماء. و لذلك عندما تصنف الأطعمة مثل خبز حزقيال بانها " منبتة " ، فذلك يعني ببساطة انه تم تقليد هذه العملية الطبيعية " الانبات " خلال انتاج الطعام للحصول على مغذيات صحية و فوائد غذائية أكثر .
و ذلك لأن الحبوب و البقول المنبتة بها نسبة أقل من الجلوتين، و لان عملية التنبيت تكسر مثبطات الأنزيمات، يصبح الخبز أكثر فائدة و أسهل في الهضم.

#4 لا يحتوي على أي سكر مضاف:

يختلف خبز حزقيال عن معظم انواع الخبز الشائعة تجاريا التي تحتوي على السكر المضاف المخفي تحت اسماء مثل شراب الذرة العالي في الفركتوز، شراب البلح، أو حتى العسل، في انه لا يحتوي على جرام واحد من السكر.
و هذا خبر سار تماما، لان استهلاك الكثير من السكر المضاف يزيد من الدهون في منطقة الخصر.

#5 مليء بالألياف:

تحتوي شريحة واحدة من خبز حزقيال المصنوع من حبوب الكتان الكاملة المنبتة على أربع جرامات من الألياف التي تملأ البطن و تزيد من الاحساس بالشبع. مما يجعل خبز حزقيال أفضل من معظم أنواع الخبز المتاحة في الأسواق.
وتقول ليزا موسكوفيتز، خبيرة التغذية : " خبز حزقيال غير معالج و يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما انه صحي لأنه مصنوع من الحبوب الكاملة مما يجعل مذاقه رائعا عند تناوله مع زبدة الفول السوداني الطبيعية أو زبدة اللوز ".

#6 يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم:

و تضيف موسكوفيتز:
" ان الشعير غني بالألياف القابلة للذوبان و التي تملأ البطن، و التي تم ربطها بانخفاض نسبة الكوليسترول و السكر في الدم، و زيادة الاحساس بالشبع " .
و أظهر بحث نشر في مجلة الجمعية الطبية الكندية أن تناول ثلاث أرباع كوب من البقول المطهية ( مثل فول الصويا و العدس الموجودين في خبز حزقيال ) بشكل يومي قد يقلل من مستوي الـ LDL ( الكوليسترول السيئ ) بما يقارب نسبة الـ 5%.

#7 لأنه غني بالبروتين:

" و بما ان خبز حزقيال مصنوع من الحبوب المنبتة، فهو يحتوي على نسبة بروتين عالية والتي ستساعد على تعزيز الاحساس بالشبع و موازنة السكر في الدم " . كما توضح ايزابيل سميث صاحبة مؤسسة ايزابيل سميث للتغذية.
و في الواقع، فان تنبيت البقول يزيد من نسب البروتين فيها بنسبة 50%، و يحتوي خبز حزقيال على 5 جرامات من البروتين في الشريحة الواحدة و على 18 حمض أميني بما فيها الأحماض الأمينية التسع الأساسية، مما يجعله غني بالبروتينات الكاملة و من الأطعمة الصحية التي نوصي باختيارها في شيب عربية.

#8 انه عضوي :

يجب أن تعطي أهمية خاصة لاختيار المنتجات العضوية عند استهلاك الصويا ( مثل فول الصويا الموجود في خبز حزقيال ) حيث أن معظم المنتجات المصنوعة من الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية معدلة وراثيا.
و فول الصويا واحد من أفضل المصادر للحصول على الماغنسيوم ( حيث يحتوي نصف كوب من فول الصويا على 54 ملليجرام من الماغنسيوم و حوالي 14% من الكمية الموصى بتناولها يوميا )، و لكن معالجة فول الصويا و تعديله وراثيا ينزع عنه محتواه العالي من الماغنسيوم و يعتقد انه سبب لتراكم الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال.
لذلك فان استهلاك فول الصويا العضوي كالموجود في خبز حزقيال المعتمد بمكوناته العضوية ، مفيد للغاية لصحتك.

#9 لا يحتوي على أي اضافات:

و خبز حزقيال لا يحتوي على أي محليات صناعية، أو ألوان أو مواد حافظة أو سمن.
لذلك يمكنك التأكد من أن شركة Food For Life التي تصنع خبز حزقيال تستغل الفوائد الطبيعية فقط لكل من البقول و الحبوب الكاملة في صنع هذا الخبز الصحي المغذي.

#10 يمكن تجميده:

تحفظ معظم المتجر خبز حزقيال الخالي من الإضافات في الفريزر لتجنب اصابته بالعطن و للحفاظ على مذاقه الشهي، و ننصحك بتجميد هذا الخبز أيضا.
فوفقا للشركة المصنعة Food For Life ، فإن رغيف طازج من خبز حزقيال سيدوم لمدة خمس أيام فقط، و لكن تخزين الخبز في المبرد ( الثلاجة ) سيحافظ عليه لحوالي أسبوعين ، بينما تجميد الخبز في الفريزر قد يحافظ عليه لفترة تصل إلى عام كامل.
و تجميد رغيف الخبز الكامل و تقطيع بعض الشرائح منه عند الحاجة سوف يضمن ان تدوم نكهته الشهية.
و إذا لم تتمكن من العثور عى خبز حزقيال في قسم المخبوزات فى متجر البقالة، فغالبا ما ستجده في قسم الأطعمة المجمدة.

#11 مليء بالمواد المغذية :

بجانب كون خبز حزقيال مصدرا رائع للحصول على الزنك ، فيتامين ب6 ، حمض الفوليك، الكالسيوم، الماغنسيوم، الحديد و غيرها، فان تنبيت الحبوب ينخر في محتواها من مضادات التغذية و النشا و الجلوتين.
مما يعني أن هذا الخبز يتم هضمه بصورة اسهل و يسمح لجسمك بامتصاص المزيد من المغذيات.
ووفقا للمجلة الأمريكية عن تغذية النباتات، فان تنبيت الحبوب و البقول يرفع تركيبة الفيتامينات بها من ست إلى عشر مرات أكثر، و خاصة فيتامين ب2 ( المعروف أيضا باسم الريبوفلافين ) و فيتامينات ب5 و ب6 بالإضافة إلى تنشيط انتاج فيتامين سي.
وتنبيت الحبوب يقلل محتواها من الدهون و الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 25%، كما أن حبوب الزوانة ( الدخن ) الغنية بالألياف و الماغنسيوم تساعد على تنظيم معدلات السكر في الدم، وهو أمر ضروري للغاية للأفراد المصابين بمرض السكري، أو الأفراد الذين يحاولون خسارة الوزن.

#12 يحبه النباتيون:

فهذا الخبز لا يحتوي على أي أثر من البيض، الزبدة، أو الحليب. و بينما يجد متبعي الحميات النباتية أن حصولهم على الاحتياج اليومي من الحديد و الكالسيوم و البروتين أمرا غاية في الصعوبة، فان صنع شطيرة من خبز حزقيال هو طريقة مثالية للحصول على هذه المغذيات الهامة من مصدر نباتي.

#13 مناسب لمرضى السكري أيضا:

و أخيرا يستطيع مرضى السكري التمتع بشريحة أو اثنتين من الخبز بدون المعاناة من الارتفاع المفاجىء للسكر في دمهم.
لان خبز حزقيال لا يرفع نسبة السكر في الدم، كما أنه حاز على جائزة Diabetic Friendly Seal من معهد بحوث الجلايكيميك عن نسب السكر في الدم لكونه مناسب لمرضى السكري.
و تؤكد Food For Life الشركة المنتجة لخبز حزقيال ان بامكانه تخفيض نسب السكر في الدم، و تقليل نوبات الارتفاع المفاجئ لسكر الدم، و يقلل الوزن و خطر الاصابة بأمراض القلب، كما انه يساعد على التحكم في مرض السكري من النوع الثاني، نقص السكر في الدم، و ارتفاع ضغط الدم.

#14 هناك الكثير غير خبز حزقيال:

تصنع شركة Food For Life الكثير من الأطعمة بالاضافة إلى خبز حزقيال الصحي ومنها: كعك المافن الانجليزي، كرات الخبز، التورتيلا، خبز البيتا، الوافلز، السيريال و المعكرونة.
و كلها مصنعة عن طريق استبدال الحبوب المعالجة المصفاة بالحبوب الكاملة المنبتة الغنية بالفوائد و المغذيات.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أطباق سرية عليك بتجربتها من مطعم بانيرا

نصائح لتخفيف الوزن