in

أطعمة توقف الرغبة الشديدة في تناول السكر

عندما تقطع السكر من حميتك، ستلاحظ تغييرا كبيرا في حالتك الجسدية و العقلية إلى الأفضل. لأن الاستغناء عن تناول السكر له فوائد كثيرة منها الاحساس بالنشاط طوال اليوم و خسارة الوزن بصورة أسرع.

و لكن الاستغناء عن السكر تماما ليس بهذه السهولة، و مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة ما هو الا معركة مستمرة. بالاضافة إلى السؤال المعهود: ماذا على أن أتناول اثناء فترة الاقلاع عن ادمان السكر بدون أن أفقد عقلي؟

للك لجأنا إلى خبراء التغذية و سألناهم عن أفضل المقترحات و الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى حميتك الغذائية لتمهيد انتقالك إلى حياة صحية خالية من السكر بأقل معاناة ممكنة.

#1 البروتين الخالي من الدسم:

لحم الدجاج الخالي من الدهون و سمك السلمون و لحم الستيك، كلها مصادر للبروتين الصافي الذي إذا أضفته إلى حميتك، سوف يجنبك إفراز الأنسولين بسبب السكر، أو انهيار الكربوهيدرات.
فعندما يفرز هرمون الأنسولين، يستخدمه الجسم كمخزن للدهون، و لكن تناول سمك السلمون المخبوز مع الليمون و بعض الاسباراجوس و السبانخ و سلطة البرتقال سيشعرك بالاكتفاء والشبع.،و بدون إفراز الأنسولين في جسمك، مما يساعدك على حرق الدهون لمد الجسم بالطاقة بدلا من تخزينها.

#2 الخضروات:

المفتاح إلى تعديل جسمك لحياة خالية من السكر هو ان تساعده على التأقلم والتعود على الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة الصحية بدلا من الوجبات السيئة التي اعتاد عليها.
و تقترح ريبيكا لي، الممرضة الرخصة و مؤسسة RemediesForMe.com أن تدمج طبق جانبي صغير من الخضروات في كل وجبة و متى أمكن و أن تختار وجبات صحية.

#3 الأطعمة المخمرة:

الأطعمة و المشروبات المخمرة تزيد من مناعة الجسم و تساعد على تنظيم الشهية وتقليل الرغبة في السكر. و منها : المخلل، الزبادي، الكرنب المخلل ( الكيمتشي ) و غيرها.

#4 القرفة:

القرفة نوع حلو من التوابل التي تستطيع أن توقف رغبتك الشديدة في تناول السكر، فهي تخدع جسمك بأنك قد تناولت السكر !
و اثبتت الأبحاث أن تناول القرفة يساعد على تقليل الرغبة في السكر عن طريق التحكم في معدلات جلوكوز الدم، مما يقلل ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم بعد الوجبات و الذي يؤدي إلى الاحساس بجوع أكثر و استهلاك المزيد من السكر.
و يمكنك اضافة القرفة إلى الشاي أو القهوة ، أو تناولها في صورة أقراص المكملات للحصول على دفعة إضافية.

#5 العنب المجمد:

العنب مسكر بطبيعته و تجميده يجعله منعشا و يجعلك تشعر عند تناوله كأنك تناولت بعضا من الحلوى المجمدة.
و يقول جيزيلا بوفيير، خبير التغذية المرخص و صاحب مركز B Nutrition and Wellness للتغذية و الصحة:
عندما ترغب في تناول السكر، فأن تناول حفنة من العنب يخفف من هذه الرغبة، و عليك أن تتناول العنب ببطء لتستمتع بالطعم المسكر في حباته المجمدة حتى تتخلص من هذه الرغبة الملحة "

#6 التوت:

يضيف دكتور باري سيرز، رئيس مؤسسة أبحاث الالتهابات:
" يحتوي التوت على البوليفينولات التي تمنع الكثير من العواقب السلبية للسكر في الفاكهة دون التأثير على الطعم، و مع ذلك فعليك استهلاك التوت باعتدال في حميتك الغذائية " .

#7 البلح:

تقول تانيا فان بلت من برنامج The Ageless Diet:
" أفضل طريقة للتوقف عن تناول السكر هي التوقف كليا و بدون تدريج ، و أفضل طريقة تساعدك على هذا حتى لو كنت مدمنا للسكر هو أن تتناول المزيد من الألياف، والدهون النباتية الجيدة. و لتناول حلوى نباتية عالية في نسبة الألياف يمكنك تناول البلح، فهو من الفواكه الرائعة التي ترضي توقك لتناول الطعام المسكر.
و يمكنك اضافة البلح الي سموثي الكاكاو مع الموز الطازج، و بودرة الماكا و بذور القنب و بعض الأفوكادو لتحصل على سموثي مسكر غني بالدهون الجيدة و الألياف و البروتين وذو قوام ناعم و كريمي ، و شرب هذا السموثي المغذي سوف يحسسك بالشبع و يبعدك عن تناول السكر وبدائله الضارة ".

#8 الشوكولاتة الداكنة:

حاول ان تجمع ما بين تناول الفاكهة و مكعب من الشوكولاتة الداكنة ( أكثر من 75% من الكاكاو الخام ) لتوقف الرغبة في تناول السكر.
تقول تارا ماكي، صاحبة كتاب Cured by Nature :
" اجمع ما بين تناول مكعب صغير من شوكولاتة GoRaw الخالية من السكر وموزة أو كوب من الفراولة أو ثمرة خوخ، و يمكنك ايضا اذابة الشوكولاتة و وضعها فوق الفاكهة، و لكن لا تختار أي نوع عشوائي من الشوكولاتة، فالشوكولاتة الخام الداكنة تحتوي على الماغنسيوم و هو عنصر طبيعي يساعدك على الاسترخاء، بالاضافة إلى الألياف و فيتامينات ب بأنواعها. و هذه الطريقة فعالة لاشباع رغبتك في تناول الطعام المسكر " .

#9 مشروب السموثي:

صنع مشروب سموثي نباتي مليء بالفواكه و الخضروات و زبدة المكسرات الصحية، لن يساعدك فقط على زيادة استهلاكك اليومي من الأطعمة الطازجة، و لكنه يساعد أيضا على كبح الرغبة في تناول السكر.
و يقول بوفيير:
" شرب السموثي يجعلك تشعر كأنك تتناول الحلوى الشهية و لكن بدون السكر الغير مرغوب فيه. كما أن الدفعة التي تحصل عليها من تناول الفواكه و الخضروات و الدهون الصحية سيساعدك على ضمان الحصول على مدخول كافي من المغذيات إلى جسمك " .
و يمكنك صنع السموثي الصحي الذي سيساعدك على تعزيز أيضك الغذائي، و تحسين أداء جهازك الهضمي و الحصول على بطن مشدودة.

#10 شراب الأرز البني:

استخدم شراب الأرز البني كبديل للسكر، العسل، شراب الذرة، شراب الميبل، أو العسل الأسود.
و تقول ألكسندرا جاميسون خبيرة التغذية و مدربة الصحة الشاملة :
" لاستبدال السكر، استخدم كوب و ربع من شراب الأرز البني لكل كوب من السكر، واستخدم ربع كوب أقل من سائل أخر في الوصفة.
و شراب الأرز البني له مذاق زبدي رائع بنكهة الكراميل الملائمة جدا للخبيز، و لمحتواه المنخفض من الجلوكوز فانه لا يؤثر على مستوى الطاقة في الجسم كثيرا " .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا لا يجب أن تشرب الماء قبل النوم

أطباق سرية عليك بتجربتها من مطعم بانيرا