in

أفضل وأسوأ أنواع اللحوم الباردة

هناك العديد من أنواع اللحوم الباردة الغير جديرة بالثقة، والتي تحتوي شرائح قليلة منها على كمية صوديوم أكبر من الموجودة في كيس من مقرمشات البريتزل (450 مليجرام من الصوديوم )!

كما أن كل أنواع اللحوم الباردة المعالجة تحتوي على نيترات الصوديوم و النيتريت كمادة حافظة لتظل الشرائح خالية من البكتيريا الضارة، و حتى العلامات التجارية التي تدعي انها طبيعية 100%، تستخدم مسحوق الكرفس الطبيعي لحفظ اللحوم الباردة  بدلا من المواد الحافظة الصناعية، و لكن مسحوق الكرفس ليس أفضل كثيرا من المواد الحافظة الصناعية.

ولكن ما نعرفه هو أن منظمة الصحة العالمية أصدرت دراسة في 2015 تربط بين الاستهلاك المكثف للحوم المعالجة ( و الذي يساوي 4 شرائح من لحم البيكون يوميا ) و بين الاصابة بسرطان القولون و المستقيم.

و على أي حال، فان أصحاب هذه الدراسة يقولون ان تناول الهوت دوج من اّن إلى اّخر يعد اّمنا، و طالما كنت تستهلك اللحوم العالية الجودة ذات المكونات الصحية، فان تناول شطيرة من اللحوم الباردة مرة أو مرتين أسبوعين لن يؤدي إلى اصابة جسمك بالضرر.

و لذلك جمعنا لك أفضل و أسوأ العلامات التجارية التي تنتج اللحوم الباردة في الأسواق، وإذا لم تتمكن من العثور على العلامة التي نصحنا باستهلاكها في متجر البقالة، يمكنك استخدام المواد الغذائية و المكونات الموجودة بها كدليل لما يجب عليك شرائه.

#1 لحم الديك الرومي المحمر في الفرن :

ننصحك بتناول :
Applegate Naturals Roasted Turkey Breast :
و يحتوي كل 56 جرام على :
50 سعر حراري، 0 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 360 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر )، 12 جرام من البروتين.

Land O'Frost Pure and Simple Oven Roasted Turkey Breast :
يحتوي كل 56 جرام على :
60 سعر حراري، 0.5 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 370 ملليجرام من الصوديوم، 1 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر )، 13 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار:
Land O'Frost Premium Oven Roasted Turkey Breast :
تحتوي كل 4 شرائح ( 50 جرام) على :
80 سعر حراري، 0.5 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 550 ملليجرام من الصوديوم، 1 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر )، 8 جرام من البروتين.

هل تستهلك كميات كبيرة من الصوديوم بصورة يومية؟
إذا قمت باختيار لحم الديك الرومي Land O'Frost Premium Oven Roasted Turkey Breast لصنع شطيرة للغداء، فسوف تستهلك كمية كبيرة من الصوديوم الذي يرفع ضغط الدم، بالاضافة إلى النكهات الصناعية و المنكهات مثل الجلوتامات أحادية الصوديوم.
و لكن إذا كنت ترغب في زيادة استهلاكك من البروتين و تقليل نسبة الصوديوم في نظامك الغذائي، ننصحك بتناول لحوم الديك الرومي الباردة من نفس العلامة التجارية و لكن من خط الانتاج الجديد Pure and Simple، و هي مطابقة تقريبا في المكونات و المواد الغذائية مع لحوم أبل جيت، و لكن اللحوم الباردة من أبل جيت أكثر انتشارا في الاسواق.

#2 لحم الديك الرومي المدخن :

ننصحك باختيار :
Oscar Mayer Natural Hickory Smoked Turkey :
يحتوي كل 56 جرام على :
60 سعر حراري، 1 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 420 ملليجرام من الصوديوم، 1 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر )، 10 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Oscar Mayer Deli Fresh Smoked Turkey Breast :
يحتوي كل 56 جرام على :
50 سعر حراري، 1 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 510 ملليجرام من الصوديوم، 1 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 0 جرام من السكر )، 9 جرام من البروتين.

أخيرا تقوم شركة أوسكار ماير باصدار منتجا جيدا مثل لحم الديك الرومي المدخن Natural Hickory Smoked Turkey، و هو أقل في نسبة الصوديوم و أعلى في نسبة البروتين، و خالي من المكونات الصناعية الموجودة في العلامة التجارية الشقيقة.

#3 شرائح دجاج روتيسيري :

ننصحك باختيار :
Hormel Natural Choice Rotisserie-Style Deli Chicken Breast :
يحتوي كل 56 جرام على : 50 سعر حراري، 1 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 470 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 11 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Oscar Mayer Carving Board Rotisserie Seasoned Chicken Breast :
يحتوي كل 56 جرام على : 60 سعر حراري، 1 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 470 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 12 جرام من البروتين.

من كان يعلم انه من الممكن تخريب لحم الدجاج بهذا الشكل؟
فهذه الشرائح من لحم الدجاج المحمر في الفرن من أوسكار ماير تحصل على لونها البني من لون الكراميل الصناعي، كما انها مغطاة بسكر الذرة المخمر و الذي يقلل من نمو بكتيريا الليستيريا.
و لذلك ننصحك باختيار Hormel's Natural Choice حتى تتذوق الطعم الطبيعي للدجاج و ليس نكهة دجاج روتيسيري الصناعية من مستخلص الخميرة ( و هو بديل طبيعي للجلوتامات أحادية الصوديوم MSG والتي تضاف إلى المنتجات لتحسين طعم اللحوم بدلا من الاعتماد على الطعم الطبيعي للحوم ).

#4 شرائح الدجاج المتبل :

ننصحك باختيار :
Aidells Cajun Style Smoked Chicken Breast :
تحتوي كل شريحتان ( 56 جرام ) على :
50 سعر حراري، 1 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 420 ملليجرام من الصوديوم، 2 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، أقل من 1 جرام من السكر )، 12 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Hillshire Farm Chipotle Chicken Breast :
تحتوي كل ثلاث شرائح ( 49 جرام ) على :
45 سعر حراري، 0 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 630 ملليجرام من الصوديوم، 2 جرام من الكربوهيدرات ( أقل من 1 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر )، 8 جرام من البروتين.

تتميز لحوم صدور الدجاج من أيدل برطوبتها المرضية وتوابلها الشهية، وعدم احتوائها على أية مضادات حيوية أو نيتريت أو هرمونات مضافة.
و لا يمكننا وصف لحم الدجاج من هيل شاير بوصف مشابه، فهو ليس فقط مليء بـ النيتريت و لكنه أيضا يستخدم نكهة دخان شجر المسكيت الطبيعية، بالاضافة إلى ثلاث مكونات تحتوي على الـ MSG، و النكهة الطبيعية بدلا من استخدام التوابل الحقيقية.
كما أن ثلاث شرائح من لحم دجاج هيل شاير تحتوي على ربع الكمية المسموح باستهلاكها يوميا من الصوديوم.

#5 الروست بيف :

ننصحك باختيار :
Applegate Organics Roast Beef :
يحتوي كل 56 جرام على :
80 سعر حراري، 3 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 320 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 12 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Hillshire Farm Deli Select Ultra Thin Sliced Roast Beef :
يحتوي كل 56 جرام على :
70 سعر حراري، 3 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 550 ملليجرام من الصوديوم، 1 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، ا جرام من السكر )، 11 جرام من البروتين.

ننصحك باختيار لحم الروست البيف من هيل شاير فارم، فهو مصنوع من اللحم العضوي، و الذي أثبتت الدراسات أنه يحتوي على نسب أعلى من أحماض أوميجا3 الدهنية المفيدة للقلب مقارنة باللحوم الأخرى.
و قد يكون ثمن هذا النوع من الروست بيف أغلى قليلا، و لكنه يستحق الزيادة لانه شهي و مفيد أيضا لصحتك.

#6 السلامي :

ننصحك باختيار :
Applegate Naturals Uncured Genoa Salami :
يحتوي كل 28 جرام على :
100 سعر حراري، 7 جرام من الادهون ( 3 جرام من الدهون المشبعة )، 480 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 8 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Gallo and Galileo Salame :
يحتوي كل 28 جرام على :
110 سعر حراري، 9 جرام من الدهون ( 3 جرام من الدهون المشبعة )، 480 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 8 جرام من البروتين.

يعتبر السلامي من اللحوم الدسمة الشهية ذات المذاق المملح قليلا، و هو أحد الثوابت في المطبخ الايطالي.
و إذا أردت الاستمتاع بطعم السلامي الشهي، فعليك وضع أهدافك لخسارة الوزن في الاعتبار و اختيار عبوة من سلامي أبل جيت ، فسوف تحصل على نفس نكهة سلامي جاللو و لكن مقابل عدد أقل من السعرات و كمية أقل من الدهون، بالاضافة إلى جرامين زيادة من البروتين.

#7 البسطرمة :

ننصحك باختيار :
Saag's Pastrami :
يحتوي كل 56 جرام على :
80 سعر حراري، 3 جرام من الدهون ( 1 جرام من الدهون المشبعة )، 560 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 12 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Budding Original Pastrami :
يحتوي كل 56 جرام على :
100 سعر حراري، 7 جرام من الدهون ( 3 جرام من الدهون المشبعة )، 600 ملليجرام من الصوديوم، 1 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر )، 9 جرام من البروتين.

تعد البسطرمة من الأطعمة الممنوعة لدى الأفراد الذين يراقبون استهلاكهم من الصوديوم، لان حتى الأنواع الصحية منها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم.
و لكن بسطرمة ساج تعد أفضل مقارنة ببسطرمة بادنج حيث انها تحتوي على نصف كمية الدهون، و سعراتها أقل و بها كمية أكبر من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات.
بالاضافة إلى أن بسطرمة ساج مصنعة من أحد أفضل أنواع اللحوم الموجودة في السوق.

#8 بيبروني الديك الرومي :

ننصحك باختيار :
Applegate Naturals Uncured Mini Turkey Pepperoni :
يحتوي كل 28 جرام على :
40 سعر حراري، 2 جرام من الدهون ( 0.5 جرام من الدهون المشبعة )، 360 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 5 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Hormel Turkey Pepperoni :
يحتوي كل 30 جرام على :
70 سعر حراري، 4 جرام من الدهون ( 1.5 جرام من الدهون المشبعة )، 640 ملليجرام من الصوديوم، 0 جرام من الكربوهيدرات، 9 جرام من البروتين.

من المنطقي أن يكون البيبروني المصنوع من لحم الديك الرومي منخفضا في عدد السعرات و نسبة الدهون، و لذلك اختيار النوع الأفضل سيتوقف على نوع البيبروني الذي يحتوي على مكونات بسيطة.
و لذلك يتفوق بيبروني أبل جيت على نظيره هورميل الذي يستخدم المواد الحافظة المسرطنة الـ BHA و الـ BHT، بالاضافة إلى النكهات و النيتريت و نكهة اللحم المدخن.
بينما تستخدم شركة أبل جيت مسحوق الكرفس بدلا من النيتريت، و تحافظ على اللحم بطبقة اضافية من مستخلص الروزماري ( اكليل الجبل ).و مستخلص الروزماري يعمل كمضاد للأكسدة ، و الذي قد يساعد في الحد من قدرة النيتريت على تكوين النيترو سمينات - تحت أثر درجات الحرارة العالية - و التي تسبب السرطان.

#9 بدائل اللحوم :

ننصحك باختيار :
Tofurky Oven Roasted Deli Slices :
تحتوي كل 5 شرائح ( 52 جرام ) على :
100 سعر حراري، 3 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 300 ملليجرام من الصوديوم، 6 جرام من الكربوهيدرات ( 3 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر )، 13 جرام من البروتين.

و تجنب اختيار :
Yves Veggie Deli Turkey Slices :
تحتوي كل 4 شرائح ( 50 جرام ) على :
100 سعر حراري، 1.5 جرام من الدهون ( 0 جرام من الدهون المشبعة )، 340 ملليجرام من الصوديوم، 5 جرام من الكربوهيدرات ( 0 جرام من الألياف، 1 جرام من السكر )، 16 جرام من البروتين.

تحظى الحميات الغذائية النباتية و الأطعمة النباتية بشهرة واسعة مؤخرا بفضل ما انتشر عن الفوائد الصحية المتعددة للحميات النباتية و التي تتراوح ما بين قلة التعرض للأمراض إلى التحكم في وزن الجسم بشكل أفضل.
وعند اعتبار العلامة التجارية التي عليك شرائها، عليك البحث عن الأنواع التي تحتوي على أقل كمية ممكنة من المواد الكيميائية الضارة و الانواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات و نسبة عالية من البروتين.
و قد تكون شرائح توفوركي منخفضة في كل هذه العوامل مقارنة بايفز، إلا أن شرائح ايفز تحتوي على مادة الكاراجينان الضارة، و هي مادة إضافية تم ربطها بالتهابات و قرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي المتعددة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 2

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 50.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 50.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل أنواع الخضروات لخسارة الوزن

هكذا يبدو الأشخاص في الواقع بعد فقدان 15 كيلو