in

أفضل أنواع الخضروات لخسارة الوزن

هل تعلم أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن السريع بعض الخضروات لهم قدرة عالية بينما البعض الآخر يسقط في المقارنة؟ انها حقيقة! وبفضل الخصائص الغذائية الخاصة بهذه الخضروات، يمكن لبعض المنتجات مساعدت ك على تخفيض وزنك من خلال تنشيط التمثيل الغذائي الخاص بك، وإيقاف جينات الدهون في البطن وحرق الشحوم، وهذا على رأس كل فوائد أخرى كثيرة لتعزيز الصحة.

أنواع الخضار القوية هذه تذكرنا قليلا بأولئك المميزون الذين كنت أحب أن أكرههم في المدرسة الثانوية، كما تعلمون، أولئك الذين لا يحصلون فقط على أعلي الدرجات علي التوالي ، ولكن أيضا يواعدون أفضل الفتيات للحفلة موسيقية ويحصلون على أعلى الأصوات  و يتم انتخابهم كابتن فريق كرة القدم أيضا.

الفرق الرئيسي بين الخضروات والسيد صاحب الشعبية هذا؟ هو ان الخضار لا يهدف إلى إثارة غيرتكم  من مهاراتها التي فوق مستوى البشر ، انهم يريدون منك أن تستخدمها لصالحك حتى تتمكن من الوصول إلى أهدافك إلي جسم أفضل. انتقل لأسفل لمعرفة الأنواع اللذيذة التي تناسب فاتورتك واكتشاف طرق لذيذة لدمجها في النظام الغذائي الخاص بك.

#1 الفلفل

كنت قد سمعت قبلا أن الفلفل الحار يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية، ولكن هل تعلم أن الفلفل الخفيف يمكن أن يكون لها نفس التأثير؟ بفضل مكونات معززة لمعدل الحرق ، الديهيدرو كاسيات، ومحتواها العالي من فيتامين- C، يمكن أن الفلفل الأحمر والأخضر الحلو أن يساعدك على فقدان الوزن.
كوب من هذه الخضار الفلفل الذي علي شكل جرس يحتوي ما يصل إلى ثلاثة أضعاف الموصى به للاحتياج اليومي من فيتامين C- وهو المادة المغذية التي تتصدى لهرمونات التوتر التي تؤدي إلى تخزين الدهون حول منطقة الوسط. قم بتقطيع شرائح الفلفل و قم بتغميس الحمص بالفلفل لتناول وجبة خفيفة بعد الظهر، اضفه ايضا إلى العجة والسلطات، أو ضع بعض الدجاج في تورتيلا الذرة مع السالسا وشرائح الأفوكادو والفلفل الأحمر والبصل من أجل إعداد وجبة عشاء مكافحة للدهون.

#2 البروكلي

بالإضافة إلى تجنب سرطان البروستاتا والثدي والرئة والجلد، فإن هذا الخضار المزهر يمكن أن يساعدك أيضا على تخفيض محيط وسطك. ووفقا للخبراء، يحتوي البروكلي على المغذيات النباتية التي تسمى سولفورافان التي تزيد من هرمون التستوستيرون وتحارب تخزين الدهون في الجسم.
كما أنها غنية بفيتامين C مجرد كوب منه يمكن أن يساعدك على الوصول إلي المقدار اليومي الضروري منه، كما انه يمكن يمكن أن يخفض مستويات الكورتيزول خلال المواقف العصيبة، مما يساعد ذلك النوع علي أن يأخذ مركز الصدارة. ما هو الجانب السلبي الوحيد؟ يمكن أن يجعل بعض الناس أصحاب المعدة الحساسة يصابوا بالغازات-وهو يؤثر علي مظهرك إذا كنت تخطط للذهاب إلي الشاطئ أو ارتداء زي ضيق. على الرغم من ذلك هذا ليس سببا وجيها للبقاء بعيدا عن هذا الخضار على أساس يومي.
جهز وصفة اللحم البقري بالثوم والبروكلي مع نودلز البروكلي وصفة لجني فوائد تسطيح البطن – و لكن هي ليست لليوم الذي تحتاج إلى أن يكون مظهرك متناسق.

#3 السبانخ

قد تبدو جميلة ومتواضعة، لكن الخضروات المفضلة لبوباي يمكن أن تساعد في الواقع أن تأخذك إلى المستوى التالي لحرق السعرات الحرارية. كيف؟ الأخضر هو فيض من البروتين (كوب واحد فقط من السبانخ المتنوعة على البخار يوازي كمية البروتين الموجود في البيضة المسلوقة بالحجم المتوسط)، وهي من المواد الغذائية التي تساعد إنعاش و زيادة حجم العضلات وتحفيز النمو. وتذكر: كلما زادت كتلة العضلات لديك، فذلك يؤدي إلي المزيد من حرق السعرات الحرارية! ما هو أكثر من ذلك،الأوراق الخضراء هي أيضا غنية بالثيلاكوادس، وهو مركب الذي تبين أنه يقلل إلى حد كبير الرغبة الشديدة في الطعام ويعزز فقدان الوزن. أضف الأخضر إلى العشاء لجني الفوائد. نحن نفضل أن نطهيها علي البخار ونضيف لها النكهة عن طريق اضافة الثوم وزيت الزيتون والليمون.

#4 المخللات

المخللات هي خضرات منخفضة السعرات الحرارية، مليئة بالألياف ومغطاة بالخل، و كل هذه الخصائص جيدة لخصرك. في الواقع، واحد فقط من قطع المخلل الكبيرة لديه 15 سعر حراري و 2 غرام من الألياف التي تملأ البطن، لذلك تناول ثلاثة أو أربعة يمكن أن يجعلك في الواقع أكثرشبعاً لأقل من 100 سعر حراري!
كل شخص يتابع نظام غذائي يعرف أن تناول الوجبات الخفيفة له أهمية قصوى في النجاح في فقدان الوزن، ولكن كيف يساعد الخل على مكافحة الدهون؟ لقد أظهرت الدراسات أن الأطعمة الحمضية تساعد على زيادة معدل حرق الجسم للكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 40 في المئة، و كلما أسرعت في حرق الكربوهيدرات كلما بدأ جسمك يحرق في الدهون، والذي يمكن أن يساعدك على الحصول على هذا الجسم النحيف الذي تتوق إليه. أضف مخلل الخيار إلى السندويشات و البرجر أو كل بعض منها منفردة لبدء الشعور بالثقة و انت بملابسك الداخلية .

#5 البطاطا

إذا كنت تأكل عادة البطاطا الساخنة بمجرد أن تخرج من الفرن، فأنت فقدت للتو القوى القتالية لمحاربة الدهون الموجودة في البطاطا. عند وضع البطاطا في الثلاجة وأكلها باردة، تتحول النشويات القابلة للهضم إلى نشاويات مقاومة للهضم من خلال عملية تسمى إعادة التدرج. كما يوحي الاسم، النشويات المقاومة التي تقاوم الهضم، الذي يعزز أكسدة الدهون ويقلل من الدهون في منطقة البطن. يما ان تناول البطاطا المخبوزة الباردة لا يبدو فاتح للشهية جدا، لماذا لا تستخدمها لعمل سلطة البطاطا ؟ وإليك كيف: خبز البطاطا الحمراء في الفرن حتى يتم طهيها واتركها لتبرد تماما. ثم قطعها إلى شرائح صغيرة واضف إليها المستردة والفلفل الطازج والبصل الأخضر المفروم (سنتكلم عن البصل في الفقرة القادمة)، الشبت واللبن اليوناني عادي. مزيج كل شيء معا ووضعها في الثلاجة لتبرد قبل الأكل.

#6 البصل

البصل غني بالكيورستين، وهي مركبات الفلافونويد التي تزيد من تدفق الدم وتنشط البروتين في الجسم مما يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز، ويحرق الدهون المخزنة و يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة. ناهيك عن أن البصل هو في الأساس البطل المجهول لصحة القلب - وهو مجال مهم من أجل صحة الجميع، ولكن خصوصا لأولئك الذين يذهبون للصالة الرياضية لتسريع جهودهم لانقاص الوزن.
يمكن أن تساعد المواد الغذائية الأساسية على خفض الكولسترول، وتجنب تصلب الشرايين وتساعد على الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية. ما هو أفضل جزء؟ البصل منخفض السعرات الحرارية ويسها إضافته إلي أي شيء تقريبا، من الحساء و البرجر المنزلي الصنع والسندويشات والمكرونة إلى التاكو والسلطات والأطباق الجانبية من الخضار والأرز والعجة.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل المقرمشات الصحية لفقدان الوزن و الوجبات الخفيفة الصحية

أفضل وأسوأ أنواع اللحوم الباردة