in

أفضل و أسوأ مساحيق البروتين

مع تعدد أنواع مساحيق البروتين، يبدو اختيار المسحوق المناسب لك مهمة صعبة ومحيرة.

سواء كنت من نخبة الرياضيين أو تتمرن في عطلة نهاية الأسبوع فقط ، أو كانت حميتك الغذائية قائمة على المصادر النباتية فقط،  فان تناول مساحيق البروتين اصبح احدث صيحة و لسبب وجيه للغاية.

فبفضل محتوى البروتين العالي في مساحيق المكملات، فان اضافة ملعقة أو اثنين إلى طعامك أو مشروبك المخفوق قد يساعد على زيادة سرعة خسارة الوزن بزيادة حرق السعرات، و أيضا  زيادة الاحساس بالشبع والحفاظ على الكتلة العضلية للجسم.

و لكن اختيار مسحوق البروتين المناسب قد يكون محير لان هناك المساحيق ذات المصدر الحيواني مثل : البيض، بروتين مصل اللبن والكازين. و المساحيق ذات المصدر النباتي مثل: البازلاء، القنب، الأرز و فول الصويا.

كما أن الكثير من مساحيق البروتين المطروحة في السوق تحتوي على المواد الحافظة والمحليات الاصطناعية مما يجعلها تتصدر قائمة أكثر الأطعمة الغير صحية في العالم.

و يعتمد اختيارك لمسحوق البروتين على أهداف اللياقة التي تود الوصول إليها سواء كانت خسارة الوزن، بناء العضلات أو وقف الإحساس المستمر بالجوع، و لذلك أعددنا لك هذه القائمة بأفضل وأسوأ مساحيق البروتين لمساعدتك على فهم ما يجب عليك فحصه عند اختيار منتج ما.

أفضل مساحيق البروتين المصنعة من مصدر حيواني:

أولا عليك معرفة أن مساحيق البروتين ذات المصدر النباتي تساعد على خسارة الوزن أكثر من نظيرتها ذات المصدر النباتي.

أذا لم تكن تعاني من حساسية اللاكتوز ، فلا بأس باختيار مسحوق بروتين ذو مصدر حيواني فهي مصدر رائع للأحماض الأمينية، كما أن البروتينات الحيوانية مثل بروتين مصل اللبن والكازين لها القدرة على الحفاظ على الكتلة العضلية و تحسين التمثيل الغذائي خلال خسارة الوزن.عند اختيار مسحوق البروتين ذي المصدر الحيواني عليك البحث عن كلمات مثل : معالجة على البارد، مركز( لاينصح به أذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز)، خالي من الهرمونات، خالي من النكهات،  تغذية على العشب، و ان لا يحتوي على أي محليات صناعية مثل السكرالوز أو ألوان صناعية.

يعد Promix Grass-Fed Whey Protein  من أفضل مساحيق البروتين من مصدر حيواني و ستجد في القائمة شرحا تفضيليا لمكوناته (منتج رقم1).

أفضل مساحيق البروتين المصنعة من مصدر نباتي:

لن تسبب البروتينات من مصدر نباتي الإصابة بالانتفاخ مثل مساحيق البروتين المصنوعة من بروتين مصل اللبن.كما انها على الارجح لن تحتوي على المحليات الصناعية الضارة.

اذا كنت تسعى الى بناء العضلات فلا داعي للقلق فقد اثبتت الدراسات ان بروتين الأرز له نفس فعالية بروتين مصل اللبن لبناء العضلات بين الرجال الذين يتمرنون بانتظام.

اختار مساحيق البروتين المصنوعة من البازلاء، القنب، الصويا، او مساحيق الارز التي تأتي في خلطات. حيث ان المساحيق النباتية المختلفة المصنوعة من مكون نباتي واحد ليست كاملة البروتينات.

و لكن تناول  مسحوق بروتين مخلوط من مصادر نباتية ( مثل المسحوق الذي يحتوي على كلا من البازلاء و الأرز بالإضافة إلى البراعم) سوف يضمن حصولك على المزيد من الأحماض الأمينية وبالتالي الاستفادة القصوى من المكمل الغذائي.

يعد SunWarrior Warrior Blend Raw Protein Powder من أفضل مساحيق البروتين ذات المصدر النباتي و ستجد في القائمة شرحا تفضيليا لمكوناته (منتج رقم 2 ).

أما اسوأ مساحيق البروتين من مصادر حيوانية أو نباتية، فلقد قدمنا لك مثال عليها في منتج 3، 4 و الاسباب التي تجعل تناولها غير مجدي أو ضار لصحتك.

#1 SunWarrior Warrior Blend Raw Protein Powder

مصدر البروتين: البازلاء، القنب، بروتين التوت البري، الارز البني وغيرها.
جرعة البروتين: 19 جرام للجرعة الواحدة.

هذا المسحوق مصدر رائع للبروتين الخام ، فهو خالي من العناصر المعدلة وراثيا و يستمد قدرته على بناء العضلات من : البازلاء الخام العضوية، التوت البري و بروتين بذرة القنب.
كما أن مذاقه جيد فيمكنك تناوله على حدة، و هو خالي من السكر، الجلوتين والمحليات الصناعية.
إذا تناولت البعض منه قبل التمرين فان سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة سوف تعطي دفعة إضافية في تمرينك، عن طريق توجيه الطاقة مباشرة إلى العضلات.
يباع هذا المسحوق بسعر 44.99$.

0 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 18

Upvotes: 9

Upvotes percentage: 50.000000%

Downvotes: 9

Downvotes percentage: 50.000000%

#2 BSN Syntha-6 Protein

يعد من أسوأ مساحيق البروتين ذات المصدر الحيواني و عليك تجنب اختياره لأنه مليء بالمحليات الصناعية.
فمن المعروف أن طعم مساحيق البروتين قد يشابه طعم الطبشور المنفر، و لكن هذا لا يعني أن عليك اختيار مساحيق البروتين المليئة بالمحليات الصناعية مثل السكرالوز، البوتاسيوم اسيسولفام و غيرها.
و لكن تلجأ الشركات المنتجة إلى استخدام المحليات الصناعية لانها تسبب الإدمان و ترسل إشارات إلى المخ تدفعه إلى الشرب أو الأكل بدون توقف.
و على الرغم من عدم احتواء هذه المساحيق على أي سعرات حرارية و لكن تناول المحليات الصناعية سوف يزيد من رغبتك في الأكل بدون أن يمدك بالشعور بالامتلاء أو الشبع أو حتى التغذية.
فقد اثبتت الدراسات ان المحليات الصناعية تقوم بخداع التمثيل الغذائي بأن الجسم سوف يحصل علي بعض السكر مما يجعل جسمك يفرز الكثير من الأنسولين فتتحول عملية التمثيل الغذائي من حالة حرق الدهون إلى حالة تخزينها.

Upvote Downvote

Total votes: 9

Upvotes: 4

Upvotes percentage: 44.444444%

Downvotes: 5

Downvotes percentage: 55.555556%

#3 Promix Grass-Fed Whey Protein

مصدر البروتين : بروتين مصل اللبن - مغذى على العشب - مركز.
جرعة البروتين: 25 جرام للجرعة الواحدة.

إذا كنت تريد بروتين سريع الامتصاص يحفز بناء البروتين بعد التمارين، فعليك ببروتين مصل اللبن.
و على الرغم من أن بروتين مصل اللبن المركز يحتوي على نسبة بروتين أقل من بروتين اللبن المعزول، و لكنه يحتوي على نسبة أكبر من المركبات النشطة الحيوية الموجودة في دهون الحليب و التي تؤثر ايجابا على التمثيل الغذائي و المناعة .
فقط تأكد من أن البروتين تمت معالجته على البارد، فهذه الطريقة لمعالجة البروتين تساعد على حفظ خواصه المناعية الحساسة و المواد المغذية. و بذلك يكون خليط مثالي من: الاحماض الامينية سهلة الامتصاص، المركبات مكافحة الالتهابات، الدهون الأساسية، الكربوهيدرات المصدرة للطاقة، البيتيدات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي، مضادات الأكسدة القوية و المعادن القلوية.

ستحصل ايضا على تغذية أفضل عند أختيار مصدر حيواني مغذى على العشب، لان البروتين سيكون به تركيز أعلى من أحماض أوميجا 3 التي تقلل من الالتهابات، و أيضا مترافق حمض اللينوليك الذي يساعد على حرق الدهون و الحفاظ على كتلة الجسم الرشيق.
كما ستساعد هذه الأحماض على تحسين امتصاص الجسم للمغذيات والفيتامينات اللازمة.
يباع هذا البروتين بسعر 75$.

Upvote Downvote

Total votes: 20

Upvotes: 8

Upvotes percentage: 40.000000%

Downvotes: 12

Downvotes percentage: 60.000000%

#4 Swanson GreenFoods Vegan Protein with Probiotics

يعد من أسوأ مساحيق البروتين ذات المصدر النباتي و عليك تجنب اختياره لأنه يحتوي على الكثير من السكر و له أضرار صحية.
و هو دليل على أن حتى مساحيق البروتين المصنوعة من مصادر نباتية ليست كلها جيدة، حتى Swanson التي تجمع بين سلالتين من البكتيريا مع القنب، الأرز و بروتين البازلاء لصنع مسحوق البروتين.
نظريا تبدو فكرة تصنيع منتج يمكن استخدامه لصنع مخفوق البروتين أو السموثي سواء كفكرة رائعة، و لكن للأسف قرر مصنعي هذا المسحوق بإضافة كميات مهولة من المواد الصلبة من شراب الأرز البني مما رفع نسبة السكر إلى 20 جرام في ثلاث معالق فقط من المسحوق.
وبهذه الإضافة ننصح بصرف النظر عن شراء مسحوق البروتين هذا لتجنب مخاطره الصحية.

Upvote Downvote

Total votes: 75

Upvotes: 26

Upvotes percentage: 34.666667%

Downvotes: 49

Downvotes percentage: 65.333333%

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بعض الأطعمة التى تحتوى على بروبيوتك لأمعاء صحية

10 طرق لخسارة الدهون العنيدة في الذراعين