in

الأطعمة التي يجب عليك ان لا تتناولها أبدا بعد سن الثلاثين

أفضل شيء في أن يكون المرء بالغا هو الحرية لفعل – و تناول – ما يريد. و يمكنك تناول البيتزا في وجبة الإفطار إذا أردت و لكن عندما تبدأ دهون البطن و الجانبين في الظهور فقد تكون بمثابة صيحة تفتح عينيك على ان هناك الكثير من الأطعمة التي لا تحمد عواقب تناولها على جسمك.

وحتى ان كنت لا تشعر بأي اختلاف عما شعرت في سن المراهقة أو العشرينيات، فان الجسم يتغير في طرق تصعب خسارة الوزن و البقاء في صحة جيدة. لمساعدتك على أن تكبر في صحة و أن يكون جسمك مفعما بالشباب و الحيوية مهما مرت السنون فإن فريق شيب عربية بحث في الدراسات العلمية عن الشيخوخة و التغذية للكشف عن الأطعمة التي يجب عليك عدم تناولها أبدا حالما أتممت سن الثلاثين.تابع القراءة للتعرف على هذه الأطعمة التي يفضل الاستغناء عنها إذا أردت الحفاظ على جسم صحي و قوي حتى مع تقدمك في العمر.

#1 الزبادي ذو النكهات :

حتى لو بدأت في استخدام كريمات التجاعيد من ، فليس هناك مستحضر قادر على تغيير واقع ان بشرتك بدأت في الشيخوخة.
بعد سن الثلاثين يبطئ إنتاج الكولاجين و الايلاستين - البروتين الذي يبقي الجلد مشدودا - يبدأ في التكسر مسببا ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة.
على الرغم انه من المستحيل إيقاف عملية الشيخوخة إلا أن من الممكن الحفاظ على شباب بشرتك أثناء التقدم في العمر بالحد من استهلاك السكر، العنصر الغذائي الذي أثبت قدرته على تسريع التجعد و الترهل في الجلد، وإذا كنت قد توقفت تتناول الحلوى و الكعك فلا تسارع في الظن بأنك على بر الأمان لأن هناك مصادر عديدة للسكر المختبئة في الأطعمة الغير مسكرة مثل الخبز، الكاتشاب و الزبادي ذو النكهات. فمثلا زبادي دانون بنكهات الفواكه به حوالي 24 جرام من السكر - الكمية المسموح لك بتناولها في يوم كامل - في العلبة الواحدة بوزن 170 جرام، و هي كمية سكر أكبر من الكمية الموجودة في كيس من الشوكولاتة الداكنة و السوداني من M&Ms.
نصيحة شيب عربية :
ارضي رغبتك الملحة في تناول السكر بتناول الفواكه المسكرة مثل الموز لان السكر الموجود في الفواكه بصورة طبيعية أفضل لصحتك و لمحيط خصرك.

#2 الكولا :

إذا كنت تفكر و شريك حياتك في انجاب الأطفال وتكوين عائلة فيمكنك اعتبار المشروبات الغازية مثل الكولا و البيبسي عدوا لك، لانها مخلوطة بالصبغات التي قد تسبب السرطان و لأنها واحدة من أكبر مصادر استهلاك السكر. و لا يؤثر السكر بشكل سلبي على التبويض فحسب و لكن تم ربطه أيضا بضعف قدرة الحيوانات المنوية على الحركة.و بكل بساطة فإن احتساء المشروبات الغازية الداكنة بالذات قد يجعل الحمل أكثر صعوبة.

#3 المشروبات الكحولية :

لا يقوم الجسم بتمثيل الكحول بكفاءة مع تقدمنا في العمر ويصبح تجاهل الرغبات الملحة في تناول الأطعمة السيئة بعد الاصابة بالسكر أصعب بكثير، كما حذرت مارثا ماكيتريك خبيرة الحميات الغذائية المرخصة :
" تتزايد أيضا صعوبة الحصول على قدر كافي من النوم أثناء الليل عند وجود الكحول في الجسم و في حين إنك قد كنت تكتفي بالنوم لساعات قليلة في سن العشرينيات، فلن يكون هذا الأمر مناسبا في الثلاثينيات وما بعدها لان الليالي الطويلة المليئة بالأرق تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الكربوهيدرات و السكريات في اليوم التالي مما يساهم في زيادة الوزن أكثر ".
علاوة على ذلك فإن الكحول يمتص الترطيب من بشرتك مما يجعل التجاعيد الدقيقة ملحوظة أكثر بشكل مؤقت و الاستمرار في استهلاك المشروبات الكحولية يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد و تكون التجاعيد مع مرور الوقت.

#4 الخبز الأبيض و كعك البيجل :

إذا لم يكن البيجل مصنوعا من الحبوب الكاملة فبإمكانك اعتباره من الأطعمة الضارة بعد سن الثلاثين، وقد لا تظن ان هذا الطعام الشائع تناوله في وجبة الإفطار من الأطعمة المليئة بالسكر و لكن الجسم يقوم بتحويل الكربوهيدرات المكررة به إلى سكر ثم إلى جلوكوز و الجلوكوز عنصر غذائي يخرب الكولاجين و البروتينات الأخرى المقاومة للتجاعيد.
وعندما يتعلق الأمر بالخبز، البيجل و حتى المعكرونة فإن اختيار الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلا من الأنواع المصنوعة من الدقيق الأبيض المكرر سوف يساعدك في الحفاظ على ثبات معدلات السكر في الدم و يساعدك على خسارة الوزن و يعطيك جسما أكثر شبابا.

#5 المشروبات المليئة بالكافيين :

إن احتساء المشروبات المليئة بالكافيين مثل القهوة بأنواعها و الشاي و غيرها قد يكون هو الطريقة التي نبدأ بها كل يوم.
لكننا نتعرض أثناء اليوم لعوامل تجهد البشرة مثل الأشعة الفوق بنفسجية ثم تجدد هذه الخلايا المجهدة نفسها أثناء النوم و مع ذلك فان استهلاك الكثير من الكافيين قد يقلل من جودة النوم الذي نحصل عليه و يقلل وقت تجديد الخلايا فيعرض البشرة إلى الشيخوخة المبكرة، كما اكتشف الباحثون أيضا أن حركات الوجه المتكررة مثل احتساء القهوة المثلجة من خلال الشفاطة قد تؤدي إلى ظهور الخطوط و التجاعيد الدقيقة حول الفم.
نصيحة شيب عربية :
بدلا من احتساء القهوة المثلجة في الصباح، اشرب كوبا من الشاي الأخضر الذي قد يمنع ظهور التجاعيد عن طريق مقاومة الالتهابات و تحسين مرونة الجلد.

#6 الوجبات الخفيفة الخالية من السكر :

إذا زاد محيط خصرك منذ بلوغك سن الثلاثين فقد تكون هذه علامة على أن كبدك لا يؤدي وظائفة على أتم وجه، و تفادي السموم مثل المحليات الصناعية سوف يساعد هذا العضو الحيوي على أداء وظائفه بكفاءة أكثر و يساعدك أيضا على خسارة الدهون في منطقة البطن و الجذع.
للبدء في عملية الديتوكس التي تخلص جسمك من السموم، استغني عن الأطعمة المصنوعة من المحليات الصناعية مثل : العلكة الخالية من السكر، الحلوى و الوجبات الخفيفة الخالية من السكر.

#7 السمن الصناعي :

بدائل الزبدة مثل السمن الصناعي عادة ما تكون مصنوعة من الزيوت المهدرجة جزئيا، وهي واحدة من أكثر أنواع الدهون المتحولة شيوعا. قد تكون سمعت عن ان هذا النوع من الدهون مرتبط بأمراض القلب و لكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أنه قد يسرع أيضا من عملية شيخوخة البشرة عن طريق جعل الجلد أكثر عرضة للتأثر بالأشعة الفوق بنفسجية. و عندما يتعرض الجلد للتلف بسبب الشمس، يتكسر الكولاجين و الايلاستين به.
لكن هذا ليس كل شيء، فقد اكتشفت الدراسات أيضا أن تناول السمن الصناعي يمكن أن يسبب الالتهاب المزمن و الذي قد يسرع أيضا من تكون التجاعيد.

#8 الخضروات المليئة بالمبيدات الحشرية :

الوصول إلى سن الثلاثين يعني أن جسمك مر بثلاث عقود تراكمت فيها السموم من الأطعمة بداخله و الذي بإمكانه التأثير سلبا على أيضك الغذائي و توازن هرموناتك.
كما اكتشف الباحثون أن الرجال الذين يستهلكون أكبر قدر من المبيدات الحشرية من الخضروات، كان لديهم عدد أقل بكثير من الحيوانات المنوية المتحركة من الرجال الذين استهلكوا قدرا أقل من المبيدات الحشرية.
هذا الخبر سيء للغاية إذا كنت تحاول تأسيس عائلة أو انجاب المزيد من الأطفال، و أكثر الخضروات الشائعة احتواء على المبيدات الحشرية و الذي يجب استهلاك الأصناف العضوية منها قدر الامكان هي : التفاح، الفراولة، العنب، الكرفس، الخوخ، السبانخ، الفلفل الكبى، الخيار و الطماطم الكرزية.

#9 اللحوم المصنعة :

يمكن اعتبار اللحم من أكثر الأطعمة التي يفضلها الإنسان، لكن إذا تناولت الأنواع السيئة منه فقد يكون لهذا أثرا على عدد الحيوانات المنوية لديك . اكتشفت دراسة نشرت في 2014 في صحيفة Epidemiology وجود ارتباط ما بين تناول اللحوم المصنعة مثل السلامي و الهوت دوج و انخفاض عدد الحيوانات المنوية، و مما يثير الاهتمام هو أن محتوى اللحم من الدهون المشبعة - عنصر غذائي تم ربطه مسبقا بقلة جودة المني - ليس هو السبب، و يفترض الباحثين في هذه الدراسة أن هناك شيئا ما يحدث أثناء عملية تصنيع اللحوم وهو ما يؤذي جودة المني و الحيوانات المنوية و لكنهم غير متأكدين من ماهية هذا الشيء بعد.

#10 مبيضات القهوة :

هناك قواسم مشتركة ما بين مبيضات القهوة و الكريمات الواقية من الشمس أكثر مما تظن، فكلاهما يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم و هو مادة كيميائية حاجة للأشعة الفوق بنفسجية و لها أثر كعنصر تفتيح أيضا.
إلى جانب اختباء هذه المادة في العديد من مبيضات القهوة التقليدية، فقد ثبت علميا أن هذه المادة المضافة بامكانها ان تسبب تلف الكبد و الأنسجة في الفئران و قد يكون لها مضاعفات صحية على البشر أيضا وفقا لبحث حديث عن هذه المادة.
عادة ما تمتليء مبيضات القهوة أيضا بالدهون المتحولة و التي تختبيء تحت اسم أقل شهرة وهو : الزيوت المهدرجة. و كل منتجات Coffee Mate تقريبا تحتوي على هذا المكون المخيف و الذي أثبت قدرته على إضعاف الذاكرة لدى البالغين دون سن الخامسة و أربعين. إذا كنت تعمل بجد أو لا تريد نسيان المكان الذي ركنت فيه سيارتك فيجب عليك الابتعاد عن هذا المكون قدر الأمكان.
هل تريد سببا اّخر للإقلاع عن استهلاك الزيوت المهدرجة؟ يقول موسكوفيتز ان الدهون المتحولة بإمكانها التسبب في حدوث الالتهابات و التي تؤدي بدورها إلى تفاقم الاّلام و الأوجاع الناتجة عن الاصابات الرياضية أو التقدم في العمر و الشيخوخة.

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

أطعمة تحتوي على السكر أكثر من الدونات

الفرق ما بين أنواع الشوفان المختلفة بالتفصيل