in

أسباب ظهور التجاعيد بيديك و التي تُظهرك مسناً وكيفية معالجتها

عندما يتعلق الأمر بوجهك ، فإن روتينك المضاد للشيخوخة يعمل جيداً بسلاسة: مثل  الزيوت الواقية للشمس خاصة من الأشعة فوق البنفسجية ، والكريمات المرطبة ، والأمصال التي تقلل التجاعيد ، وكل ما هو ممكن أو متاح. أما بالنسبة إلى يديك؟ ليس كثيرا. ولكن إذا لم يكن لديك خطة للحفاظ على الشباب من أجل بشرة يديك الحساسة والأظافر و التي كثيراً ما يتم إهمالها، فسيكون ذلك بمثابة هدية ضائعة في سنك ، كما تقول Ranella Hirsch، وهي طبيبة أمراض جلدية ومقرها بوسطن. مساعد أستاذ جامعي للأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة بوسطن.هنا ، 7 أشياء تجعل يديك تبدو مجعّدة و تُظهرك مسناً – وكيفية الحفاظ عليهما :

#1 بقع التقدم في السن

إن الشيء المضحك حول بقع التقدم في السن هو أنها لا علاقة لها في الواقع بالعمر: "إنها نتيجة التعرض لأشعة الشمس" ، تشرح دكتورة Eileen Lambroza وهي مدربة إكلينيكية في طب الأمراض الجلدية في مستشفى كورنيل الطبي في نيويورك. عند ارتداء القفازات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، يجب أن تقوم بوضع كريم تنعيم جيد و ليس غال الثمن به SPF 30 (به عامل حامي قوي من الشمس) قبل أن تخرج من الباب كل يوم - ثم تعيد استعماله بعد أن تغسل يديك أو كل ساعتين حتى إذا كنت تتعرض لقدرٍ ضئيل من أشعة الشمس، وتقول دكتورة Deborah Sarnoff، أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية بجامعة نيويورك. إن معالجة البقع الموجودة بكريم متاح دون وصفة طبية لتلاشي البقع و به 2 ٪ hydroquinone مثل Glytone Fading Lotion، تقول Lambroza
تأكد من اتباع التوجيهات بعناية حتى عند وضع هذه الجرعة المنخفضة ، حيث يمكن لمكون التبييض أن يأتي بنتائج عكسية إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح. قد تحتاج البقع الداكنة إلى محلول بنسبة 3٪ ، ولكنك ستحتاج إلى وصفة طبيب للأمراض الجلدية - وتوجيه - لتجربة هذه المنتجات.

#2 الجلد المجعد

إذا بدأ جلد ظهر يديك في أخذ مظهر مجعد يذكرنك بحقيبة أكياس الهدايا المحشوة، استخدم retinoid cream لتحسين نسيج الجلد ويعطي بداية سريعة لنمو سماكة الكولاجين، كما تقول Sarnoff. وتوصي ب Renova أو Retin-A، وهي منتجات باهظة الثمن ، ولكنها أكثر فعالية من retinols ، كما تقول. وحيث إنهم مصممين بوصفة طبية فقط ، فسوف يشرح طبيب الجلدية كيف ومتى يتم استخدامهم حتى تحصل على الفوائد من دون عواقب مشابهة بإستخدام retinols مثل تهيج الجلد.

#3 العروق البارزة

هنا سنبدأ بالأخبار السيئة: الطريقة الوحيدة للتخلص منها للأبد هي بإجراء عملية في إزالة الوريد ، وهذا هو بالضبط ما يبدو عليه : وهو إزالة الأوردة مباشرة عن سطح بشرة يديك(إن الشبكة الأعمق من الأوردة ستقوم بعمل أخذ الدم من وإلى يديك). والأخبار الجيدة و التي بها إجراء جراحي بسيط : يمكن لبعض الكريمات شديدة التحمل التي تخفي الأوردة مثل Dermablend Leg و Body Cover Crème و التي تغطي الأوردة الداكنة على الفور. سيتوجب عليك إعادة وضعه بعد غسل اليدين، و لكنه لا يزال يتفوق على الجراحة.

#4 الجلد المتقش

لا شيء عن الجلد الجاف المتقشر يوحي بالشباب و الصحة. يمكنك إعادتهم إلى وضع سلس وممتلئ بين عشية وضحاها مع هذا الروتين السريع قبل النوم: أولاً ، تخلص من البشرة الميتة القاسية بكريم فرك رقيق مثل Freeman Bare Hands و Cuticle Renewal Scrub

ثم قم بعمل قناع مرطب طوال الليل عن طريق صقل كريم اليد المكوّن من الزيت النباتي على الجلسرين مثل Aveda Hand Relief Moisturizing Cream و تغطية يديك بغلاف بلاستيكي ثم وضع قفاز قطني عليه (يمكنك تخطي خطوة الغلاف البلاستيكي ووضع القفاز القطني مباشرةً، فسوف تنتهي بيدين رطبتين ناعمتين للغاية )

#5 الأظافر ذات البقع

أولاً ، تعرف على سبب تحول أظافرك إلى اللون الأصفر أو البني. إذا استمراللون متغير أو كان مصحوبًا بالألم ، فمن المحتمل أن تكون عدوى فطرية - استشر طبيبك في أسرع وقت ممكن للعلاج - وهو الشيء الذي يسبب حوالي نصف حالات تغير لون الأظافر. إذا استشرت طبيبك وتبين أن المشكلة ليست فطرية ، فيمكنك الاسترخاء، حيث أن تغير اللون من المحتمل أن يكون له تأثير جانبي غير مؤذي لأشياء مثل دواء الصدفية أو وضع طلاء داكن. قم بتمرير نصف ليمونة على أظافرك، تمامًا كما تفعل عندما تفرك طلاء الأظافر (أحماض الفاكهة الطبيعية ستلمّع سطح الظفر) ، أو نقعها في منظف أسنان لمدة 15 إلى 20 دقيقة لإزالة البقع. تأكد أيضًا من استخدام طبقة أساسية من ملمّع الأظافر الشفاف قبل إعادة طلاء لونك المفضل الأحمر الغامق مثل النبيذ.

#6 الأظافر الهشة

إن التعرض لكلٍ من الماء أو المواد الكيميائية والتغيرات المناخية الموسمية وحتى الوراثة يمكن أن يؤدي إلى هشاشة الأظافر أو كسرها. لكن المكملات الغذائية الصحيحة يمكن أن تساعد. عند تناول جرعة 2.5 ملغ من فيتامين B biotin يحسّن من قوة الأظافر ويقلل من الهشاشة بعد ستة إلى تسعة أشهر، وفقا لدراسة نشرت في مجلة مستحضرات التجميل الجلدية.

#7 طلاء الأظافر منتهي الصلاحية

تتغيّر أشكال الأظافر و الألوان الشائعة باستمرار، وتعتبر مواكبتها هي طريقة بسيطة لجعل اليدين يبدون أكثر شبابا. الآن ،فإن الأظافر القصيرة هي المعيار. حافظ على الأظافر بحيث لا تزيد عن ¼ بوصة خارج جلد الأصابع ، كما يقول Jan Arnold، من CND ، شركة للعناية بالأظافر. وهنا النقاط الإضافية أنه إذا تابعت طلاء أظافرك بطلاء جريء ، والذي يلفت الانتباه إلى أظافرك وبعيدا عن أي تجاعيد أو بقع والتي من الأفضل عدم إبرازها. جربي الألوان الكلاسيكية مثل اللون الأحمر الحقيقي أو الأرجواني الملكي ، بدلاً من الألوان الشائعة جداً مثل الأخضر أو الأصفر النيون.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

وصفات مجنونة وسهلة للكوسة المحشية

خمسة من أنظف السموثي لفقدان الوزن وتكون بديل للعشاء