in

أشهر أنواع الجرانولا الخالية من الجلوتين

أفكار لفطور صحي و شهي وخالي من الجلوتين

أن الجرانولا التقليدية واحدة من الأغذية “الصحة” و للسخرية الغير صحية في الوقت نفسه على كوكب الأرض فهي مجموعات من الشوفان أو الحبوب ملحومة معا عن طريق السكريات المضافة غير الصحية و الزيوت. في الواقع ، بعض العلامات التجارية لديها الكثير من السكر تعادل ثلاث كعكات من الكريسبي بالكريمة Krispy Kreme! ثانياً ، معظم الجرانولا ليست خالية من الجلوتين بشكل طبيعي لأن الشوفان (أساس الجرانولا) من المحتمل أن يكون به بقايا من الجلوتين اثناء عملية قطع الشوفان ، ما لم يتم ذلك في منشأة معتمدة بدون جلوتين GF.

لذلك ، فإن العثور على علامة تجارية واحدة 1) صحية و 2) خالية من الجلوتين يمكن أن يكون تحديا كبيرا قد لا ترغب في معالجته قبل الساعة التاسعة صباحا. لذلك قام فريقنا من الباحثين بدراسة أفضل علامات تجارية من الجرانولا الخالية من الجلوتين وصنفها ، حتى تتمكن من التمتع بهذه المجموعات الذهبية من الخير خالية من الشعور بالذنب.

أولاً ، دعونا ننسى السعرات الحرارية والدهون لثانية فرغم كل شيء واحدة تعطيك الطاقة ،والأخرى تبقى لديك الإحساس بالشبع – والتركيز بدلا من ذلك على شيء أكثر إثارة للقلق: السكريات المضافة . يحتوي وعاء الغرانولا المثالي الخاص بك على أقل من 7 غرامات من السكر لكل وجبة ، والعديد من الأشياء الأخرى. كما أخذنا بعين الاعتبار الجودة (وفي بعض الأحيان حتى العدد) للمكونات.

وتبدأ القائمة بالعلامات التجارية التي تحتوي على مكونات مشكوك فيها أوفي المحتوى العالي من السكر ، ثم تتحول إلى قائمة أقل من الاثنين.

#1 Gluten-free Chex Granola Mix: Honey Nut

130 سعر حراري ، 4 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 35 ملج من الصوديوم ، 20 غرام من الكربوهيدرات ، 2 غرام من الألياف ، 7 غرام من السكر ، 2 غرام من البروتين (المقدار هو ⅓ كوب)
المكونات (13): الشوفان الحبوب الكاملة ، السكر ، زيت الكانولا ، أرز كامل الحبوب ، أرز ، قطع اللوز ، العسل ، دبس السكر ، طحين الأرز ، الملح ، صودا الخبز ، النكهة الطبيعية ، فيتامين ج E و هيدروكسي تولوين البيوتيليBHT (يضاف للمحافظة عليه طازج)
في حين أن عدد المكونات قد لا يكون مثيرا للقلق ، هناك عنصر واحد يبرز فوق الباقي و ليس بطريقة سليمة. يتم إضافة فيتامين E و BHT للحفاظ على المنتج . فيتامين Eج بالطبع هو مادة حافظة آمنة للاستهلاك. من ناحية أخرى لم يتحدد بعد تأثير BHT ومع ذلك فقد أجرت جامعة كاليفورنيا-بيركلي أبحاثًا تقودنا إلى الاعتقاد بأنها تريد الحد من تناوله. حتى أنه قد قمنا بتصنفها على أنها الرقم 23 من الإضافات الغذائية الأسوأ في أمريكا! ذلك لأن هذا هو أحد مضادات الأكسدة المشتقة من النفط المستخدمة للحفاظ على الدهون والزيوت ، ولكن البحوث تشير أيضا إلى أن BHT يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان في الحيوانات. من الصعب القول ما إذا كانت هذه التأثيرات سائدة لدى البشر لكن الخبراء يقولون إنه يجب تجنبها قدر الإمكان لمزيد من الحذر.

#2 Kashi Go Lean Clusters’ Vanilla Pepita

230 سعر حراري، 6 غرام من الدهون (1 غرام من الدهون المشبعة) ، 85 مجم صوديوم ، 37 جرام من الكربوهيدرات ، 6 غ من الألياف ، 3 غرام من الألياف ، 9 غ من السكر ، 9 غ من البروتين (المقدار هو 1 كوب)
المكونات (15): الذرة الرفيعة ، الشوفان ، شراب الأرز البني ، شراب القصب المجفف ، رقائق الفاصوليا الحمراء ، رقائق البطاطس (بروتين البازلاء ، نشاء الأرز) ، زيت عباد الشمس ، البيبيتا ، صمغ الأكاسيا ، دقيق الشوفان الكامل ، الطحين ، خلاصة الفانيلا ، صودا الخبز والملح ، توكوفيرول مختلط (فيتامين E) للطزاجة.
ربما نظرت إلى هذا المكون الأول وفكرت ما هي الذرة الرفيعة؟ يُعرف أيضًا باسم "الكينوا " ، وهي الذرة الكاملة القديمة التي تُستخدم كبديل لدقيق القمح. بما أنه لا يحتوي على الجلوتين و هو البروتين الموجود في القمح ، فإن الجاودار والشعير يتطلب وجود عامل لتثبيتها سويا في هذه الحالة هو صمغ الأكاسيا. وعلى الرغم من أن هذين العنصرين ليسا شديدي الشك ، إلا أنهما يساهمان في تكوين 15 مكوِّناً في هذه الجرانولا معظمها شراب وعبارات ذات صلة بالنشويات. إذا كان يجب أن تستهلك النشا ، فاختر النشا المقاوم لأنه يساعد على فقدان الوزن!

#3 KIND Vanilla Blueberry Clusters W/ Flax Seeds

210 سعر حراري ، 5 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 60 ملج الصوديوم ، 36 جرام من الكربوهيدرات ، 7 جرام من الألياف ، 9 جرام من السكر ، 5 جرامات من البروتين (المقدار هو ½ كوب)
المكونات (18): مزيج من الحبوب الكاملة (الشوفان ، الأرز البني ، الحنطة السوداء ، الطحين ، امارنث ، الكينوا) ، شراب القصب المجفف ، بذور الكتان ، ألياف جذور الهندباء ، زيت الكانولا ، خلاصة الفانيلا ، دبس السكر ، مركز هريس التفاح ، مركز هريس البرقوق ، مركز عصير التفاح ، التوت ، شراب الأرز البني ، الجليسرين ، ملح البحر ، فيتامين ج E (للحفاظ على الطزاجة) ، ألياف الحمضيات ، بكتريا الحمضيات ،
هذا المقال مخصص للجرانولا وهذا واحد من المكونات الكاملة ؛ 18 على وجه الدقة. مزيج الحبوب الكاملة من بذور الكتان مكونان يوفران احساس بالشبع ومع ذلك فإن الهريس والمركزات وشراب الأرز البني ودبس السكر يوفران كمية كبيرة من السكر إلى هذه العبوة. أكثر من اللازم.

#4 Trader Joe’s Cranberry Maple Nut Gluten-free Granola

140 سعر حراري ، 6 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 15 ملغ من الصوديوم ، 20 غرام من الكربوهيدرات ، 2 غرام من الألياف ، 8 غرام من السكر ، 2 غرام من البروتين (المقدار هو ⅓ كوب)
المكونات (15): دقيق الذرة ، شراب قصب مبخر ، أرز بني ، طارد زيت الكانولا ، التوت المجفف (التوت البري ، السكر ، زيت عباد الشمس) ، بذور عباد الشمس ، اللوز ، بذور السمسم ، بذور الكتان ، نشاء الذرة ، مستخلص نخالة الأرز ، البيكان ، نكهات طبيعية ، لون الكراميل ، ملح البحر
بفضل المكونات الغذائية الجديدة والمحسّنة ، فإن إدراج أي سكريات مضافة سيكون قريبًا شرطًا. لسوء الحظ أن هذا المنتج يحتوي على ثمانية غرامات من السكر كلها مضافة. يجب تخصيص 10٪ فقط من السعرات الحرارية اليومية للسكريات المقررة لك يوميا لذلك ، و مقدار واحد فقط من هذه الجرانولا يستهلك 33٪ من استهلاكك اليومي.

#5 Granola Jones Spice-A-Delic

140 سعر حراري ، 6 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 25 ملغ صوديوم ، 22 جرام من الكربوهيدرات ، 2 غرام من الألياف ، 15 غ من السكر ، 2 غرام من البروتين (المقدار هو ¼ كوب)
المكونات (8): التوت البري المجفف ، الشوفان ، زيت الكانولا العضوي ، الببيتا ، العسل ، السكر البني ، التوابل ، مسحوق الثوم
في هذا المنتج 15 غراما من السكر في حين أن قائمة المكونات منخفضة إلى حد ما وتتألف من مكونات كثيفة نسبيا من العناصر الغذائية (مع التوت البري المجفف والشوفان والببيتا كلها في أعلى القائمة) ، فإن 15 جرامًا من السكر تعتبر مفرطة في وجبة خفيفة. على الرغم من قوة مكافحة العدوى الطبيعية الموجودة في التوت البري ، فقط ⅓ كوب من هذا المنتج يحمل 26 غرامًا من السكر. مع إدراج هذا والتكملة بالعسل والسكر البني لا عجب أن تجذب هذه الجرانولا الذيذة هؤلاء الذين يبغون الجرانولا شديدة الحلاوة.

#6 Bob’s Red Mill Honey Oat Granola

210 سعر حرارية ، 5 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 70 ملغ من الصوديوم ، 37 غرام من الكربوهيدرات ، 5 غ من الألياف ، 11 غ من السكر ، 5 غ بروتين (المقدار ½ كوب)
المكونات (10): الشوفان الكامل ، السكر البني ، زيت الكانولا ، عسل الأرز البني ، شراب الأرز البني ، خلاصة الفانيلا الخالصة ، ملح البحر ، فيتامين ج E
أن صانع الشوفان الشهير قام أيضًا بتجفيف الغرانولا الخالية من الجلوتين و صنع هذا المنتج الشهي. في حين أنه يحتوي على مكونات أكثر بقليل من الخيار السابق ، إلا أنه لا يزال به سكر أقل حيث انك يمكنك أن تضاعف الكمية من هذا المنتج ليصبح نفس كمية السكر الموجودة في المنتج السابق Granola Jones Spice-A-Delic.

#7 Glutenfreeda’s Apple Almond Honey Granola

120 سعر حراري ، 4 جرام من الدهون (0 جرام من الدهون المشبعة) ، 5 ملج صوديوم ، 19 جم من الكربوهيدرات ، 3 جرام من الألياف ، 5 جم سكر ، 3 ج بروتين (المقدار هو ¼ كوب)
المكونات (9): يحتوي الشوفان ، اللوز ، السكر البني ، والعسل العضوي ، والتفاح ، وزيت الكانولا ، وبذور الكتان ، يحتوى على أقل من 0.5 ٪ من خلاصة الفانيليا والقرفة.
تعطي قطع التفاح واللوز هذه الجرانولا طعما متميزا. يمكن أن تضع فوقه بعض البطاطا الحلوة المهروسة على طبقك لمزيد من الطعم المميز. و هناك فكرة عبقرية أخرى يمكنك مزج بعض الجرانولا في الصباح مع مشروب السموثي!يمكنك أن تفقد ما يصل إلى 16 رطلاً خلال 14 يومًا.

#8 Granola Jones French Toast Granola

130 سعر حراري ، 5 غرام من الدهون (0.5 جرام من الدهون المشبعة) ، 20 ملغ الصوديوم ، 18 جرام من الكربوهيدرات ، 3 جرام من الألياف ، 3 غرام من السكر ، 3 غرام من البروتين (المقدار هو ¼ كوب)
المكونات: الشوفان العضوي واللوز والعسل وزيت الكانولا والسكر ومزيج التوابل (القرفة والزنجبيل والهيل والقرنفل والفلفل) ومستخلص الفانيليا والملح
حقيقي أن هذا المنتج ممتع بمزيج التوابل هذا و لاحظ أنه يحتوي على الهيل الذي يسمى "ملك التوابل". لماذا ا؟ حسنا ، من المعروف أنه يساعد على علاج أي شيء من أمراض الأسنان إلى التهابات المسالك البولية وحتى ضعف الانتصاب.قد ترغب أن تضيف منه قليلا ويمكنك أن ترش قليلا كمية إضافية على طبقك. أيضا فإن محتوى السكر في هذا الجرانولا هو لطيف ومنخفض ، وهذا هو الذي تريده فعليا.

#9 Gatherer’s Bee’s Knees Granola

المكونات (8): الشوفان الملفوف الخالي من الجلوتين ، زيت الكانولا ، عسل النبتة البرية ، الجوز ، الفستق ، قصب السكر ، النكهات الطبيعية ، ملح البحر.
130 سعر حراري ، 6 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 10 ملغ من الصوديوم ، 16 غ من الكربوهيدرات ، 2 غرام من الألياف ، 3 غرام من السكر ، 3 غرام من البروتين (مقدار واحد)
هذه الجرانولا بسيطة ولكنها حلوة ستكون مثالية لتجهيز البارفيه التقليدي. أضف وجبة من هذا إلى كوب من اللبن الزبادي العادي ونصف كوب من الفراولة للحصول على طبق لذيذ ويحتوي على البروتين وفيتامين سيC!

#10 Go Raw Super Simple Sprouted Granola

230 سعر حراري ، 4 غرام من الدهون (0.5 غرام من الدهون المشبعة) ، 10 ملغ من الصوديوم ، 47 جرام من الكربوهيدرات ، 4 غرام من الألياف ، 1 غرام من السكر ، 3 غرام من البروتين (حجم الخدمة هو ⅓ كوب)
المكونات (2): براعم الحنطة السوداء برزت ، براعم بذور الكتان
وأخيرًا ، فإن الجرانولا الخالية من الجلوتين هي الجرانولا النابتة البسيطة. الاسم يعنيها بالفعل فهي حرفيا بسيطة جدا. هذا المنتج يعتمد على المواد الأساسية والأقرب إلى المواد المغذية بأفضل ما يمكنك الحصول عليه .مع جرام واحد من السكر فقط حيث لا يمكنك الحصول على أفضل من ذلك. لذلك فهو المنتج الفائز ،ضع نصف ثمرة من الموز فوق طبق من هذه الجرانولا للحصول على قدر إضافي من البوتاسيوم والنكهة واستمتع بوجبة إفطار جرانولا الصحية الخالية من الجلوتين .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل 11 نوع من الزيوت العطرية التي تساعد على فقدان الوزن

أنواع الزبادي العشر وما تحتاج إلى معرفته عنها