in

أفضل أنواع ماء الديتوكس لحرق الدهون و خسارة الوزن

من الصحيح تماما أن الماء التقليدي له القدرة على تسريع أيضك الغذائي و مساعدتك على خسارة الكثير من الوزن و الحفاظ على بطنك المشدودة. ووفقا لدراسة نشرت في The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism، فان شرب 17 أونصة من الماء ( ½ لتر ) يوميا زاد من معدل الأيض الغذائي عند المشاركين في الدراسة بنسبة 30%. و إذا شربت 1.5 لتر من الماء يوميا ( حوالي 6 أكواب ) فقد تحرق ما يصل إلى 17,400 سعر حراري سنويا.

و من الممكن الجمع ما بين الماء العادي و الأطعمة القوية التي أثبت قدرتها على حرق الدهون لعمل ماء السبا للديتوكس و التخسيس و ستحصل على مشروب يمدك بالطاقة، يقاوم الانتفاخ، و يساعدك على الوصول إلى أهدافك في خسارة الوزن.

و الفواكه مثل أنواع التوت، الجريب فروت، والتفاح بها مركبات في القشور و اللب، لها القدرة على حرق الدهون و الوقاية من الأمراض بطريقة شهية.

و يمكنك استيحاء بعض الافكار لعمل ماء السبا الذي يستخدم في الديتوكس و التخسيس من بعض الخلطات المفضلة لدينا في شيب عربية في هذه القائمة. و هذه الوصفات بسيطة للغاية و يمكنك الرجوع إلى الصور لتقدير الكميات التي يجب عليك مزجها عند عمل ماء السبا الصحي.

#1 ماء الجريب فروت و النعناع :

على الرغم من المذاق اللاذع لفاكهة الجريب الفروت، الا ان لها الكثير من الفوائد الصحية. و قد أكتشفت دراسة نشرت في مجلة Metabolism أن الأفراد الذين تناولوا فاكهة الجريب فروت لمدة ست أسابيع، خسروا بوصة كاملة من محيط خصرهم.
و السبب يرجع إلى أن فاكهة الجريب فروت غنية بـ الفيتوكيميكال ( المركبات الكيميائية النباتية ) و هي مركبات نشطة بيولوجيا تعمل على حرق الدهون.
كما يعرف عن النعناع انه كابح للشهية، ووجدت دراسة نشرت في مجلة Neurological and Orthopaedic Medicine أن الأفراد الذين استنشقوا رائحة النعناع كل ساعتين خسروا في المتوسط 5 أرطال من الوزن كل شهر.

#2 ليمونادة التوت الأزرق :

تجنب شرب المشروبات الغازية المسكرة المصنوعة من شراب التوت الأزرق، و استبدلها بهذا المشروب الطازج المنعش المطهر للجسم و الذي يحتوي على عدد ضئيل من السعرات الحرارية.
و يمكنك اضافة القليل من أعواد النعناع للحصول على مشروب طبيعي و منعش كابح للشهية.

#3 ماء التفاح و الليمون و النعناع :

يعتبر الليمون من مكونات ماء الديتوكس الشائعة لسبب وجيه، وهو أن مضادات الأكسدة الموجودة في قشرته تعمل على تحفيز انزيمات الكبد للمساعدة في طرد السموم من الجسم و لذلك تم الجمع ما بينه و بين التفاح الشهي المغذي و النعناع المنعش في هذا المشروب.

#4 ماء توت العليق و الليمون :

قد تكون اّخر مرة رأيت فيها هذا الخليط من النكهات على الأرجح في قائمة طعام تصف الشاي المثلج المليء بالسعرات الحرارية.
لذلك من الأفضل نسيان هذا الشاي المثلج و عمل ماء الديتوكس المنعش و الذي سوف يمدك بالطاقة دون أن يتسبب في الارتفاع أو الانخفاض المفاجىء للسكر في دمك.

#5 ماء الليمون و البرتقال و الليمون الأخضر :

تجتمع ثلاث أنواع من الفواكه الحمضية في هذا الكوكتيل المطهر، و ثلاثتهم غني بمركب الـ دي- ليمونين والذي تم اكتشاف آثاره المقاومة للسرطان و التي تهدىء حرقان المعدة والارتجاع، كما أنه يطرد السموم خارج الجسم وينظم حركة الأمعاء ويعالج الامس

#6 ماء النعناع و البطيخ :

يعتبر البطيخ الذي يرتبط في أذهاننا بفترة الصيف، من أفضل الفواكه لخسارة الوزن حيث تم ثبات قدرته على تحسين تشكيلات الدهون و تقليل تراكم الدهون في الجسم.
والأفضل من هذا هو أن دراسة أسبانية اكتشفت ان الرياضيين الذين يشربون عصير البطيخ بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، كانت الاّم العضلات أقل لديهم.

#7 ماء الخيار و الكيوي و الليمون الأخضر :

هناك سبب وجيه وراء النظر الى الخيار على أنه من الخضروات الأساسية في الحميات الغذائية، و هذا لانه به عدد قليل للغاية من السعرات وتحتوي قشرته الخارجية على كمية كبيرة من الفيتامينات و المعادن المفيدة للجسم.
و لذلك احرص على عدم تقشير الخيار قبل أكله أو اضافته إلى ماء السبا المنعش.

#8 ماء التين و الفراولة :

قد لا يساعدك هذا الماء على بناء العضلات و لكن المغذيات الموجودة في التين و منها البوتاسيوم تساعد عضلاتك على العمل.
كما أنه مصدر رائع للألياف و التي تساعد على إبطاء عملية الهضم و تزيد من احساسك بالشبع لفترة أطول.

#9 ماء البرتقال و الرمان و القرفة :

ان استخدام القرفة يعد طريقة رائعة لإضافة الحلاوة إلى مشروبك بدلا من السكر أو المحليات التي تضيف عدد زائد من السعرات الحرارية.
و يعتبر الرمان أيضا اضافة رائعة للحصول على دفعة من مضادات الأكسدة، كما ان البرتقال مليء بالفيتامينات الضرورية والمعادن للحفاظ على رشاقة و صحة جسمك.

#10 ماء التوت الأسود و النعناع :

أن التوت الأسود مصدر رائع لمضادات الأكسدة التي تعزز تطهير الجسم من السموم، و اضافة النعناع إلى ماء التوت الأسود سوف يساعد على اعطائه مذاق منعش بينما يعزز عملية الهضم ويهدئ عسر الهضم و الالتهابات.

#11 ماء الليمون و الكرفس و الخيار :

أضف عيدان الكرفس إلى ماء الديتوكس لتطهر جسمك و تحصل على وجبة خفيفة قليلة السعرات في ذات الوقت.
لان عود الكرفس يحتوي على 6 سعرات حرارية فقط و هو مليء بالفيتامينات أ ، سي ، ك ، و فيتامينات ب ، و حمض الفوليك و البوتاسيوم و الذي يخلصك من احتباس الماء في جسمك و يساعد في شفاء العضلات، حتى تتمكن من العودة إلى صالة الجيم في أسرع وقت و تحرق المزيد من السعرات.

#12 ماء الكيوي و الخيار و النعناع :

ماء السبا الأخضر المنعش هذا يحتوي على أحد الأطعمة الصحية القوية و هي الكيوي ، و قد أظهر الكيوي قدرته على تقليل الانتفاخ و الامساك و تحسين المناعة.
و الخيار ليس فقط من الخضر المنعشة و لكنه غني بالفيتامينات سي ، كـ و لذلك تناول قطع الخيار بعد انتهائك من شرب هذا الماء الصحي.

#13 ماء توت العليق والتوت الأزرق و النعناع :

هذا المشروب له أثر مزدوج لمحاربة الدهون، لان كلا من توت العليق والتوت الأزرق مليء بـ البوليفينولات و هي مواد كيميائية طبيعية و قوية تحرق الدهون و تمنعها حتى من التكون في المقام الأول.

#14 ماء الليمون الأخضر و بذور الشيا :

الليمون من الفواكه الحمضية المهدئة و المطهرة للجسم و لكن بذور الشيا هي البطل الحقيقي في مشروب الديتوكس هذا، لان لها القدرة على تثبيت معدلات السكر في الدم، تعزيز خسارة الوزن ، و مساعدتك على التحكم في الجوع، كما أن بإمكانها مساعدتك في ان تحافظ على ترطيب جسمك على مدار اليوم لأنها تتمدد إلى حد 10 مرات من حجمها الأصلي عندما تتواجد في السوائل مما يزيد من شعورك بالامتلاء و يقلل من شهيتك.

#15 ماء الفراولة و الخيار و الأناناس :

هذا الماء المبتكر مقاوم للالتهابات لان كلا من الأناناس والفراولة له خصائص مضادة للأكسدة، و الخيار قليل السعرات و هو اضافة منعشة غنية بالفيتامينات سي و كـ .

#16 ماء المانجو والزنجبيل :

هذا المشروب له أثر قوي مقاوم للانتفاخات بفضل الزنجبيل الطازج.
و استخدم الزنجبيل لاّلاف السنين لتهدئة اضطرابات المعدة ومساعدة الهضم، و ستجد ذكرا للزنجبيل في المخطوطات الطبية الصينية في القرن الرابع قبل الميلاد.
ويقول الباحثون منذ 2014 ان الزنجبيل يعمل على استرخاء العضلات مما يسمح للجسم بطرد الغازات بشكل أسهل.
و يمكنك الحصول على الفوائد الصحية للزنجبيل بالعديد من الطرق، و لكن الزنجبيل الطازج هو الأغنى بالـ الجينجيرول - و هو المركب الذي يساهم في الفوائد الصحية في تابل الزنجبيل.

#17 ماء الرمان :

تخلص من كوكتيل عصير الرمان المسكر و جرب مشروب الديتوكس المسكر هذا عوضا عنه.
و ماء الديتوكس هذا به كل الفيتامينات و المغذيات التي قد توفرها الفاكهة بدون السكر الزائد و المحليات.

#18 ماء التوت البري و الليمون :

يحتوي التوت البري على كميات كبيرة من الألياف و يوفر أيضا جرعة وافرة من فيتامين سي.
ووفقا لجامعة Maryland Medical Center، فان فيتامين سي هو أحد أهم مضادات الأكسدة لازالة الشوارد الحرة المسببة لتلف الخلايا في الجسم و التي تقاوم الأمراض المعدية.

#19 ماء التوت البري و الخوخ و التوت الأزرق :

ان الخوخ أكثر من مجرد فاكهة حلوة الطعم، فهو مصدر للمغذيات التي تدرأ السمنة و المخاطر الصحية المرتبطة بها.
و وفقا لدراسة من جامعة Texas A&M ، فان الخوخ و الفواكه الأخرى ذات اللب الحجري ( مثل البرقوق و النكتارين ) لها القدرة على تقليل خطر زيادة الوزن المفرطة، مرض السكري، أمراض القلب و الأوعية الدموية.

#20 ماء الشمام و التوت الأسود و الروزماري :

سوف تحب بالتأكيد تجرع زجاجة كاملة أو حتى ثلاثة من ماء الديتوكس هذا : فالتوت الأسود معروف بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، و الشمام يعزز صحة الجهاز الهضمي من خلال محتواه العالي من الألياف.
والروزماري هي أيضا مصدر رائع لمضادات الأكسدة للحفاظ على الصحة الشاملة للجسم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 2

Upvotes: 1

Upvotes percentage: 50.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 50.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل الوجبات الخفيفة بأسعار مناسبة

طرق ممتازة لفقدان الوزن عن طريق الشوفان