in

ألذ ألواح البروتين لمحبي الحلوى

لقد أصبح من الشائع استخدام مصطلح “ لوح البروتين ” و مصطلح ” لوح الحلوى ” في نفس العبارة، و هذا لأن الوجبة الخفيفة التي نتناولها بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية عادة ما تكون مليئة بالسكر و كميات كبيرة من المواد الكيميائية مثلها مثل ألواح الحلوى التي نجدها في متاجر البقالة.

و لكننا نجد من حين إلى اّخر أحد الواح البروتين الذي يذكرنا بمذاق ألواح الحلوى الشهيرة مثل لوح بروتين KIND ذو المذاق الشبيه بمذاق حلوى Almond Joy، ولحسن الحظ فإن شركة KIND ليست هي الشركة الوحيدة التي تنتج ألواح البروتين اللذيذة،  فهناك عددا من مروجي الأطعمة المعبأة و الذين أنتجوا ألواح البروتين الصحية التي تحاكي طعم أنواع الحلوى الشهيرة المفضلة لدينا.

فاذا كنت تتوق إلى تناول أحد أنواع الحلوى و لكن تخشى من أثرها على وزنك و محيط خصرك، فيمكنك الاختيار من ألواح البروتين الصحية الشهية المختارة من شيب عربية .

#1 RX Bar Mint Chocolate Chip :

المواد الغذائية :
210 سعر حراري، 9 جرام من الدهون، 2 جرام من الدهون المشبعة، 200 ملليجرام من الصوديوم، 24 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 14 جرام من السكر، 12 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي حلوى Peppermint Patty

إذا كنت تحب المزيج بين النعناع الأخضر البارد المنعش و الشوكولاتة الغنية الداكنة، فسوف تعجب حتما بلوح بروتين الشوكولاتة والنعناع هذا من Rx.
و لوح البروتين هذا مصنوع من مزيج البلح، بياض البيض، المكسرات، زيت النعناع الأخضر و ملح البحر، و لهذا فان من المستحيل أن تسيء الاختيار مع هذا الخيار ذو السكر المخفض.

#2 KIND Dark Chocolate Almond & Coconut :

المواد الغذائية :
190 سعر حراري، 12 جرام من الدهون، 5 جرام من الدهون المشبعة، 25 ملليجرام من الصوديوم، 22 جرام من الكربوهيدرات، 4 جرام من الألياف، 12 جرام من السكر، 3 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي حلوى Almond Joy.

يختلف هذا اللوح عن حلوى Almond Joy التي بها 20 جرام من السكر المضاف، فلوح البروتين هذا بنكهة جوز الهند الشهية من KIND به 9 جرامات فقط من السكر المضاف.
و الثلاث جرامات الاضافية التي تراها في قائمة المواد الغذائية للوح البروتين تأتي من السكر الطبيعي من جوز الهند.

#3 ALOHA Peanut Butter Chocolate Chip Protein Bar :

المواد الغذائية :
270 سعر حراري، 13 جرام من الدهون، 2 جرام من الدهون المشبعة، 240 ملليجرام من الصوديوم، 26 جرام من الكربوهيدرات، 6 جرام من الألياف، 12 جرام من السكر، 18 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي حلوى Peanut Butter M&M و حلوي Reese's Peanut Butter Cup بنكهة زبدة الفول السوداني .

هناك شيء لا يمكن منافسته في المزيج ما بين الشوكولاتة و زبدة الفول السوداني، و في حين أن هذين المكونين يعدان من الأطعمة الكاملة في الأصل - عند صناعتهما بالطريقة الصحيحة - الا ان هذا ليس الحال في أغلب الأوقات في انواع الحلوى المختلفة.
و هذا هو السبب الذي نحب من أجله هذه الوجبة الخفيفة المليئة بالألياف من Aloha، فهي تعتمد في مكوناتها على الفول السوداني، بروتين بذور القرع، حبيبات الكاكاو، و مستخلص الفانيليا لصناعة نكهتها الناعمة اللذيذة التي تدفعك لادمانها.
و الأفضل من كل هذا، هو انها لا تحتوي على أي مكونات ضارة بالصحة.

#4 ThinkThin White Chocolate Protein Nut Bar :

المواد الغذائية :
190 سعر حراري، 12 جرام من الدهون، 2.5 جرام من الدهون المشبعة، 115 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 8 جرام من السكر، 9 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي الشوكولاتة البيضاء.

لا يمكن اعتبار الشوكولاتة البيضاء نوعا من أنواع الشوكولاتة، لانها لا تحتوي على أي مواد صلبة من الكاكاو. مما يعني انها خالية من مضادات الأكسدة التي تجعل أنواع الشوكولاتة الداكنة مفيدة لصحة القلب.
و على الرغم من ذلك، فنحن نحب لوح البروتين هذا لانه مصنوع من خليط من الشوكولاتة البيضاء الكريمية التي يحبها الكثيرون و المكسرات المشبعة التي تحمي القلب من الأمراض مثل اللوز و الفول السوداني بالاضافة إلى بذور القرع، بذور زهرة عباد الشمس. مما يجعلها وجبة خفيفة صحية و مغذية.

#5 Lärabar Crunchy Nut & Seed Dark Chocolate Almond :

المواد الغذائية :
200 سعر حراري، 15 جرام من الدهون، 4.5 جرام من الدهون المشبعة، 45 ملليجرام من الصوديوم، 13 جرام من الكربوهيدرات، 4 جرام من الألياف، 7 جرام من السكر، 5 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي المكسرات المغطاة بالشوكولاتة.

إذا كنت تحب اللوز و الفول السوداني المغطى بالشوكولاتة، و لكن تجد أن تناولهم باعتدال أمر شبه مستحيل، فلوح البروتين هذا مثالي لك.
فهو مصنوع من اللوز، العسل، بذور الشيا، الكاكاو، جوز الهند و مجرد حفنة من المكونات الصحية، مما لا يترك أي شك لدينا في أنه يستحق موافقة شيب عربية كأحد ألواح البروتين الصحية.

#6 KIND Caramel Almond & Sea Salt :

المواد الغذائية :
200 سعر حراري، 16 جرام من الدهون، 3 جرام من الدهون المشبعة، 125 ملليجرام من الصوديوم، 15 جرام من الكربوهيدرات، 7 جرام من الألياف، 5 جرام من السكر، 6 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي حلوى سنيكرز.

تجمع أنواع عديدة من ألواح الحلوى بين الكراميل و المكسرات، و لكن ليس هناك أفضل من لوح سنيكرز، فهو بدون أي شك الألذ مذاقا بينها جميعا.
و لكن للأسف الشديد، فلوح واحد من شوكولاتة سنيكرز يحتوي على 250 سعر حراري و 27 جرام من السكر مما يضعه على قائمة أكثر أنواع الحلوى التي تزيد الوزن وتسبب السمنة.
و لكن يمكنك تناول لوح بروتين KIND بنكهة الكاراميل و اللوز و ملح البحر لتحصل على وجبة خفيفة مليئة بالبروتين و الألياف و توفر على نفسك استهلاك 50 سعر حراري و 22 جراما من السكر مقارنة بلوح سنيكرز.

#7 Go Raw Sprouted Grow Zesty Lemon Bars :

المواد الغذائية :
240 سعر حراري، 14 جرام من الدهون، 3 جرام من الدهون المشبعة، 55 ملليجرام من الصوديوم، 24 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 11 جرام من السكر، 12 جرام من البروتين.

مثالي لمدمني حلوى Lemon Drop و yellow gummy.

تصنع الحلوى القاسية و المطاطية الـ gummies من السكر في الأساس، و لذلك فان القول بان لوح البروتين العضوي هذا أفضل من هذه الحلوى ما هو الا تقليل من قدر لوح بروتين Go Raw المصنوع من بذور البطيخ المنبتة و البلح، رحيق جوز الهند، مستخلص الفانيليا، ملح البحر و مستخلص روزماري ( عشبة اكليل الجبل )، بالاضافة إلى زيت و قشور الليمون.
فهذه الوجبة الخفيفة الغنية المغذية سوف تمنحك النكهة المنعشة من الفاكهة التي ترغب بها بدون أن تفسد حميتك الغذائية و جهودك لخسارة الوزن.

#8 Perfect Bar Coconut Peanut Butter :

المواد الغذائية :
340 سعر حراري، 21 جرام من الدهون، 6 جرام من الدهون المشبعة، 55 ملليجرام من الصوديوم، 25 جرام من الكربوهيدرات، 4 جرام من الألياف، 19 جرام من السكر، 16 جرام من البروتين.

مثالي لمحبي حلوى Zagnut .

إذا كنت من محبي حلوى Zagnut التقليدية و مذاقها الشهي من جوز الهند المحمص و الفول السوداني، فسوف تقع في حب لوح البروتين المثالي من Perfect.
و نعلم أن عدد سعراته الحرارية مرتفع قليلا، الا أنه يوفر 20% من الاحتياج اليومي من الماغنسيوم، و 15% من الاحتياج اليومي من الكالسيوم.
و مع عدم الحاجة إلى ذكر انه مصنوع من المكونات الصحية التي تتراوح ما بين المكونات التقليدية كزبدة الفول السوداني، العسل و بروتين الأرز ، و المكونات الصحية الأقل شيوعا مثل الكيل، الطماطم و حتى عشب البحر.
و قد يبدو هذا الخليط من المكونات غريبا إلى حد ما، و لكن نؤكد لك انك ستحب النكهة الناتجة عن هذا المزيج.
و يمكنك تناول نصف لوح البروتين إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة، أو تناول لوح البروتين كاملا كبديل لوجبة كاملة.

#9 ALOHA Chocolate Fudge Brownie Protein Bar :

المواد الغذائية :
260 سعر حراري، 11 جرام من الدهون، 2.5 جرام من الدهون المشبعة، 135 ملليجرام من الصوديوم، 25 جرام من الكربوهيدرات، 5 جرام من الألياف، 11 جرام من السكر، 18 جرام من البروتين.

هذا اللوح مثالي لمدمني تناول الـ Fudge .

ان تناول قطعة فادج تقليدية مصنوعة من السكر، الزبدة و القشدة لن يكون له أثرا جيدا على محيط خصرك ووزنك، و لكن لوح البروتين هذا قليل الدسم بما فيه الكفاية حتى ان بامكانك تناوله بصورة يومية.
و قد يحتوي على كمية سكر أكثر قليلا مما قد نوصي به، و لكنه يعوض عن السكر بمحتواه العالي من البروتين و الألياف.

#10 Lärabar Bites Mint Chocolate Truffle :

المواد الغذائية ( 4 كرات ):
130 سعر حراري، 6 جرام من الدهون، 2 جرام من الدهون المشبعة، 0 ملليجرام من الصوديوم، 17 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الألياف، 13 جرام من السكر، 2 جرام من البروتين.

هذا اللوح مثالي لمحبي حلوى Andes Crème De Menthe Mint .

نعلم أن هذه النوع لا يمكن تصنيفه كأحد ألواح البروتين، و لكن كرات البروتين الصغيرة هذه من Lära شهية و لذيذة للغاية.
و مثلها مثل حلوى Andes Mints، فان هذه الكرات الصغيرة تجمع بين نكهتي النعناع و الشوكولاتة و لكنها تختلف عن الحلوى الممزوجة بالسكر الأبيض في أن السكر بها يأتي من البلح الغني بالألياف و الذي يمثل الجزء الأكبر من خلطة هذه الكرات.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجبات إفطار من السلطات تستحق الاستيقاظ من أجلها

وصفات الشوفان لخسارة الوزن