in

الأسباب الخفية التي لا تمكنك من إنقاص وزنك

لاتزال لا تفقد الوزن؟ لقد حان الوقت لدراسة روتينك اليومي لمعرفة ما إذا كنت تلتزم أم تقوم بتجاوزات تخرب النظام الغذائي.

على عكس البثور المفاجئة التي تظهر فجأة على وجهك قبل العرض الكبير الخاص بك،  فقدان الوزن لا يحدث بين عشية وضحاها.

أنه يقال دائماً، أنه إذا كنت تقوم بتخفيض السعرات الحرارية، و مبادلة الدجاج المقلي باللفت، و تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لبعض الوقت ، يجب هكذا أن تبدأ في رؤية بعض التقدم.

و لكن إذا كنت لا تزال غير قادر على انقاص وزنك،هذا يدل على وجود شيء في روتينك اليومي لا يزال به بعض العادات التي تقلل التقدم الخاص بك .

نحن هنا نقدم المساعدة عليك القراءة لمعرفة المزيد عن ما يؤدي إلى هزيمة النظام الغذائي الخاص بك وكيفية التغلب علي هذه الأشياء تماما.

#1 الإفراط في الأطعمة الصحية

فقط لأن الطعام "صحي" لا يعطيك الحق لتناول الطعام بقدر ما تريد.
في الواقع، فإن العديد من الأطعمة المغذية التي تبدأ بإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك مثل الأفوكادو، الشوكولاته الداكنة، والمكسرات وزبدة الجوز -يمكن أن تؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن عندما تؤكل بشكل زائد.
كل المشكلة تتلخص في السعرات الحرارية: كل من هذه الأطعمة يمكن أن تكون جيدة بالنسبة لك، ولكن لديها كمية طاقة عالية التي يمكن أن تدمر النظام الخاص بك لحصولك على أكثر مما تحتاج دفعة واحدة، مما يؤدي إلى تخزينها على هيئة الدهون.
نحيطك علما بأن الأحجام الموصى بها عند تناول الطعام،قد يكون بمثابة مفاجأة، ولكن مثلا الأفوكادو هو فقط نصف الثمرة.

#2 إدمان وجبات الميكروويف

عامل الراحة هو دافع عظيم لذلك، ولكن وجبات الميكروويف غالبا تحمل عنصر واحد يحطم الأمعاء و هو: الصوديوم.
انها لن تجعلك فقط منتفخ. في الواقع، وجد الباحثون في جامعة الملكة ماري أن لكل غرام إضافي من الملح تأكله في يوم( نفس كمية ما تجده في أكياس الملح في المطاعم الصغيرة ) تتعرض لخطر السمنة بنسبة تزيد عن 25 في المئة. ويتوقع الخبراء أن الصوديوم يغير من كفاءة الحرق، و يغير الطريقة التي تحرق بها الدهون، و يجعلنا نكتسب الكيلوجرامات الإضافية.

#3 أنت لا تنام بما فيه الكفاية

بدون عادات النوم السليم فتناول الوجبات الصحية وممارسة التمارين الرياضية ليست كافية لفقدان الوزن على المدى الطويل.
و يعاني الناس الذين ينامون لفترات أقصر مستويات أعلى من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر يكون أكبر، وفقا لمجلة دولية لدراسة السمنة .
ويعتقد الخبراء أن العلاقة بين زيادة الوزن والحرمان من النوم تأتي من حقيقة أن عدم إغلاق العين يمكن أن تزيد من مستويات إجهاد الجسم (وتخزين الدهون) و زيادة هرمون الكورتيزول وكذلك تخريب كفاءة الهرمونات المنظمة للإحساس بالجوع.
الحرمان من النوم تتداخل أيضا مع قدرتك على التمرين، الأمر الذي يجعل من الصعب إعطاء كل ما تبذله من الوقت في الصالة الرياضية ليترجم لحرق السعرات الحرارية المحتملة.
ليس فقط من المهم الحصول على 6-8 ساعات في الليل، ولكن من المهم أن يتحول إلي روتين يومي.

#4 أنت لا تأكل بما فيه الكفاية

يبدو ذلك أن من شأنه أن يساعد، ولكن غذاء أقل هو في الواقع مثل الإفراط في الغذاء.
يخبرنا الباحثون أن "في محاولة فقدان الوزن بسرعة ، كثير من الناس يعتقدون خطأ أن تناول عدد قليل من السعرات الحرارية هو الحل الأفضل، ولا يؤدي هذا فقط إلى العديد من أوجه القصور في التغذية حيث يحصل الجسم على كميات أقل من الغذاء بشكل عام، و لكن يمكن أن يكون في الواقع له تأثير معاكس على فقدان الوزن " والمشكلة هي أنه عندما كنت تقلل بشدة من السعرات الحرارية، والجسم يحتفظ بالدهون ويستخدم المخزن في العضلات ، وايضاً يبطئ عملية التمثيل الغذائي.

#5 لم تقم بتنظيف مطبخك

كل نظام غذائي ناجح يجب أن يبدأ بشيء واحد: تنظيف مطبخك. ليس فقط لإفساح المجال لخيارات صحية أكثر؛ ولكن أيضا للتخلص من الإغراءات خارج نظامك الغذائي و المدمرة له و هي عادة تكون كامنة في الجزء الخلفي الخاص للتخزين في مطبخك.
عندما لا يمكنك رؤية هذه الأشياء وليست لديك في المنزل لا يمكنك أن تأكلها وسوف تضطر إلى الذهاب إلى المتجر إذا كنت لا تزال تتوق إليها.

#6 أنت صارم جدا

يقول الباحثون : "إذا كنت تتوق إلى شيء جداً، فالأفضل لهدف فقدان الوزن أن لا تمنعه تماما".
ويوضح أن مقاومة الرغبة الشديدة "سيجعلك تشعر بأنك مقيد ويعرقل جهودك في وقت لاحق على طريق إنقاص الوزن".
كم عدد المرات التي كنت تكسر فيها النظام الغذائي الخاص بك ومن ثم أعطيت لنفسك التبرير لإضاعة بقية اليوم و عدم الإلتزام خلال اليوم كله؟ إعطاء نفسك المزيد من المرونة يمكن أن يمنع خروجك عن نطاق السيطرة.

#7 أنت لا تشرب ما يكفي من الماء

وهذا مثير للدهشة ولكنه صحيح: الوزن الثقيل ليس فقط دهون. فهو يمكن أيضا أن يكون وزن الماء.
إذا كنت تتناول طعاما عالي الصوديوم بشكل خاص، فإن جسمك يحتفظ بالماء بسهولة أكبر، مما يمكن أن يحافظ على وزنك لا ينقص علي الميزان.
على الرغم من أن شرب المزيد من المياه يبدو غير بديهي في هذه الحالة، و لكن ترطيب الجسم و زيادة كميات المياه يساعد في الواقع جسمك علي أن يتخلص من وزن الماء الزائد و يقضى علي الإنتفاخ.

#8 أنت تعتمد على المشروبات الدايت

إذا كنت تعتقد أن التوقف عن السكر والسعرات الحرارية سيكون أفضل لفقدان الوزن، ولكن الآثار على المدى الطويل من المشروبات الدايت (الحمية) هي عكس ذلك تماما.
ووجد بحث أن المحليات الاصطناعية التي وجدت في الصودا وغيرها من أطعمة الحمية، مثل الزبادي بالنكهات منخفض السعرات الحرارية، قد يسبب في رغبة شديدة للحلويات مثل البسكويت والكعك.
وقد ربطت دراسات أخرى المحليات الاصطناعية إلى المستويات المنخفضة من البروبيوتيك المضاد للإلتهاب التي تعيش في أمعائك.
و ايضاً عندما في قطع المحليات الطبيعية الأرجح هو أنك في نهاية المطاف سوف تخضع إلى إغراء.

#9 أنت لم تسأل نفسك “لماذا”

كثير من الناس تبدأ في اتباع نظام غذائي دون خطة وبدون الدافع الصحيح.
في الواقع، إن من الأسباب الأكثر شعبية التي يبدأ الناس لانقاص الوزن بسببها هي خارجية أو على أساس مواعيد لفترة قصيرة قادمة: مثال أن لتبدو جيدة لموسم الشاطئ بملابس البحر أو من أجل حفل زفاف.
واحدة من النصائح المفضلة لدينا هي"عندما تقرر أنك تريد انقاص وزنك فيجب أن يكون الدافع داخلي و أنك ترغب في التغيير هو مصدر أقوى وأكثر قوة من الدوافع العارضة .
الدافع يحتاج إلى أن يأتي من الداخل و سوف يستمر مدى الحياة ".

#10 أنت تأكل فقط ثلاث وجبات يوميا

تعتقد أنك يجب أن التمسك بثلاث وجبات يوميا لانقاص وزنك؟ هذا ليس هو الحال. لا تشعر وكأنك تضطر إلى الانتظار حتى وجبة القادمة لتناول الطعام. أنه قد يبدو غير متوقع، فإن تناول الطعام في كثير من الأحيان يمكن أن يساعدك على حرق تلك الكيلوات الإضافية .
يوصي الأطباء "تناول اثنين من الوجبات الخفيفة حوالي 200 سعر حراري بين الوجبات و بها ما لا يقل عن 10 غراما من البروتين وخمسة غرامات من الألياف". على سبيل المثال، اثنين من البيض المسلوق والكمثرى تناسب ذلك. "هذا النوع من الوجبات الخفيفة سوف يوفر العناصر الغذائية التي تحتاج إليها و تجنبك الجوع الشديد الذي يمكن أن يبطئ جهود فقدان الوزن الخاص بك."

#11 الوجبات الخفيفة تحتوي على الكربوهيدرات

الرقائق، المعجنات، الكوكيز، والخبز الأبيض، كل هذه النشويات، والكربوهيدرات المحملة بالسكر و ليس بها أي
مكونات من الألياف والدهون الصحية، أو البروتين، و لذلك فإنها لن تبقى شعورك بالشبع و ربما تشعر بالجوع بعد عدة ثواني.
حاول أن تستهلك كميات أقل من السكر والكربوهيدرات ، وأكثر من الأطعمة الغنية بالبروتين للشعور بالامتلاء لفترة أطول، وتأكل عدد أقل من السعرات الحرارية على مدار اليوم.
تبدأ ذلك عن طريق إعادة تخزين أدراجك بوجبات خفيفة منخفضة الكربوهيدرات و مرتفعة في البروتين: و هي تساعد على الحفاظ على كتلة العضلات وحرق المزيد من السعرات الحرارية في بقية اليوم.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

الأطعمة الصحية المزيفة

آيس كريم بنسب بروتين عالية