in

الحمية الخالية من السكر تخسرك رطلا من الوزن يوميا

نقدم لك اليوم الحمية الخالية من السكر التي نتجت عن عقدين من الأبحاث في خسارة الوزن و دهون البطن، وهي من أكثر الحميات فاعلية على الاطلاق.

و باتباع خطة الحمية في 14 يوم و المذكورة في كتاب Zero Sugar Diet، سوف تحقق التوازن المثالي لجسمك، و تبدأ في خسارة الوزن الزائد بسرعة مع تعلم طرق جديدة لتحسين صحتك، و مظهرك و بدأ حياة مفعمة بالصحة و النشاط.

و السر في هذه الحمية هو الاستغناء عن تناول الأطعمة ذات السكر المضاف و لا تقلق فيمكنك البدء في هذه الحمية الفعالة باضافة بعض التغييرات البسيطة إلى حياتك اليومية للحصول على نتائج مبهرة.

#1 استغنى عن تناول السكر المضاف:

لا نطلب منك الاستغناء عن الحلوى أو الأطعمة الشهية، فهذه الحمية تستهدف أنواع السكر و الشراب المضاف إلى الأطعمة و المشروبات عند صنعها أو تحضيرها.
و مع مرور الوقت ستتعلم كيفية التعرف عليها و الاستغناء عنها و التخلص من قيودها لتخسر الوزن بصورة شبه فورية.
و تقول ساندي فيليجاس بعمر 62 عاما و التي اتبعت الحمية الخالية من السكر و التي جربت حمية مراقبة الوزن مسبقا:
" لم أكن أتناول الطعام الصحي لاني كنت أتناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة يوميا، و سرعان ما واجهت مشكلة ثبات الوزن و كانت بطني منتفخة بشكل لم يسبق حدوثه من قبل.
و لكن بعد اتباعي الحمية الخالية من السكر لمدة أسبوعين، اختفت بطني البارزة كما خسر زوجي ست أرطال من الوزن الزائد ".

#2 تناول المزيد من الألياف الصحية:

تناول القدر الكافي من الألياف الصحية يبطيء سير الكربوهيدرات في جسمك عند اتباع الحمية الخالية من السكر.
كما أنها تمدك بجرعة ثابتة و مستمرة من الطاقة حتى لا تصل الاشارات لمخك بانك جوعان .و تقلل مؤشر نسبة السكر في الأطعمة ( الـ GI ) مما يعني تقليل المعدل التي تتحول فيه إلى سكر الدم الضار و ما يصاحبه ذلك من الفوائد الصحية.
و أظهرت دراسة من قسم MD Anderson Cancer Center لأمراض السرطان في جامعة تكساس أن استهلاك الألياف من الحبوب الكاملة يقلل خطر الاصابة بمرض شريان القلب التاجي بنسبة تتراوح بين 20 - 40% ، و خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة تتراوح بين 20 - 30 %.

#3 اشتري الأطعمة الصحية:

يحمل كتاب Zero Sugar Diet عن الحمية الخالية من السكر قائمة بأكثر من 600 علامة تجارية لا تحتوي على السكر المضاف و بها الألياف الصحية، بدءا من صوص الاسباجيتي و حتى أنواع الخبز، لتسهل عليك شراء الأطعمة الصحية.
و يتضمن الكتاب ايضا ارشادات عن كيفية قراءة ملصقات الطعام حتى تستطيع اختيار الأطعمة الجيدة.
و تقول ليزا جاردنر بعمر 49 و هي أحد السيدات الاتي خضعن للحمية الخالية من السكر :
" أصبح من السهل على أن أتفقد ملصقات الأطعمة و التعرف على الأطعمة التي تحتوي على السكر والألياف.
و خسرت عشر أرطال من الوزن، بالاضافة إلى أنني اتحلى بالمزيد من الطاقة الأن و بطني صارت مسطحة. وأفضل ما في الأمر هو أنني لا أحتاج السكر ولا أتوق إلى تناول الحلويات " .
و لتخسر الوزن بصورة أسرع، ننصحك بتجربة هذه الأطعمة الشهية لخسارة الوزن بدون مشقة.

#4 تغلب على الرغبة في تناول السكر:

تغلب الأفراد الذين اتبعوا الحمية الخالية من السكر على توقهم لتناول الطعام المسكر، مما خلصهم من الإفراط في تناول الطعام و عادة الأكل بعد منتصف الليل.
و يقول ريكي كاسودوس بعمر 56 عاما: " اليوم لا أحتاج إلى الحلويات المليئة بالسكر، و نتيجة لذلك فقد بدأت عضلاتي في الظهور مرة أخرى". و قررت زوجة ريكي البدء في الحمية الخالية من السكر بعد أن رأت بنفسها النتائج التي حصل عليها زوجها.
" بعد أن رأتني أخسر بعض الوزن، قررت هي الأخرى الاستغناء عن تناول الحلويات ".

#5 أعد تدريب حاسة التذوق لديك:

من السهل الاستغناء عن تناول أنواع السكر المضافة، لأن بعد مرور 14 يوم فقط، سيصبح مذاق الأطعمة الحلوة مسكر للغاية. وهذا هو السر في الحصول على نتائج تدوم طويلا في الحمية الخالية من السكر.
و تقول تارا أندرسون بعمر 42 من نيو جيرسي بعد اتباعها الحمية الخالية من السكر لمدة أربع أسابيع:
" أحب في هذه الحمية انها ساعدتني على اعادة تدريب حاسة التذوق لدي، وقد تناولت القليل من السكر في عدد من المرات، و كان مذاقه مسكر جدا، و لكنني لازلت أحاول أن اعتاد على مذاق القهوة بدون السكر.
و ساعدتني الحمية بشكل عام على الشعور بالصحة، فلا أشعر بالمرض و لا أصاب بالصداع النصفي بعد الأن، بل أشعر بحالة جيدة و قررت أن أتبع هذا الأسلوب في حياتي" .

#6 توقف عن حساب السعرات الحرارية:

لن تحتاج إلى حساب السعرات الحرارية التي تستهلكها عند اتباع هذه الحمية و لقد وجدنا دليلا على أن الموضوع بلا جدوى.
فلقد قام بعض الباحثون الاستراليون بالنظر في الانواع المختلفة من الحميات الغذائية، و منها الحمية المنخفضة السكر و الحمية العالية في البروتين، ليروا إذا ما كان هناك فارق في الطريقة التي يستجيب بها أجسام متبعي هذه الحميات.
و قسموا الأفراد في التجربة إلى أربع مجموعات تستهلك كل مجموعة منها نفس عدد السعرات الحرارية، ثم جربوا أنظمة مختلفة على المجموعات مثل نظام منخفض أو مرتفع في البروتين، حمية عالية أو منخفضة في نسبة السكر، و وجدوا أن عند تساوي كل الظروف، فان تقليل السكر يساعد الأفراد على خسارة الوزن بطريقة أسرع، حتى إذا ظل عدد السعرات التي يستهلكونها كما هو.
و باختصار فان اتباع نظام غذائي مرتفع في نسبة الكربوهيدرات و منخفض في السكر كالحمية الخالية من السكر ( Zero Sugar Diet ) كان هو الأفضل للتخلص من الدهون و خطر الاصابة بأمراض القلب.

#7 تناول طعامك بانتباه:

كونك واعيا أكثر بكل ما تفعله و تتناوله، له تأثير كبير على جسمك و صحتك العامة.
ففي عام 2015، قام الباحثون من جامعة براون الأمريكية بسؤال حوالى أربعمائة شخص أن يخضعوا لاستطلاع عن وعي الذهن، ثم قاموا بعمل أشعة X-Ray على بطون المشاركين في الاستطلاع لتحديد كمية دهون البطن.
ووجدوا ان الأشخاص الذين حصلوا على نتائج مرتفعة في الاستطلاع عن وعي الذهن، كان لديهم دهون حشوية أقل من الأفراد الذين حصلوا على نتائج ضعيفة في الاستطلاع و كانوا أقل وعيا، وكان لديهم في المتوسط رطلا زيادة من الدهون في منطقة البطن.
و حمية Zero Sugar Diet الخالية من السكر تعلمنا أن نكون واعيين بما يدور في افواهنا، باستبدال الأطعمة المصنعة المسكرة بالأطعمة الطبيعية الكاملة الغنية بالألياف، و ذلك لا يساعد فقط على الحد من تناول السكر و لكنه يساعد أيضا على الحد من استهلاك المواد الكيميائية المتخفية في صورة طعام و التي نتناولها كل يوم.

#8 اختار خطة سهلة التنفيذ:

و هذا هو ما فعلته دونا سكوت و هي فنية من مدينة نيو ميكسيكو، و كانت تظن مسبقا أن خسارة الوزن ما هو الا مهمة بطيئة و مرهقة تتضمن الجوع و التضحية و السيطرة على النفس بصورة صارمة.
و لكنها اتبعت الحمية الخالية من السكر و نجحت في خسارة 15 رطلا في خلال 14 يوم فقط و بكل بساطة، و كانت قد بدأت الحمية بوزن 175 رطل لتصبح الان بوزن 160 رطل، و المبهر ليس فقط في كمية الدهون التي خسرتها و لكن أيضا خسارة الدهون الخطرة في منطقة البطن.
و تقول دونا : " لقد قل مقاس خصري و أصبحت بصحة أفضل". و اضافت انها ستستمر في اتباع هذه الحمية.

#9 توقف عن شرب المشروبات الغازية:

تحتوي كل علبة من الكولا على كمية سكر تعادل السكر في أربع كعكات دونات بالكريمة.
و تقوم الشركات المصنعة للمشروبات الغازية بكل ما تقدر عليه حتى ننسى الأضرار الصحية لمنتجاتها، فقد تم الكشف مؤخرا عن ان شركة كوكاكولا هي الراعي الأول لموقع أكاديمية طب و صحة الأطفال الأمريكية على الانترنت، كما أنها تبرعت للأكاديمية بما يقارب 3 مليون دولار في خلال السنوات الست الماضية، وفقا لجريدة النيويورك تايمز.
و اتضح ان الدراسة الحديثة التي اكتشفت ان قلة استهلاك الطاقة عند المراهقين يشارك بشكل كبير في أزمة السمنة المفرطة، تمت بتمويل من شركة كوكاكولا!
و لذلك ننصحك بمقاومة الرغبة في شرب المشروبات الغازية، بأن تشرب شاي أونست أو شاي تايفا الغير محلى والخالي من السكر عوضا عن الصودا، و إذا كنت ترغب في شرب سموثي الفاكهة، يمكنك مطالعة الخيارات المقدمة في كتاب Zero Sugar Diet ، و المصنوعة من خليط من المغذيات الرائعة التي ستساعدك على خسارة دهون البطن و تعزيز أيضك الغذائي.

#10 قلل من خطر اصابتك بمرض السكري:

حققت سيندي فيليجاس أكثر من مجرد خسارة الدهون حول خصرها باتباع حمية Zero Sugar الخالية من السكر، و تقول:
" قبل البدء في الحمية، قال لي الطبيب اني على وشك الإصابة بمرض السكري، و لكن انخفضت قراءات نسبة السكر في دمي بسبب التغييرات في طرق تناولي للطعام ، حتى أن الطبيب قال اني لست بحاجة إلى تعاطي ادوية الضغط بعد الأن! "
و حصل ديفيد منخوس بعمر 62 من ولاية أوهايو على نتائج مشابهة لنتائجها، و يقول بعد اتباعه الحمية الخالية من السكر لمدة ست أسابيع :" تم تشخيصي منذ اربع أعوام بالنوع الثاني من مرض السكري، و قمت اليوم بمقارنة تحاليل السكر خاصتي منذ عام بنتائج تحاليل اليوم لأجد أن هذه الحمية قد خفضت من نسب الجلوكوز في دمي بشكل كبير .
و بدون الداعي لذكر ان هذه الحمية هي أسهل حمية اتبعتها على الاطلاق ".

ما رأيك؟

299 نقاط
Upvote Downvote

Total votes: 1

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 1

Downvotes percentage: 100.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل و أسوأ المنتجات الخالية من الجلوتين

الأطعمة الصحية المزيفة