in

تمرينات تمدد لتخفيف آلام القدم في الصباح

الكثيرين منا يستيقظون بحذر من الفراش ، أو يجفلون أو يتعرجون خلال الخطوات الأولى من اليوم. “لأنك لا تتحرك بنشاط وأنت نائم ، فإن الأنسجة الرخوة والمفاصل في قدميك يمكن أن تشتدّ بين عشية وضحاها” ، يشرح دكتور Isaac Tabari, أخصائي طب الأقدام والمدير المؤسس لمركز NYC للعناية بالقدم في مدينة نيويورك.يمكن أن يؤدي ذلك إلى ألم في القدم في الصباح لأشخاص يعانون من حالات مثل التهاب اللفافة الأخمصية ، أو الرباط الذي ينزل إلى أسفل قدمك – أو أخيل الأوتار ، وهو ألم في الوتر الذي يربط عضلات الساق السفلي إلى كعبك. ويضيف Tabari. أن التهاب المفاصل الروماتويدي يمكن أن يكون سببا أيضا ، لأنه يمكن أن يتسبب في تصلب مفاصل القدم والكاحل.

ماذا يمكنك أن تفعل لتخفيف نبض الألم؟ إن الحركات التالية يمكن أن تساعدك على بدء يومك على القدم سليمة.

قبل أن تخرج من السرير:يمكن لتمرينات التمدد اللطيفة هذه إرخاء العضلات الضيقة وتحسين تدفق الدم. يمكنك أيضًا تناول مضادات الالتهاب لتخفيف الألم ،كما يقول Tabari.

#1 تمدد المنشفة Towel stretch

اجلس في السرير ومدد الساقين أمامك. اعقد منشفة ملفوفة (أو شريط التدريب إذا كان لديك واحد في متناول اليد) تحت أصابع القدم اليمنى. أبقِ الساق مستقيمة ، اسحب المنشفة برفق نحوك وأثبت في هذا الوضع من 20 إلى 30 ثانية. كرر 3 إلى 5 مرات ، ثم بدل الأقدام.

#2 تمدد الجلوس Sitting stretch

ضع الساق اليسرى على الركبة اليمنى. امسك قاعدة أصابع القدم اليسرى ومددها نحو ساقك. اثبت من 20 إلى 30 ثانية. كرر 3 إلى 5 مرات ، ثم بدّل الجوانب.

#3 تمدد الكعب Heel stretch

يمكنك عمل هذه الحركات البسيطة يوميا للمساعدة في درء تلك الأوجاع الصباحية
قف بطول الذراع بعيدا عن الجدار. وضع يديك مسطحة في مستوى العين. ارجع بقدمك اليسرى إلى الوراء وادفع عكس الجدار ، وقم بثني بسيط للركبة اليمنى مع الحفاظ بكعب القدم اليسرى على الأرض. لا ترتد. يجب أن تشعر بتمدد في العضلات في الجزء الخلفي من ساقك اليسرى. اثبت لمدة 20 إلى 30 ثانية (أو حوالي 4 إلى 5 مرات تنفس). كرر 3 إلى 5 مرات ، ثم بدل الجوانب.

#4 تمدد الركوع Kneeling stretch

اركع على حصيرة و أصابع قدميك مشدودة تحتك. اجلس بلطف على كعبيك ، ومدد باطن القدمين. اثبت من 20 إلى 30 ثانية. كرر من 3 إلى 5 مرات.

#5 تمدد رفع الكعبين Heel raises

قف على حافة جهاز Step وأمسك بحاجز للسند. مدد الكعب الأيسر لأسفل على الأقل 30 ثانية. اضغط بنفس القدم 10 ثوان. ثم كرر 3 مرات ثم بدّل الجوانب.

#6 تمدد الزجاجة المتدحرجة Ice roll

أثناء الجلوس على الكرسي ، ضع زجاجة ماء مجمدة أسفل قوس قدم واحدة. دحرج الزجاجة بلطف ذهابا وإيابا 5 دقائق. ثم بدّل الأقدام.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أكثر أنواع الخضروات والأطعمة النباتية احتواء على البروتين

ما حدث لي عند تناول جرعات من خل حمض التفاح لمدة 30 يوم