in

طرق مختلفة تجعل اليوسفي يجعلك تبدو أصغر و تشعر بأنك أصغر

تناول من نافورة الشباب الدائم مع هذه الفاكهة الرخيصة والمغذية وسهل إيجادها عليها.

اليوسفى و الكلمنتينا و كل الأشياء التي تبدو مثل البرتقال ولكن أصغر .إذا كنت تبقي وعاء من الفواكه العصير اليومي في المطبخ ، هذا الحمضيات في موسم الشتاء هو ذروتها الآن. أما بالنسبة للاسم الذي سيتم استخدامه، والحقيقة هي أنهم جميعا متشابهين للغاية في تكوينهم الغذائي: لديهم أقل قليلا من 40 سعر حراري، وحوالي 1.5 جرام من الألياف، طن من المنكهات القوية، وبقدر كبير من الفيتامين C. لديه ما يقرب من ثلاثة أضعاف فيتامين (أ) من البرتقال وتجعل امتصاص الحديد أكثر كفاءة  في جسمك.

للحفاظ على الأمور بسيطة، ونحن ذاهبون مع “اليوسفي” في الفوائد التالية، ولكن لا نضع في اعتبارنا أن الكلمنتينا هي في الواقع البذور.

 

الآن بعد أن قمنا بمناقشة ذلك دعونا نرى الأشياء الجيدة . هذا الجزء حول الكيفية التي يفيد بها اليوسفي صحتك، شعرك، بشرتك، وأكثر من ذلك. لمضاعفة مجهودك ايضاً يمكنك إقران وجبة خفيفة من واحدة من اليوسفي مع هذا الشاي لفقدان الوزن !

#1 اليوسفي جيد لبشرتك

هذه واحدة من أكبر الأشياء (حقا، هل هناك أي شيء أكثرإعطاءاً لمظهر الشباب من الجلد المتألق) اليوسفي وذلك بفضل المواد المضادة للاكسدة التي تحارب العوامل المخربة للجلد و تمتلك ثلث الجرعة اليومية من فيتامين سي.
بينما يمكنك جني الفوائد عن طريق عمل الفاكهة في داخل جسمك يمكنك أيضا أن تحصل على بشرة مشرقة مع القناع المصنع منزلياً الذي يزيل الدهون والبكتيريا. ببساطة يمكنك مزج ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير 3 أو 4 فصوص من اليوسفي. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، اشطفيه وجففيه واتبعي ذلك بإستخدام المرطب المعتاد الخاص بك.

#2 انه جيد لابتسامتك

أظهر باحثون من جامعة ولاية نيويورك في بافلو أن الاشخاص الذين لا يحصلون على جرعة يومية من فيتامين C هم أكثر عرضة لالتهاب اللثة بنسبة 25 في المئة.
وبعبارة أخرى عندما تنتفخ اللثة و تصبح حمراء و تنزف عند التنظيف بالفرشاة.
تناول اليوسفي هو خيار سهل للحفاظ على فمك في حالة جيدة، ولكن يجب أن تحذر من أن يمكن للمحتوى الحمضي العالي أن يكسر المينا على أسنانك.

#3 عينيك تستفيد من اليوسفي

إن الضمور الشبكية المرتبط بالعمر هو السبب الرئيسي لفقدان الرؤية للأمريكيين الذين هم أكبر من 60 عاما، و إعتام عدسة العين شائع للغاية ايضاً.
بفضل فيتامين سي و أ في اليوسفي، يمكنك تأخير أو حتى منع فقدان الرؤية.
ملاحظة هامة:يجب أكل اليوسفي طازج أو غير مطبوخ لأن الحرارة والضوء يمكن أن تضعف فيتامين سي.

#4 اليوسفي يمكنه الحفاظ على عظامك قوية

وجدت دراسة جامعة تافتس أن مجموعة من الرجال الذين يستهلكون المزيد من فيتامين C والبوتاسيوم مثل الموجود في اليوسفي يزداد لديهم كثافة العظام وتقل الكسور.
نحن لا نقول أنه يمكنك الذهاب للعب كرة القدم وكأنك في سن ال17 مرة أخرى ولكن هذا هام للذين يريدون للحفاظ على عظامهم من الهشاشة.

#5 اليوسفي يبطئ عملية الشيخوخة

كل شيء عن مضادات الأكسدة، كما ذكر في # 1. جنبا إلى جنب مع إعطاء بشرتك توهج الشباب هي من خصائص اليوسفي القوية ومضادات الأكسدة تبطئ عملية الشيخوخة من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

#6 تأخير علامات الشيخوخة

على الرغم من أن استهلاك اليوسفي سوف تحصل على المزيد من فيتامين (أ) في النظام الغذائي الخاص بك، ويمكنك البحث عن منتجات التجميل التي تستخدم هذه المواد المضادة للتجاعيد أيضا.
التجاعيد هي نتيجة لبشرتك تفتقد المرونة، وتصبح رفيعة وتصبح جافة.
ولكن يمكن التخلص من العوامل المؤدية للتقدم السريع في السن من قبل مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفي.

#7 يمكنك من امتصاص الحديد بطريقة أكثر كفاءة

لقد سمعت عن كيفية وجود مجموعات غذائية معينة قوية بشكل خاص وهنا مثال رائع آخر.
عندما يتزامن فيتامين سي مع الحديد الموجود في الغذاء ئي في شيء مثل السبانخ، والنتيجة هي أن جسمك يمكن أن يمتص الحديد بسهولة أكبر.
عدم الحصول على ما يكفي من الحديد غالبا ما يعني أنك سوف تكون أكثر احساسا بالتعب مما يجب أن تكون (ربما حتى تكون الأنفاس قصيرة) وظهور دوائر أكثر قتامة تحت عينيك، وحتى تظهر أكثر شحوباً.

#8 اليوسفي يعطيك أفضل شعر

على الرغم من أن القدرة على التنفس هي شيء مهم فإن شعرك هو المكان الذي سترى أيضا فيه فوائد القدرة على استيعاب فيتامين الحديد. وأظهرت دراسة أجراها الدكتور ماريان لافرانس أستاذ علم النفس وأستاذ دراسات المرأة والجنس في جامعة ييل أن الأيام التي كنت تشعر فيها أن الشعر سيئ أدت إلى انعدام الإحساس بالأمن الاجتماعي وتقليل احترام الذات وحتى قيمة الذات. نعتقد أن كل ذلك سبباً كافياً لمحاولة الحصول على شعر لامع.

#9 حقا انه مفيد جدا للشعر!

فيتامين ب12 في اليوسفي يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر ويبطئ تحول لون الشعر للون الرمادي.
على غرار المنتجات الجلدية الموضعية هناك أيضا منتجات الشعر مع خصائص اليوسفي، إذا كنت ترغب في مضاعفة مجهودكم. (نحب بوربون فانيلا Bourbon Vanilla و تانجرين هير تكستوريزر Tangerine Hair Texturizer من جون ماسترس أورغانيكش John Masters Organics).

#10 اليوسفي ترطيب من الداخل الى الخارج

هل تعرف كيف يمكن لشعرك أن يصبح دهني حتى بمجرد الإنتهاء من غسله ؟ ربما يكون الماء أو ربما هو تجرد فروة رأسك من الزيوت من غسلها أكثر من اللازم، أو ربما دهون فروة الرأس الخاصة بك. ومع ذلك، فإن فيتامين (أ) في اليوسفي يساعد على تحقيق التوازن بين دهون فروة الرأس في نفس الوقت تكييف وترطيب فروة الرأس .

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

10 طرق لارضاء حبك لتناول الحلويات و رغبتك في تناول السكر

إيفانكا ترامب تكشف أسرار نظامها الغذائي