in

أسرار ماكدونالدز التي يجب أن يعرفها محبي هذا المطعم الشهير

سواء كان تناولك لوجبات ماكدونالدز مجرد تساهل في حميتك الغذائية من حين إلى اّخر أو كنت تأكل الوجبات في هذا المطعم بانتظام ، فهناك الكثير الأشياء التي لا تعرفها عن مطاعم ماكدونالدز. فهذا المطعم مثله مثل أي مطعم أمريكي شهير يملك العديد من الأسرار. مثل : كيفية الحصول على M & M McFlurry مقابل جزء صغير من عدد السعرات الحرارية وكيفية الحصول على شطيرة Big Mac بسعر أرخص – وليست هذه الأسرار فاضحة تماما و لكنها أسرار تستحق المشاركة على  الرغم من ذلك.

تابع القراءة لاكتشاف 11 طريقة رائعة لاختراق قائمة ماكدونالدز لتوفير المال والحصول على وجبة لذيذة وطازجة. كما يمكنك التعرف على الأطعمة التي يتناولها خبراء الحميات الغذائية في مطعم ماكدونالدز.

#1 اطلب البيضة المستديرة :

هل تريد التأكد من أن البيض الذي تحصل عليه في شطيرة McGriddle هو بيض طازج من الكرتون؟ اطلب اذن 'بيضة مستديرة' ، يقترح أحد مستخدمي Quora وموظف ماكدونالدز السابق أنه إذا لم تقم بإجراء هذا التعديل ، فسيأتي البيض على شطيرتك من خليط مسحوق وهو أمر مقزز ، أليس كذلك؟ من ناحية أخرى ، 'البيض المستدير' ، يتم كسره و طهيه طازجًا في حلقة دائرية - ومن هنا يأتي المصطلح 'بيضة مستديرة' - قبل أن يضاف إلى الشطيرة.

#2 بإمكانك طلب McFlurry مصغر :

هل تريد توفير المال و السعرات الحرارية ؟ إذا تجنب طلب الماك فلوري التقليدي و استبدله بقرطاس الأطفال المملوء بالخليط المفضل لديك من اّيس كريم ماك فلوري. حجم السناك من اّيس كريم M&M McFlurry على سبيل المثال، يحتوي على 420 سعر حراري، و 15 جرام من الدهون، و 58 جرام من السكر وهي كمية مهولة من السكريات في سناك بهذا الحجم الضئيل.
أما قرطاس الأطفال المملوء بالـ M&Ms، فلا يحتوي على أكثر من 215 سعر حراري، 9 جرامات من الدهون، و 38 جرام من السكر. و على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من السكريات في قرطاس الأطفال، إلا أنه يعتبر أفضل بكثير.

#3 من الممكن الحصول على شطيرة بيج ماك بسعر أرخص :

هل تريد الاستمتاع بتناول شطيرة بيج ماك الشهيرة و لكن لا تريد إنفاق ما يعادل 4 دولارات لشرائها ؟ اطلب اذن شطيرة الماك دبل ( سعرها يعادل 1.39 $ ) بدون الكاتشب و المستردة، و اطلب اضافة صوص ماك و أوراق الخس إليها عوضا عن ذلك. و ستكون النتيجة هي حصولك على شطيرة برجر بنفس مذاق شطيرة بيج ماك المزدوجة التي تحبها، و الفرق الوحيد ما بين الشطيرتين هو شريحة الخبز الوسطانية، لكن باعتبار أن أنواع الخبز في مطاعم ماكدونالدز ليست أكثر من مجرد سعرات حرارية فارغة، فإن عدم وجود هذه الشريحة هو حتما في صالحك.

#4 اطلب الفاتورة :

كتب موظف سابق في ماكدونالدز في أحد المنشورات على موقع Quora أنه في خلال ساعات معينة من اليوم ، يأتي إلى المطعم بعض العملاء الذين يتقاضون الأجر من أجل الحصول على وجبة وتقييم تجربتهم، ونظرًا لأنه سيتم تعويضهم لاحقا عن سعر وجباتهم ، فإنهم يطلبون الفاتورة دائما. وأضاف أن هؤلاء العملاء المتخفيين عادة ما يزورون مطاعم ماكدونالدز ما بين الساعة الثانية عشرة والثانية ظهرا، والساعة الخامسة و السابعة مساءً. يُطلب من الموظفين الانتباه لهؤلاء العملاء السريين حتى يتمكنوا من منحهم أفضل خدمة عملاء ممكنة. وبقول ذلك ، ليس هناك ضرر من المجيء خلال تلك الساعات وطلب فاتورة، فقد يظن الموظف أنك مجرد عميل في مهمة ، وهذه هي أسهل طريقة لضمان حصولك على أفضل خدمة وأعلى جودة من الطعام. (وإذا كنت تقدّم طلبًا خاصًا مثل شطيرة ماك دبل المعدلة ، فسوف يتعامل الموظف مع طلبك باهتمام أكبر اعتقادا منه انك تقيم أدائه في العمل ).

#5 اطلب وجبة هابي ميل :

وجبات هابي ميل لم تعد مقتصرة على الأطفال بعد الاّن، لذا إذا كنت تحاول خسارة بعض الوزن و لا تريد التخلي عن تناول الوجبات السريعة، فان وجبة هابي ميل هي الطلب المثالي و يوصي بها عدد من خبراء التغذية مثل توبي أميدور خبير التغذية المتخصص قائلا :
" في كثير من الأحيان التي أضطر فيها إلى قيادة السيارة لفترة طويلة و لا أملك وقتا كافيا لاحضار الطعام أو الوجبات الخفيفة، يكون مطعم ماكدونالدز هو المكان الذي أتوجه إليه، و أطلب وجبة الأطفال المكونة من شطيرة برجر و طلب صغير من البطاطس المقلية، زجاجة ماء وحبة يوسفي صغيرة . فهذه الوجبة لا تحمل أكثر من 390 سعر حراري و 13 جرام من الدهون ".

#6 بارفيه الفاكهة و الزبادي ليس خيارا صحيا :

قد يبدو هذا الطلب كخيار صحي، و لكن باحتواء هذا البارفيه على 22 جرام من السكر فهو ليس أكثر من منجم سكر مليء بالكالسيوم. إذا كنت تود تناول الزبادي كوجبة خفيفة، فالخيار الأفضل هو زبادي يوبليه Go-GURT منخفض الدسم بنكهة الفراولة، و الذي لا يحتوي على أكثر من 6 جرامات من السكر ( يعود الفضل جزئيا إلى حجم العلبة الصغير ). على الرغم من أن يوبليه ليست العلامة التجارية المفضلة لدينا في إنتاج الزبادي، الا انها حتما أقل الشرين ضررا عند طلب الطعام من السيارة.

#7 اطلب عدم اضافة المخلل :

تأتي كل شطيرة برجر من مطعم ماكدونالدز مع مجموعة من الاضافات المحددة مسبقا. لذا عندما تطلب عمل تعديل في شطيرة البرجر، لا يقوم الموظف بفتح العلبة و ازالة المخلل أو شرائح البصل عن الشطيرة الجاهزة بكل بساطة، و لكن طاقم المطبخ سيعد لك في الواقع شريحة برجر جديدة، وفقا لمنشور كتبه موظف سابق في ماكدونالدز على موقع Quora و الذي أضاف :
" الفرق ما بين شطيرة برجر جاهزة صنعت منذ فترة لا يمكن تخمينها، و شطيرة برجر طازجة طهيت للتو هو فرق شاسع ". على الرغم من أنك قد تحتاج إلى الانتظار بضع دقائق حتى تصبح وجبتك جاهزة، إلا أن حصولك على وجبة طازجة يستحق الانتظار.

#8 اطلب البطاطس المقلية بدون الملح :

يعلم الجميع أن أفضل جزء في أي وجبة سريعة هو البطاطس المقلية . فليس بإمكان قطع الناجتس أو البرجر أو الميلك شيك منافسة بطاطس ماكدونالدز المقرمشة - لذا قد يصبح من المخيب أن تأتي البطاطس مندية و طرية. لضمان طزاجة طلبك من البطاطس المقلية و عدم اغراقها بالصوديوم، ننصحك بطلبها بدون الملح، فهذا يضمن حصولك على بطاطس طازجة مقلية للتو. كتب موظف سابق في ماكدونالدز على الانترنت : " هذا الأمر حقيقي و لكنه مزعج أيضا ". قد يكون الأمر مزعجا لانك ستحتاج إلى الانتظار لفترة أطول حتى يتم قلي طلبك من البطاطس، لكننا نعتقد ان الحصول على بطاطس طازجة ومقرمشة وصحية أكثر يستحق الانتظار.

#9 تجنب طلب الدجاج المشوي :

حذر أحد مستخدمي Reddit في عام 2015، و الذي ادعى انه مدير لأحد مطاعم ماكدونالدز من طلب أي وجبة مصنوعة من الدجاج المشوي مثل السلطات و الشطائر قائلا : " انه دجاج مجمد بشع نذوبه على البخار، و له ملمس جيلاتيني إلى حد ما ".
لكن من حسن الحظ أن هناك خيارات أخرى مثل شطائر الماك مافن والـ تشيز برجر، لذا لن تكون مضطرا لطلب الدجاج.

#10 حتى خبراء التغذية يتناولون الطعام في ماكدونالدز :

قد يكون هذا الأمر صادما، و لكن خبراء التغذية يقومون بطلب إجراء بعض التعديلات الغذائية، و يطلبون عدم اضافة المايونيز إلى وجباتهم. مما يوضح لك أن هناك بعض الخيارات التي يمكنك الاستمتاع بها في مطعم ماكدونالدز بدون الشعور بالذنب إذا التزمت عموما بطلب الأصناف المشوية بدلا من الأصناف المقلية المقرمشة، و احتسيت الماء و تحاشيت السكريات المضافة عديمة التغذية في تتبيلات السلطات.

#11 ميلك شيك Shamrock مصنوع بنسبة 99% من شراب الذرة :

لا تدع الحنين إلى مشروبك المفضل منذ أيام الطفولة يعميك عن الحقيقة الباردة : مشروبات الميلك شيك من ماكدونالدز هي خليط من اّيس كريم الفانيليا المخفض الدسم، شراب الشيك ( المكون الرئيسي به هو شراب الذرة عالي الفركتوز ) ، و مغطاة بالكريمة المخفوقة و كرز الماراشينو ( و كلاهما مصنوع من مشتقات شراب الذرة ).
إذا كنت تظن أن الحجم الصغير سيء ( الحجم الصغير من 12 أونصة يحتوي على 62 جرام من السكر ! )، فإن الحجم الكبير أكثر سوءا : 115 جرام من السكر وهي كمية أكبر من ضعف الكمية المسموح باستهلاكها يوميا من السكر، وفقا لإرشادات إدارة الأطعمة و العقاقير الأمريكية.
لذا ننصحك بالاستغناء عن طلب الميلك شيك، و إذا كنت تود إنهاء وجبتك بتناول شيئا مسكر فمن الأفضل طلب قرطاس اّيس كريم الأطفال ( 45 سعر حراري، 6 جرام من السكر ) أو كوكيز الشوفان و الزبيب ( 140 سعر حراري، 12 جرام من السكر ).

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل وأسوأ مشروبات القهوة الباردة

كل ما تحتاج إلى معرفته عن مشروب الكمبوتشا