in

أطعمة تقضى على رغبتك الجنسية

هل مررت فى تجربة حيث كنت مع سائق فى سيارة يظل فيها يضغط على الفرامل كلما بدأت السيارة فى اكتساب السرعة؟ هذا الموضوع قد يكون عذاب … أليس كذلك؟ هذا ما تفعله تلك الأطعمة لرغبتك الجنسية التي يحفزها وقود التيسترون ، وغالبا ما ننظر له كالهرمون الذي يضخ فى أجسام الرجال بينما الاستروجين من جانب أخر هو الهرمون الانثوي.

وفى الحقيقة يلعب كلا الهرمونين التيسترون والاستروجين أدوار هامة في أجسام الجنسين إلا  أن إختلت نسبتهم فى الجسم فيحدث بعدها كل أنواع المشاكل ، ينمو للرجاء أثداء وينمو لدى السيدات شعر زائد بالوجه ، ولكن في الحالتين عدم التوازن فى التيسترون والاستروجين قد يزيد أو يقلل من الرغبة الجنسية ، ولقد قامت العديد من الأبحاث بتسليط الضوء على أنواع الطعام التى لها دور فى زيادة أو نقصان هذان الهرمونان.

 

وسنذكر تاليا بعض من أنواع الطعام التى من شأنها الاخلال في التوازن الدقيق فى تلك الهرمونات مما يؤثر على الرغبة الجنسية ، وبعض أن تعمل استبعاد تلك الاطعمة المخربة ستحقق العودة الى طبيعتك المثيرة.

#1 الأطعمة المصنعة

عملية التصنيع والمعالجة للغذاء تنزع كل العناصر الغذائية من الاطعمة حتى الهام منها لصحتك الجنسية ، على سبيل المثال : يتم معالجة القمح ليصبح دقيق أبيض مما يفقده ثلاثة أرباع العناصر الغذائية التى تحتوى على الزنك وهو أحد المعادن الضرورية للدافع الجنسي والصحة التناسلية للرجل، كما أن تناول الغلال الخالية من القشور والمكررة تزيد مقاومة الجسم لافراز الانسولين وهو ما يعجل بالإصابة بمرض السكرى وهو بدوره مرض يتسبب فى ضيق الاوردة مما يزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب والضعف الجنسى.

#2 المشروبات الغازية الخاصة بالحمية

تناول المشروبات الغازية بصورة منتظمة يعد فكرة مروعة والمشروبات الغازية الخاصة بالحمية بنفس السوء أيضاً، فالمحليات الصناعية وخاصة مادة الاسبارتام تؤثر مباشرة فى نسب السيروتونين بالجسم ، وهو هرمون حيوى يتسبب فى الشعور بالسعادة والرفاهية، وانخفاض هرمون السيروتونين وفقا للباحثين يرتبط بإنخفاض الرغبة الجنسية فى الرجال والسيدات على السواء، فهل لا زلت حريصاً على مشروبك الغازي الخاص بالحمية؟

#3 الفشار المعد بالميكرويف

تناول العشاء ومشاهدة فيلم من الاشياء التى غالبا ما تسبق العلاقة الجنسية ولكن إذا اقترنت المشاهدة مع تناول الفشار المعد بالميكرويف فقد ينتهي الأمر بالفشل ، فالمواد الكيميائية الموجودة في بطانة أكياس إعداد الفشار مثل حمض perfluorooctanoi يمكن أن تقضى على رغبتك الجنسية وخلال فترة زمنية يمكن ان تؤدى الى مشاكل فى البروستاتا.

#4 الماريجوانا

تلك النبتة قد تكون شرعية فى بعض البلدان ومجرمة قانونا فى بلدان أخرى، وهناك العديد من الافراد يضيفون هذا المخدر الى الطعام ، وخاصة المنتجات المخبوزة ، وسواء تناولتها أو دخنتها بالاضافة الى قدرتها على إضعاف القوى العقلية والوعى فإنها تؤدى إلى تقليل مستويات التوستيرون لمدة 24 ساعة.

#5 الجمبرى

وفقا لقواعد البيانات الخاصة بالمبيدات فى وزارة الزراعة الامريكية يتعرض الشخص العادى الى 10 الى 13 نوع من المبيدات كل يوم، و9 من الانواع العشرة الشائعة الاستخدام هى endocrine disruptors وهى تعتمد على إحداث اضطراب فى هرمونات الذكورة/ الانوثة ، وأحد الأنواع المعززة بالاستروجين هى 4-hexyl resorcinol والذى يوضع على الجمبرى لمنع تغير لونه، وأنواع الاطعمة البحرية الاخرى التى تحتوى على المبيدات هى : البلطى وثعبان البحر وسمك السلمون المربى في المزارع ، وتلك الأنواع من الطعام يجب شراء العضوى منها مهما كانت كلفة ذلك مالياً.

#6 المشروبات الكحولية

تناول كأس من النبيذ أو كوب من كوكتيل الكحوليات قد يجعل مزاجك ملائم لتبادل المشاعر والحب ولكن عند تناول تلك المشروبات بصورة مبالغ فيها سيكون الضحية رغبتك الجنسية ، فالكحول من عوامل الكبح التى قد تدمر قدرة الرجال على الانتصاب والاحتفاظ به حتى انتهاء العملية الجنسية وكذلك تثبيط الرغبة الجنسية لكلا الجنسين على السواء، قلل القدر الذى تتناوله من المشروبات الكحولية وأعد اكتشاف شعلتك المتوهجة، و لمساعدتك على ذلك تقترح أخصائية التغذية Dana James تناول الماء مع الكحول بنسبة 2 : 1 وتجنب شرب الويسكي.

#7 البيرة

من أكثر الأشياء التى يعتبرها الرجال رمزا لرجولتهم هو قرع أكواب البيرة لعمل الانخاب في الحانات ، وفي الحقيقة يمكن لومها على قلة الرغبة الجنسية ، كل المشروبات الكحولية تؤثر على قدرة الكبد فى التخلص من هرمون الاستروجين الزائد فى الجسم وهناك مكون phytoestrogens الذى يعد الصيغة النباتية لهرمون الاستروجين والذى يدخل فى صناعة البيرة ، والإفراط فى تناول الشراب يضر بالكبد وحيث أنه العضو المسئول فى الجسم عن اعادة تنظيم الهرمونات ، وعندما تقل كفاءته يمكن ان يتحول هرمون الاندروجين الى استروجين مما ينتج عنه انعدام الرغبة الجنسية.

#8 Edamame أو فول الصويا

إذا كانت السهرات التى تسبق اللقاءات الحميمة تتضمن تناول طعام السوشى فقم بإختيار المقبلات التى تسبق وجبتك بحكمة فطعام Edamame أو فول الصويا مثله مثل أنواع أطعمة أخرى معدلة جينيا وتمثل نسبتها 91 % فى الولايات المتحدة الامريكية وفقا لمركز سلامة الاغذية ، والمستويات المرتفعة من الصويا فى جسم المرأة يمكن أن يقلل نسب الهرمونات الأنثوية ويعطل الأداء الوظيفي للمبيض وفقا لدراسة في إحدى المجلات العلمية عن التغذية ، وتناول مقدار ضئيل من الصويا بصورة يومية أدى الى تقليل عدد الحيوانات المنوية فى أفراد عينة الدراسة من الرجال بنسبة 40% وفقا لنتائج كلية هارفرد للصحة العامة.

#9 الجبن

معظم أنواع الأجبان التى يستهلكها الأمريكيون يأتى من ألبان الأبقار مليء بالهرمونات الصناعية، وهذا يضر بأنتاج الجسم من الهرمونات الطبيعية بما فيها هرمونات الاستروجين والتيسترون مما يدمر رغبتك الجنسية.

#10 السكر

السكر موجود فى كل مكان وفى كل شىء لذا لا تعتقد أنك فى أمان من أخطاره لمجرد أنك لا تضعه على قهوتك، وهو يزيد هرمون الأنسولين مما يعمل على تخزين دهون البطن وفقدان الكتلة العضلية وانخفاض معدلات هرمون التسترون ، وفى الرجال تعمل دهون البطن على رفع مستويات الاستروجين مما يخفض الرغبة الجنسية ويؤدى للخلل فى الانتصاب ، ولقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن الجلوكوز (السكر) يقلل المستويات الكلية لهرمون تسترون ، وبذل المزيد من الجهد للتخلص من كم السكريات الذى تستهلكه – سواء عن ادراك أو بطريقة عفوية – قد يكون أفضل علاج يصفه لك الطبيب .

#11 الشوربة المعلبة

امتلاء فمك بحبات المكرونة الموجودة فى الشربة لن يغنيك عن صيحات التلذذ بالحب وليس الطعم ، انواع الشوربة المعلبة والوجبات المعلبة عموما تحتوى على نسبة مرتفعة من الصوديوم (علبة مكرونة الاسباجتى تحتوى على 1780 ملليجرام من الصوديوم بما يعادل عدد 10 اكياس من الدوريتوس) مما يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم وتقليل ضخ الدم فى بعض المناطق فى الجسم بما فيها الأعضاء التناسلية ، ويمكنك إيقاف الضرر والسيطرة عليه من خلال تناول الشوكولاته الداكنة ، فالكاكاو الموجودة بها غنية بمكون flavanols وهى مكونات جنسية تحفز إنتاج نيتريك أكسيد فى الجسم مما يتسبب فى اتساع أوردة الجسم.

#12 عرق السوس

المكون الرئيسى فى عرق السوس هو glycyrrhizic acid وهو ما يكسبه الطعم المميز وهو يؤدي الى تثبيط انتاج التيسترون فى الجسم، وفى إحدى الدراسات تم إعطاء 7 ذكور أصحاء 7 جرام من عرق السوس بصورة يومية من خلال حلويات موجودة بالأسواق التجارية ومتداولة (تحتوى على نسبة 0.5 جرام من glycyrrhizic acid ) ، وبعد مرور 4 أيام على الدراسة قلت مستويات التوستيرون الكلية لدى الرجال بنسبة 35%.

#13 اللحوم المجمدة

خلافاً للغلاف البلاستيكي الذي تستعمله فى حفظ بقايا الطعام, فإن اللفاف الذى يحيط باللحوم وأنواع الأجبان فى السوبر ماركت عادة ما يصنع من PVC وهو يتفاعل مع الاطعمة الدهنية ويتسبب فى طفرات هرمونية ، وبدلا من ذلك قم بشراء اللحوم من اللحام مباشرة ودعه يغلفها فى أوراق عادية.

#14 النعناع

الانفاس المنعشة مثيرة للجنس الآخر ، والنعناع هو الاختيار الشائع ( وله فوائد صحية عديدة أيضا) ولكن مادة المنتول فى النعناع تقلل من التسترون والنتيجة؟ لن تستطيع الحصول على متعة مضاعفة .

#15 منتجات بذور الكتان

نصح الأطباء سيدة فى عمر 31 سنة للتغلب على مشكلة الشعر الزائد لديها فى الوجه والجسم بتقليل مستويات التوستيرون لديها بتناول 30 جرام يوميا من بذور الكتان لمدة 4 شهور، فانخفضت مستويات هذا الهرمون الكلية لديها بنسبة 70 % والنسبة الحرة منه انخفضت بنسبة 89 % ، والحكمة من هذه القصة ؟ اذا كنتى امرأة وتعانى من ظهور الشعر الغير مرغوب فيه جربي تناول بذور الكتان ، واذا كنت تعانى من انخفاض الرغبة الجنسية احصل على حاجتك من أوميجا 3 من مصادر أخرى حتى تتحول الامور الى الافضل.

ما رأيك؟

Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

Written by Ahmad

اخصائي نظم تغذية و لياقة بدنية هدفي هو توفير التغذية الصحية و المفيدة و المساهمة في القضاء على السمنة و ما يترتب عليها من امراض.

[g1_socials_user user="5" icon_size="28" icon_color="text"]

أفضل أنواع الديتوكس لحرق الدهون وفقدان الوزن

أفضل أسرار خسارة الوزن من الأشخاص الذين يتمتعون بالنحافة